الزمالك يهزم جورماهيا ويتصدر مجموعته في الكونفيدرالية (فيديو)

الزمالك يهزم جورماهيا ويتصدر مجموعته في الكونفيدرالية
الزمالك يهزم جورماهيا برباعية نظيفة ويتصدر مجموعته في الكونفيدرالية - وكالات

حقق فريق نادي الزمالك لكرة القدم فوزا مهما على ضيفه جورماهيا الكيني، بنتيجة 4-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقنن أمس الأحد، بإستاد برج العرب بالجولة الخامسة من دور المجموعات بالبطولة الكونفيدرالية.

أحرز أهداف المباراة محمود علاء في الدقيقة 12، ويوسف أوباما في الدقيقة 26، وفرجاني ساسي في الدقيقة 84، وعمر السعيد في الدقيقة 86 من المباراة.

وبهذه النتيجة يرفع رصيد الزمالك إلى ثماني نقاط، ويتصدر مجموعته متفوقا على بيترو أتلتيكو الأنجولي ونصر حسين داي الجزائري، ولكل منهما سبع نقاط، وجورماهيا الكيني بالمركز الرابع برصيد ست نقاط.

ويشتعل الصراع على بطاقتي التأهل بالمجموعة في الجولة الأخيرة، التي يلتقي فيها الزمالك مع نصر حسين داي بالجزائر وجورماهيا الكيني وبيترو أتلتيكو بكينيا.

مباراة الافتتاح

وفي الثالث من فبراير الماضي، خسر نادي الزمالك أمام جورماهيا بأربعة أهداف لهدفين، في لقاء الفريقين بالجولة الأولى على ملعب مركز موي الدولي الرياضي بمدينة نيروبي عاصمة كينيا في افتتاح دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وسجل إبراهيم حسن، لاعب نادي الزمالك، الهدف الأول في شباك جورماهيا الكيني في الدقيقة السابعة من بداية المباراة، قبل أن يتعادل جورماهيا عن طريق جاكويس تيوسنجي، في الدقيقة 24، بعدها سجل توسليني الهدف الثاني للفريق الكيني في الدقيقة 39، إلا أن إبراهيم حسن عاد، وسجل التعادل للقلعة البيضاء في الدقيقة 44.

وقرر رئيس نادي الزمالك، عقب المباراة فرض عقوبات على لاعبي الفريق، وتجميد مستحقاتهم بعد الهزيمة القاسية.

سبع مواجهات

ويعد لقاء الأمس السابع في تاريخ مواجهات الفريقين، منها ثلاث مباريات أُقيمت في القاهرة، وحقق فيها الزمالك الانتصار.

وشهد الثامن من مايو عام 1984، أول مواجهة بين الزمالك وجورماهيا في مصر، وأهدر الفريق الضيف عدة فرص محققة في أول ربع ساعة من المباراة، لكن حصل الزمالك على ركلة جزاء سجل منها طارق يحيى هدفا، فقام بعدها لاعبو الفريق الكيني بالاعتداء على حكم المباراة السوداني حسن عبد الحفيظ الذي اتخذ قراراه بإلغاء المباراة.

وقرر الاتحاد الإفريقي صعود الزمالك لدور الثمانية بنتيجة 2-0، وألغى إقامة مباراة الإياب في نيروبي مع عقوبات أخرى في حق الفريق الكيني.

وفي عام 1994، عندما التقى الفريقان في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، وكان الفوز من نصيب الزمالك بنتيجة 2-1، وسجل هدفا الفريق الأبيض أحمد رمزي وخالد الغندور.

وكانت ثالث مواجهات الفريقين بالقاهرة، في دور الثاني والثلاثين من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي عام 1998، وتمكن الفريق الأبيض من تحقيق أكبر انتصار بأربعة أهداف دون رد، وسجل الأهداف مدحت عبد الهادي، وإسماعيل كوليبالي “هدفين”، وعبد الحميد بسيوني.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.