القصة الكاملة لأزمة جمهور الأهلي وأحمد الطيب

القصة الكاملة لأزمة جمهور الأهلي وأحمد الطيب
أزمة تصريحات بين المعلق الرياضي أحمد الطيب وجمهور ومسئولي النادي الأهلي - أرشيف

دائما ما تثير تعليقات الإعلامي الرياضي أحمد الطيب حالة من الغضب والجدل بين مسئولي وجماهير النادي الأهلي الذين يصفونه بـ”المتحيز” لصالح نادي الزمالك، الغريم التقليدي لناديهم.

كان آخرها يوم الأحد الماضي، في معرض تعليقه على مباراة الزمالك وبترو أتلتيكو الأنجولي، في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، وذلك على قناة بي إن سبورت الرياضية.

تحدث الطيب عن إنجازات النادي الزمالك، ووصف محمود عبد الرحيم “جنش” بأنه الحارس الأول في مصر.

الأمر الذي وصفه بعض جمهور الأهلي بالمستفز، ودفعهم لاسترجاع تاريخ منتخب مصر، والتذكير بهوية حراس مرمى منتخب مصر في كل الإنجازات التي حققها المنتخب.

تعليقات قناة الأهلي

فمن جانبه، ترك فاروق صلاح، معلق قناة النادي الأهلي، مباراة الأهلي وبيراميدز، أمس الأربعاء، للرد على أحمد الطيب، ساخرا: “جبت معلوماتك منين، هتقولي مش كده ولا إيه”.

وكان الثنائي عدلي القيعي، وإبراهيم المنيسي، أفردا فقرة في برنامجهما “ملك وكتابة” المذاع على قناة الأهلي، يوم الاثنين الماضي، للرد على كلام الطيب، واصفين تعليقاته بالمغلوطة والمتحيزة، وأن بعض المدونين المنتمين للنادي قاموا بتصحيح معلوماته المغلوطة.

الطيب يرد

الأمر الذي رد عليه أحمد الطيب، بمنشور عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مشيرا إلى أنه فوجئ بما قيل عنه في برنامج “ملك وكتابة” الذي وصفه بأنه يكذب على المشاهد، ويدعي ظلمه للأهلي، وأن كل ما أزعجهم أنه أعطى للزمالك حقه.

ولفت الطيب في منشوره إلى أنه سبق وأن تدخل بكل حب وغيرة، للدفاع عن مجلس إدارة الأهلي، ورئيسه الكابتن محمود الخطيب، بعد إهانتهم واتهامهم بالعصابة، و”أن الخطيب بطل من ورق، وبحضور كابتن النادي الإعلامي”.

وانتقد الطيب صمت عدلي القيعي والمنيسي، على ما أسماه إهانة ناديهم، معلقا بقوله: “اختفوا هم وغيرهم، ولم يدافعوا عن ناديهم وجماهيرهم ورئيس ناديهم الرمز”، بحسب قوله.

عمل مقارنة

وكتب الطيب على صفحته الشخصية: “لم أتطرق سواء بشكل مباشر أو غير مباشر بعمل مقارنات أو تفضيل فريق على آخر في مباراة الزمالك وبترو أتلتيكو، فقط ذكرت جزءا قليلا من تاريخ الزمالك (الكبير) لأن المباراة تخص الزمالك دون غيره.

وقال الطيب في منشوره: “يدّعون ظلمي للنادي الأهلي، وهذا قطعا لم ولن يحدث أبدا”، وأضاف: “كل ما أزعجهم هو أنني أعطيت الزمالك قليلا من حقه”.

 تعليقات سابقة

وفي مايو الماضي، خلال مباراة النادي الأهلي أمام نظيره الترجي التونسي، تحدث أحمد الطيب عن غياب عبد الله السعيد، الذي قرر الأهلي عرضه للبيع حينها، بالقول “اشتقت إليك يا عبد الله، فعلمني ألا أشتاق”، في إشارة لندم الجماهير على غيابه، ما أثار غضب جمهور ومسئولي الأهلي.

وسبق أن دخل الطيب في معركة بالأيدي على الهواء مباشرة مع أحمد شوبير خلال برنامج العاشرة مساء، لوائل الإبراشي، بعد أن هاجمه شوبير بسبب ما اعتبره سخرية من النادي الأهلي خلال تعليقه على إحدى المباريات، وقوله: أن الزمالك يشجعه عمرو دياب وهاني شاكر، بينما يشجع الأهلي شعبان عبد الرحيم وسعد الصغير.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *