الزمالك يتعادل ويتأهل بالكونفدرالية.. وليفربول يتصدر مؤقتا

نادي الزمالك يتعادل ويتأهل بالكونفدرالية.. وليفربول يتصدر مؤقتا
الزمالك تأهل بعد تعادله السلبي مع نصر حسين داي متصدرا للمجموعة ومتساويا في النقاط مع جورماهيا - وكالات

نجح نادي الزمالك في التأهل لدور الثمانية من بطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد تصدره للمجموعة الرابعة برصيد تسع نقاط، عقب تعادله سلبيا اليوم مع نادي نصر حسين داي بالجزائر.

ومن المنتظر أن يواجه نادي الزمالك أحد أندية المركز الثاني في المجموعات الأخرى، وهي أندية حسنية أغادير أو النجم الساحلي أو نكانا، بينما سيتجنب مواجهة جور ماهيا الذي لعب معه في دور المجموعات.

وعلى صعيد آخر، تصدر بشكل مؤقت نادي ليفربول الإنجليزي الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح ، ترتيب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، البريميرليج، بعد فوزه اليوم على نادي فولهام بهدفين مقابل هدف واحد.

المباراة جاءت ضمن منافسات الأسبوع الواحد والثلاثين لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، ووصل رصيد الريدز للنقطة 76 في صدارة الدوري بشكل مؤقت، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي.

تأهل الزمالك

تأهل الزمالك بعد تعادله السلبي متصدرا للمجموعة، ومتساويا في النقاط مع جورماهيا، الذي حل ثانيا نتيجة المواجهات المباشرة مع الزمالك برصيد تسع نقاط، بينما جاء نصر حسين داي في المركز الثالث بثماني نقاط، ثم بترو أتليتكو الأنجولي في المركز الأخير بسبع نقاط.

وتقام قرعة ربع ونصف نهائي البطولة الأربعاء المقبل، ليتعرف الزمالك على مشواره والفريق الذي سيواجهه.

وقرر أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة في نادي الزمالك، صرف مكافأة فورية للاعبي الفريق، بعد التأهل إلى دور الثمانية من كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وجاءت الفرق الإفريقية المتأهلة لدور الثمانية كالتالي:

  • المستوى الأول: الزمالك، نهضة بركان، الصفاقسي، الهلال.
  • المستوى الثاني: حسنية أغادير، النجم الساحلي، نكانا، جور ماهيا.

مباراة ليفربول

فاز ليفربول واستمر صيام محمد صلاح عن التهديف، في حين تساوى ساديو ماني مهاجم ليفربول مع زميله محمد صلاح كهداف للفريق في كل المسابقات هذا الموسم، وأصبح ماني ثاني هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفا، مثل: صلاح، وهاري كين، وبيير إيمريك أوباميانج، بينما يتصدر سيرجيو أجويرو هدافي المسابقة بثمانية عشر هدفا.

وأحرز ماني اليوم هدف التقدم لليفربول في الدقيقة 26، قبل أن يستغل ريان بابل خطأ قاتلا من فان دايك وأليسون، ليدرك التعادل في الدقيقة 74.

ثم عاد ليفربول للتقدم وتحقيق هدف الفوز في الدقيقة 81 من ضربة جزاء نفذها جيمس ميلنر.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.