الأسبوع الرياضي: صلاح في مواجهة بورتو.. وإيقاف وردة

الأسبوع الرياضي: صلاح في مواجهة بورتو.. وإيقاف وردة
نادي ليفربول تأهل إلى دور الثمانية بمشاركة محمد صلاح على حساب بايرن ميونيخ الألماني - مصر في يوم

على غرار الأسبوع الرياضي الماضي، استحوذت أخبار اللاعبين المصريين المحترفين بالخارج على محور الأحداث والأخبار، خصوصا بعد تأهل ليفربول الإنجليزي لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا بمشاركة النجم المصري محمد صلاح أمام بايرن ميونيخ.

واتجهت الأنظار ظهر اليوم لمتابعة قرعة دوري أبطال أوروبا، التي أسفرت عن مواجهة ليفربول الإنجليزي مع نادي بورتو البرتغالي في دور الثمانية، واحتمال مواجهة بين محمد صلاح وميسي في دور الأربعة، في حال تأهل ليفربول على حساب بورتو، وتأهل برشلونة على حساب مانشستر يونايتد.

أما على الصعيد المحلي، فقد خفتت حدة الدوري المصري في ظل توقف معظم مبارياته، وانشغال القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك بمواجهتين جزائريتين في بطولتي إفريقيا للأندية.

قرعة دور الثمانية

محمد صلاح في مواجهة بورتو، هكذا أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا لدور الثمانية التي أُجريت ظهر اليوم.

ويواجه فيها ليفربول الإنجليزي بورتو البرتغالي على ملعب الأول في “الإنفيلد”، يومي 9 و10 أبريل المقبل، ثم يُقام لقاء العودة بالبرتغال، في السادس عشر والسابع عشر من الشهر ذاته.

وجاءت المواجهات كالآتي:

  • آياكس (هولندا) X يوفنتوس (إيطاليا).
  • ليفربول (إنجلترا) X بورتو (البرتغالي).
  • توتنهام (إنجلترا) X مانشستر سيتي (إنجلترا).
  • برشلونة (إسبانيا) X مانشستر يونايتد (إنجلترا).

تأهل ليفربول

وكان نادي ليفربول قد تأهل من دور السادس عشر، بمشاركة محمد صلاح يوم الأربعاء الماضي على حساب بايرن ميونيخ من ألمانيا، بعد فوزه بنتيجة 3 / 1، وذلك بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي بينهما.

صلاح أدى مباراة طيبة، وأسهم في تأهل فريقه كما صنع الهدف الثالث الذي أحرزه السنغالي ساديو ماني، وحصل صلاح على إشادة النقاد والمتابعين.

تصريحات تريزيجيه

توقع محمود حسن تريزيجيه خلال مداخلة هاتفية مع إحدى القنوات الفضائية حصول منتخب مصر لكرة القدم على بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، التي تنظمها مصر منتصف العام الجاري.

ودافع الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، لاعب فريق قاسم باشا، عن مواطنه محمد صلاح، بعد الانتقادات التي تعرض لها الأخير.

وأضاف: “أجتهد بشكل كبير، وأسعى للحفاظ على مستواي، وأن أكون أفضل لاعبي فريقي، خاصة أنني تلقيت وعدا من قاسم باشا بالرحيل في نهاية الموسم”.

ميدو أفضل مدرب

حصل أحمد حسام ميدو، المدير الفني لفريق الوحدة السعودي، يوم الثلاثاء الماضي، على جائزة أفضل مدرب في الجولة 23 من الدوري السعودي.

رابطة الدوري السعودي اختارت المدرب المصري ميدو ليفوز بالجائزة، بعد أن أجبر الهلال على التعادل 1-1، وذلك لأول مرة منذ موسم 2008-2009، إذ خسر الوحدة كل مبارياته أمام المنافس نفسه طوال الفترة الماضية.

الوحدة السعودي يحتل المركز السادس برصيد 36 نقطة، ويلعب ضمن صفوفه حارس المرمى المصري، محمد عواد.

حسين السيد مندهش

أوضح حسين السيد، المحترف المصري بنادي الاتفاق السعودي، أنه شعر بالضيق والاندهاش من عدم ضمه لقائمة منتخب مصر لكرة القدم خلال الفترة الحالية.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: أنه اعتاد على هذا الاستبعاد، والبعض نصحه بالتواصل مع هاني رمزي من أجل المنتخب، ولكن هذا الأمر مرفوض بالنسبة له تماما.

وانضم حسين السيد إلى فريقه السعودي في يناير 2018، على سبيل الإعارة من النادي الأهلي لمدة موسم ونصف، ينتهي في يونيو المقبل.

مسيرة كوكا

حقق أولمبياكوس اليوناني فوزا عريضا على ضيفه أريس بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أُقيمت بين الفريقين يوم الأحد الماضي، في الأسبوع 24 على ملعب الأول جيورجيوس كارايسكاكيس، بمشاركة المهاجم المصري أحمد حسن “كوكا”.

وغاب النجم المصري أحمد حسن كوكا عن التسجيل بعد تألقه في المباراة الأخيرة، وإحرازه هاتريك، وشارك في 63 دقيقة من المباراة حصل فيها على إنذار، وخرج بديلا، ليحل محله ميجيل جيريرو، مسجل الهدف الرابع.

ورفع أولمبياكوس رصيده إلى النقطة 57 في المركز الثاني خلف باوك سالونيكي المتصدر برصيد 64.

أحمد حسن كوكا سجل 11 هدفا مع أولمبياكوس في مختلف البطولات هذا الموسم، ويشارك بصورة أساسية في تشكيل الفريق.

إيقاف وردة

دخل المحترف المصري عمرو وردة في مشادة مع جماهير أيك أثينا، إذ تبادل الطرفان السباب بمواجهة ربع نهائي كأس اليونان، وعقب نهاية المباراة قام “وردة” بنشر سباب جديد للنادي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي.

وخسر أتروميتوس بثلاثة أهداف في هذه المباراة، وودع المسابقة، ورغم اعتذار “وردة”، لكن النمساوي “دامير كانادي” المدير الفني للنادي عاقب اللاعب، واستبعده في المباراتين الماضيتين بالدوري اليوناني.

كما فتح الاتحاد اليوناني تحقيقا في الواقعة، وقرّر إيقاف صاحب عمرو وردة.

وقدم “وردة” استئنافا للطعن على القرار، ولكن شبكة “filathlos” اليونانية أوضحت أنّ اللجنة التأديبية بالاتحاد، رفضت قبول طعن “وردة” ليستمر إيقافه.

مواجهة مصرية جزائرية

يستعد الأهلي والزمالك لمواجهتين حاسمتين أمام فريقين جزائريين، إذ يستعد الأهلي لمواجهة شبيبة الساورة الجزائري مساء غد السبت بدوري أبطال إفريقيا.

ويحتاج الأهلي الفوز على شبيبة الساورة، لضمان تأهله إلى دور ربع النهائي، وتصدر جدول المجموعة الرابعة، وذلك بعد هزيمته أمام فيتا كلوب وتوقف رصيده عند النقطة السابعة.

كما يخوض الزمالك مباراة هامة يوم الأحد المقبل، أمام نصر حسين داي الجزائري على ملعب الأخير في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.