بدء تلقي تظلمات العقود المؤقتة للمعلمين حتى الخميس المقبل

بدء تلقي تظلمات العقود المؤقتة للمعلمين حتى الخميس المقبل
فتح باب الشكاوى والتظلمات بعد رسوب عدد كبير من المعلمين وعدم قبول أوراق أخرى - أرشيف

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء تلقي الشكاوى والتظلمات الخاصة بمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين من اليوم وحتى الخميس المقبل، الموافق 14 مارس الجاري.

جاء إعلان الوزارة عن موعد التظلمات، اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء مسابقة وزارة التربية والتعليم لهذا العام، ورسوب نسبة كبيرة من المعلمين، وعدم قبول نسبة كبيرة أخرى.

وخصصت الوزارة رابطا إلكترونيا لتقديم التظلم أو الشكوى، عن طريق الدخول على الرابط التالي: https://teachers-requests.moe.gov.eg

وفي ضوء احتياج الإدارات التعليمية، كانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن إطلاق مسابقة للتعاقد، لشغل ما يقرب من 40 ألف وظيفة، عن طريق التعاقد المؤقت حتى نهاية الفصل الدراسي للعام الحالي (2018/2019).

مسابقة العقود المؤقتة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، في السابع من فبراير الماضي، بدء التسجيل في مسابقة التربية والتعليم لعام 2019، إلكترونيا على موقع الوزارة، للتعاقد مع معلمين جدد بشكل مؤقت، لسد العجز في التخصصات المختلفة بالمدارس الحكومية.

وأوضحت الوزارة أن التعاقدات والمقابلات ستكون من خلال لجان في المديريات التعليمية والإدارات، وأن الأولوية للمعلمين المتقدمين من الإدارات التعليمية.

وبيّنت الوزارة الشروط الواجب توافرها في المعلمين المتقدمين للمسابقة، وعلى رأسها الآتي:

  • ألا يكون للمتقدم قريب من قيادة بالتربية والتعليم، تحقيقا للشفافية والعدالة والحيادية.
  • أن يكون العقد مؤقتا لمدة ثلاثة أشهر حتى انتهاء الفصل الدراسي الثاني.
  • شهادة التخرج والقيد العائلي على رأس الأوراق المطلوبة.
  • التقدير وسنة التخرج من ضمن أفضلية الاختيار.

ثم أعلن بعدها محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، مد فترة تلقي أوراق المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين حتى 25 فبراير الماضي، بدلا من 21 فبراير، لاستكمال الأوراق المطلوبة.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن القرار لن يعطّل إجراءات فحص مستندات الذين سلموا ملفاتهم بالفعل، لكي يُجرى إنجاز العمل وفق الجدول الزمني المحدد مسبقا.

أماكن شاغرة

وكانت التربية والتعليم قد أوضحت في تصريحات رسمية، بداية العام الدراسي الحالي، أنها تحتاج إلى ما يقرب من 40 ألف معلم، لسد احتياجات المدارس من معلمين.

وفي 25 ديسمبر الماضي، وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، على اقتراح بشأن تكليف خريجي كليات التربية، بقضاء عام في الخدمة العامة بالمدارس، في محاولة لسد العجز في عدد المدرسين.

ولفت النائب محمد عبد العزيز الغول، مقدم الاقتراح، إلى أن المسابقة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم في العام الماضي لتعيين 30 ألف معلم، لم تسهم في سد العجز، لأن كل من جرى تعيينهم في هذه المسابقة عُيّنوا في محل إقامتهم.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *