ارتباك بـ”محطة مصر”: تأخر قطارات وتكدس الركاب

حركة القطارات غير منتظمة بمحطة مصر عقب الحادث الذي وقع الأسبوع قبل الماضي
حركة القطارات غير منتظمة بمحطة مصر عقب الحادثة التي وقعت الأسبوع قبل الماضي- أرشيف

بالتزامن مع قرار تعيين الرئيس عبد الفتاح السيسي، للفريق كامل عبد الهادي الوزير، وزيرا للنقل، خلفا للمنهدس هشام عرفات، الذي استقال إثر حادثة اصطدام جرار قطار محطة مصر، وانفجاره قبل أسبوعين، شهدت حركة القطارات بـ”محطة مصر” ارتباكا في خطوط الوجه البحري، مساء اليوم الأحد، مما أدى إلى تكدس الركاب على الأرصفة، بعد تأخر القطارات.

وبحسب ما تناقلته وسائل إعلام محلية، فإن أرصفة “1 و 2 و3 و4 و 5″ بمحطة مصر، و”17 و18 و20” بمحطة الشرق، شهدت تكدسات عالية من الركاب، بالتزامن مع خروج العديد من الموظفين من العمل.

كما تأخر القطار المتجه إلى الإسكندرية في تمام الخامسة والنصف، وكذلك قطار الساعة 6.30، والقطار المتجه إلى الإسماعيلية في تمام 6.45، والمتجه إلى كفر الشيخ في 6.15.

غضب المواطنين

وقال أحد العاملين بورش أبو غاطس في تصريحات صحفية اليوم: إن “حركة القطارات غير منتظمة بمحطة مصر عقب الحادثة التي وقعت الأسبوع قبل الماضي، مشيرا إلى أنه “لا يعلم حتى الآن سبب عدم انتظام الحركة، رغم أن الجرارات تعمل بكامل طاقتها”.

كما عبر عدد من المواطنين عن غضبهم الشديد من عدم انتظام حركة القطارات، موضحين أنهم يعانون من هذه الظاهرة منذ اندلاع الحريق بمحطة مصر خلال الفترة الأخيرة، مطالبين بضرورة حل هذه الأزمة في أسرع وقت، وحتى لا تتعطل مصالح الناس.

ارتباك بـ"محطة مصر": تأخر القطارات وتكدس الركاب
تكدس الركاب بأرصفة محطة مصر بسبب تأخر القطارات- وكالات

انتظام القطارات

وكان المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، أعلن في وقت سابق اليوم، استئناف حركة القطارات برصيف 6 في محطة مصر، مؤكدا أن جميع الرحلات تنطلق في مواعيدها المحددة طبقا لجداول التشغيل، ولا يوجد أي تأخير للرحلات على الوجهين القبلي والبحري.

وقال “رسلان”، في تصريحات صحفية له: إن حركة مسير القطارات على جميع خطوط السكة الحديد على الوجهين القبلي والبحري، تسير بصورة طبيعية، لافتا إلى أن جميع القطارات تعمل بكامل طاقتها منذ صباح اليوم.

وزير جديد للنقل

ويأتي ارتباك حركة القطارات بعد ساعات من إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي تكليف اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بتطوير وزارة النقل ومرفق السكة الحديد بحلول عام 2020، مشيرا إلى أنه جرى الحديث مع “الوزير” بشأن منصب وزير النقل.

وكان هشام عرفات، وزير النقل تقدم باستقالته، لمصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في 27 فبراير الماضي، على خلفية الحادثة التي وقعت صباح اليوم ذاته في محطة مصر، والتي قبلها بدوره، وكلّف مدبولي، وزير الكهرباء محمد شاكر، بإدارة وزارة النقل لحين تعيين وزير جديد.

وشهدت محطة مصر برمسيس كارثة بعد اصطدم أحد جرارات القطارات، الأربعاء قبل الماضي، بجدار خراساني، أدى إلى انفجار الجرار، واندلاع حريق هائل بالمحطة، أسفر عن وفاة 23 مواطنا وإصابة 43 آخرين.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.