بينهم 6 مصريين.. مصرع 157 شخصا في تحطم طائرة إثيوبية (صور)

بينهم 6 مصريين.. مصرع 157 شخصا في تحطم طائرة إثيوبية (صور)
تحطم طائرة إثيوبية ومصرع جميع ركابها - وكالات

تحطمت طائرة من طراز بوينج 737، تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، كانت متوجهة إلى العاصمة الكينية نيروبي بالقرب من أديس أبابا، وفقا لما أعلنه مكتب رئيس وزراء إثيوبيا وشركة الطيران، اليوم الأحد.

ومن جانبها، أكدت شركة الناقل الجوي الرسمي في إثيوبيا، في بيان لها، أن الرحلة رقم آي تي 302، بين أديس أبابا والعاصمة الكينية نيروبي، تحطمت بالقرب من بلدة بشوفتو، على بعد 50 كيلو مترا جنوب شرق أديس أبابا، مشيرة إلى أن جميع الركاب البالغ عددهم 149 راكبا قد لقوا جميعا حتفهم، بالإضافة إلى ثمانية من أفراد طاقم الطائرة.

مصرع 6 مصريين

وأعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية، أن الضحايا من مواطني 35 دولة، وإحصاؤهم كالتالي: 32 كينيا، و18 إثيوبيا، وسبعة فرنسيين، وثمانية صينيين، و18 كنديا، وثمانية من الولايات المتحدة الأمريكية، وثلاثة دبلوماسيين من حاملي جوازات سفر الأمم المتحدة.

ستة مصريين

فيما أضاف المدير التنفيذي للخطوط الجوية الإثيوبية، في بث حي لمؤتمر صحفي، في أديس أبابا: أن من بين الضحايا أيضا ثلاثة روس، وستة مصريين، ومغربيان، ويمني، ضمن ضحايا الحادثة، وأن الركاب جميعهم من مواطني 35 دولة، وبلغ عددهم 149 راكبا، فضلا عن ثمانية من طاقم الطائرة.

وكشف بيان للشركة الإثيوبية، أن الرحلة كانت قد فقدت الاتصال من مطار بولي الدولي بالعاصمة الإثيوبية في تمام الساعة 08.44 بتوقيت أديس أبابا، وكانت قد أقلعت الساعة الثامنة وثمانية وثلاثين دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي (05:38 بتوقيت جرينتش) من مطار بولي الدولي.

وأضاف البيان: أن مركز معلومات المسافرين والخط الساخن سيكون متاحا قريبا لعائلة أو أصدقاء الأشخاص الذين ربما كانوا على متن الطائرة.

مصرع 6 مصريين

وأعربت الحكومة الإثيوبية عن تعازيها العميقة لأسر ضحايا الحادثة، على حد قول مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي “أبي أحمد” على موقع “تويتر”.

شركة بوينج

وأصدرت شركة طائرات بوينج التجارية، بيانا رسميا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أعربت فيه عن حزنها الشديد لما حدث للطائرة المنتجة منها، التي تحطمت منذ ساعات، وأسفرت عن مصرع 157 شخصا، من 33 جنسية، قائلة: “يجرى إعداد فريق فني من الشركة، لتقديم المساعدة الفنية، بناء على الطلب، وتحت إشراف مجلس أمان النقل القومي الأمريكي”.

مصرع 6 مصريين

طائرة جاكرتا

وأشارت إلى أن طراز الطائرة الإثيوبية المنكوبة هو النوع نفسه للطائرة التي تحطمت بعد إقلاعها من جاكرتا عام 2018، وأسفرت عن مقتل 189 شخصا.

وأعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية في حينه، عن خالص التعازي في ضحايا الطائرة الإندونيسية التابعة لشركة طيران “ليون إير”، التي تحطّمت عقب إقلاعها من جاكرتا، وعلى متنها 189 شخصا.

وكان آخر حادثة تعرضت له طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية في يناير 2010، عندما سقطت طائرة أقلعت من بيروت، ما أسفر عن مقتل 83 راكبا، وسبعة من أفراد الطاقم.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.