الحصاد: حذف الوزراء من الدعم.. وإقالة مدير معهد القلب

الحصاد: حذف السلع والوزراء من الدعم.. وإقالة مدير معهد القلب
التموين توضح أن إخطار إيقاف الدعم الذي يتلقاه المواطن على الإيصال، يخص السلع التموينية وليس الخبز - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 8 مارس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “حذف الوزراء من الدعم”، و”إقالة مدير معهد القلب”.

العناوين

سياسة

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي مع قيادات القوات المسلحة إحياء ذكرى يوم الشهيد، وذلك من خلال أدائه صلاة الجمعة في مسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع، وبحضور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

كما حضر صلاة الجمعة الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وبعض قيادات من الجيش والشرطة.

اقتصاد

أكد تقرير للهيئة العامة للإصلاح الزراعي أن الهيئة حققت 44 مليونا و500 ألف جنيه، إيرادات خلال فبراير الماضي، نتيجة بيع أراضي بالمزاد العلني.

وفي وقت سابق، أعلن حسن فولي، مدير عام هيئة الإصلاح الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي طرح أراضٍ ومبانٍ تقدر بـ208 فدان، في 15 محافظة، بالإضافة إلى 407503 مترات أراضٍ مبانٍ بقيمة متوقعة ملياري جنيه.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الجمعة 8 مارس 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

مجتمع

أوضح اللواء عمرو مدكور، مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات، أن إخطار إيقاف الدعم الذي يتلقاه المواطن على الإيصال، يخص السلع التموينية وليس الخبز، وأنه لم يُجر حذف أي فرد من منظومة دعم الخبز حتى يوم 1 أبريل، لحين صدور قرارات أخرى.

كما قال مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات، في تصريحاته التلفزيونية: إنه لا توجد جهة سيادية وأخرى غير سيادية فيما يخص معايير الحذف من منظومة الدعم، وصولا إلى رئيس مجلس الوزراء.

يوافق يوم 8 مارس من كل عام اليوم العالمي للمرأة ، و هو اليوم الذي تحتفل فيه مصر بإنجازات المرأة المصرية في كل المجالات، كما تسلط فيه المؤسسات المعنية الضوء على أهم قضايا ومتطلبات المرأة في مصر.

ويعود تاريخ الاحتفال بهذا اليوم إلى عام 1856 ميلادية، إذ خرجت مئات السيدات في تظاهرات بمدينة نيويورك الأمريكية، محتجين على الظروف القاسية التي يعاملن بها، واستخدمت الشرطة العنف لفض هذه التظاهرات.

تعليم وصحة

أصدرت وزيرة الصحة والسكان، قرارا بإنهاء تكليف الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب القومي، وإحالته للتحقيق العاجل، بعد ستة أشهر من تعيينها له في سبتمبر الماضي.

وبعد الإقالة، أصدرت الوزيرة قرارا بتكليف الدكتور محمد أسامة، رئيس قسم جراحة القلب بالمعهد، بديلا عنه، لثلاثة أشهر مقبلة.

منوعات

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا السبت، طقس “دافئ” على الوجه البحري والقاهرة، “حار” على جنوب الصعيد نهارا، “شديد البرودة” ليلا.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة، غدا، على محافظات ومدن مصر:

  • الصغرى / العظمى.
  • القاهرة: 12 / 23.
  • الإسكندرية: 11 / 21.
  • مطروح: 07 / 19.
  • العريش: 08 / 20.
  • شرم الشيخ: 16 / 25.
  • أسوان: 12 / 31.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.