ليفربول يفوز برباعية على بيرنلي.. وكلوب: صلاح الأفضل بالمباراة

محمد صلاح يصنع هدفين وليفربول يفوز برباعية على بيرنلي
محمد صلاح لم يستطع التسجيل لأول مرة في أربع مباريات متتالية بالدوري - وكالات

نجح نادي ليفربول الإنجليزي الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح في تحقيق انتصار كبير ومهم على نادي بيرنلي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع ليفربول رصيده إلى 73 نقطة في وصافة جدول الدوري الإنجليزي، بفارق نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، بينما توقف رصيد بيرنلي عند 30 نقطة في المركز السابع عشر.

محمد صلاح لم يسجل أهدافا في اللقاء، ولكنه صنع هدفين لرفاقه الذين سجلوا أربعة أهداف، بواقع هدفين لكل من البرازيلي فيرمينو، والسنغالي ساديو ماني.

أرقام صلاح

وبعد المباراة، أشاد يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بلاعبه محمد صلاح، ووصفه بأفضل لاعب خلال اللقاء.

وقال كلوب عقب المباراة: “اليوم بالنسبة لي محمد صلاح كان أفضل لاعب في الملعب، لكن لن تتمكن من رؤية ذلك في التقييم، لأنه لم يسجل أهدافا”.

وللمرة الأولى لم يستطع محمد صلاح التسجيل في أربع مباريات متتالية بالدوري الإنجليزي، إذ إنه لم يتوقف عن التسجيل في أكثر من ثلاث مباريات متتالية منذ انضمامه لليفربول.

صلاح صام عن التهديف في مباريات مانشستر يونايتد، وواتفورد، وإيفرتون، وأخيرا مباراة اليوم أمام بيرنلي.

أرقام المباراة

وما زال محمد صلاح متوقفا عند رصيد 17 هدفا هذا الموسم، يحتل به المركز الثاني في ترتيب الهدافين بصحبة هاري كين، مهاجم توتنهام، الذي وصل إلى الهدف السابع عشر، ويسبقهما بهدف وحيد الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي الذي سجل 18 هدفا حتى الآن.

السنغالي ساديو ماني رفع رصيده من الأهداف إلى 16 هدفا، ليصبح رابع هدافي المسابقة حاليا، وبفارق هدف عن زميله في الفريق محمد صلاح.

كما أن الهدف الرابع لليفربول كان الخمسين لساديو ماني بقميص ليفربول في كل المسابقات، فقط هو وصلاح (64 هدفا) من قارة إفريقيا اللذان وصلا لحاجز الخمسين هدفا.

تفاصيل اللقاء

بدأت المباراة بإثارة وتقدم لفريق بيرنلي في الدقيقة السادسة بهدف من ركلة ركنية، قبل أن يتعادل ليفربول في الدقيقة 19 عن طريق فيرمينو، وبصناعة محمد صلاح من كرة عرضية.

واصل ليفربول الضغط حتى نجح في الدقيقة 29 من تسجيل الهدف الثاني بعد أن حاول صلاح تسديد الكرة لكنها وصلت إلى ماني الذي أودعها الشباك.

وفي الدقيقة 67 عزز فيرمينو التقدم بهدف ثالث، وشهد الوقت بدل الضائع تسجيل هدفين، إذ قلص بيرنلي الفارق في الدقيقة 91 بالهدف الثاني، قبل أن يسجل ماني الهدف الرابع لليفربول في الدقيقة 93.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.