الأسبوع الرياضي: تحذير من التعصب الكروي.. وقلق من صيام صلاح

الأسبوع الرياضي: تحذير من التعصب الكروي.. وقلق من صيام صلاح
رئيس اتحاد الكرة يؤكد أن هجوم الجماهير المتبادل عبر مواقع التواصل سيؤدي إلى كارثة في مصر - مصر في يوم

محاولات السيطرة على التعصب الكروي وتهدئة الأجواء، هذا عنوان الأسبوع الرياضي في مصر، الذي حذر فيه المسئولون من خطورة الحالة التي وصلت إليها جماهير الأندية، وخصوصا بين القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك.

أما على صعيد المحترفين المصريين بالخارج، فقد استمر تألق أحمد حسن كوكا في الدوري اليوناني، كما استمر صيام محمد صلاح عن التهديف مع ليفربول، ليفقد مع ناديه صدارة الدوري الإنجليزي.

التعصب الكروي

دعت رابطة النقاد الرياضيين وجمعية اللاعبين المحترفين، يوم الثلاثاء الماضي، لعقد مؤتمر صحفي من أجل نبذ التعصب بين جماهير الكرة في مصر، حضره هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ونائبه أحمد شوبير، وعدد من أعضاء اتحاد الكرة، بجانب أشرف صبحي وزير الرياضة، ورئيس نادي الزمالك.

وخلال المؤتمر، شدد هاني أبو ريدة، على أهمية دور مسئولي الأندية في نبذ التعصب بين الجماهير، محذرا من خطر التعصب على الكرة المصرية.

وقال أبو ريدة، خلال المؤتمر: “هجوم الجماهير المتبادل عبر مواقع التواصل الاجتماعي سيؤدي إلى كارثة في مصر”.

في حين أكد رئيس نادي الزمالك على أنه لا يوجد أي عدوانية تجاه “كيان” النادي الأهلي، مشيرا إلى أن أزمة الأهلي في الأشخاص وعقلية من يحكم النادي وليس الكيان.

غياب الأهلي

من ناحيته قال خالد الغندور، نجم الزمالك السابق: إن “مؤتمر (نبذ التعصب بين الجماهير) غاب عنه النادي الأهلي، على الرغم من حضور رئيس نادي الزمالك ووزير الشباب والرياضة واتحاد الكرة”.

وأوضح أن غياب النادي الأهلي عن نبذ التعصب يعني عدم نجاح المؤتمر، لأن أي مؤتمر لابد من تواجد الأهلي والزمالك.

استعدادات الأهلي

يخوض النادي الأهلي غدا السبت مباراة هامة، إذ يلتقي بفريق فيتا كلوب الكونغولي، على ملعب الأخير ضمن مباريات الجولة الخامسة عن المجموعة الرابعة بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويتصدر الأهلي ترتيب مجموعته برصيد سبع نقاط، يليه سيمبا التنزاني برصيد ست نقاط، ثم فريق شبيبة الساورة الجزائري برصيد خمس نقاط، ويتذيل فيتا كلوب ترتيب المجموعة بأربع نقاط.

فوز الأهلي في مباراة الغد سيعني تأهله بصورة رسمية للدور المقبل دون النظر إلى نتيجة مباراته الأخيرة أمام شبيبة الساورة الجزائري، التي ستقام في منتصف مارس الجاري بمصر.

الزمالك يتأهب

كما يستقبل نادي الزمالك فريق جورماهيا الكيني مساء الأحد المقبل، على ملعب “برج العرب” بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الخامسة عن المجموعة الرابعة بمسابقة الكونفدرالية الإفريقية.

فوز الزمالك سيجعله يقترب خطوة جديدة من أجل الوصول لدور الثمانية، فالفريق الأبيض يحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد خمس نقاط، بفارق نقطة عن جورماهيا وصيف المجموعة، ونقطتين عن نصر حسين داي الجزائري متصدر المجموعة.

ويسعى الزمالك إلى الثأر من جورماهيا، بعدما تمكن الفريق الكيني من الفوز عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة الجولة الأولى.

تألق كوكا

واصل المحترف المصري أحمد حسن “كوكا” أداءه الرائع في الدوري اليوناني، بعدما انتصر فريقه أوليمبياكوس بثنائية مقابل لا شيء، على أبولون في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري اليوناني.

ونجح كوكا في تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 70 من تسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء.

وصل كوكا لهدفه الثامن في الدوري هذا الموسم والخامس على التوالي في المسابقة المحلية.

كما وصل أوليمبياكوس للنقطة 54 في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد أبولون عند تسع نقاط فقط في المركز الأخير.

صيام محمد صلاح

يعاني محمد صلاح من قلة التهديف في الآونة الأخيرة، إذ لم يسجل في المباريات الثلاثة الأخيرة بالبريميرليج، وذلك للمرة الأولى بقميص ليفربول.

في حين دافع مدرب فريق ليفربول “يورجن كلوب” عن المستوى الحالي للنجم “محمد صلاح” وصيامه التهديفي في الفترة الأخيرة.

وقال كلوب: إن صلاح لديه سجل تهديفي لا يُصدق، “وهذا جزء من سبب وجودنا في المكان الذي نحن فيه الآن، طالما يستمر في خلق الفرص، فهذا أمر جيد”.

يُذكر أن ليفربول يتواجد حاليا بالمركز الثاني في الدوري، برصيد 70 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر.

تألق الثنائي المصري

تألق الثنائي المصري “محمود حسن تريزيجيه” و”كريم حافظ” في مباراة فريقهما قاسم باشا، يوم الاثنين الماضي، أمام فريق طرابزون سبور في الدوري التركي.

إذ صنع كريم حافظ هدفا لفريقه، بينما سجل تريزيجيه الهدف الثاني من ضربة جزاء.

“تريزيجيه” شارك في المباراة كأساسي، ولعب حتى النهاية، بينما شارك “كريم حافظ” كبديل في الدقيقة 46.

المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في الجولة الرابعة والعشرون من البطولة.

وأصبح رصيد قاسم باشا 30 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما أصبح رصيد طرابزون سبور 37 نقطة في المركز الرابع.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.