باسم يوسف يعود للشاشة ويتبرأ من إعلان “بي بي سي”

باسم يوسف
الإعلامي باسم يوسف يعود للشاشة بعد غياب خمس سنوات - أرشيف

بعد غياب دام قرابة الخمس سنوات، عاد الإعلامي الساخر باسم يوسف، ليطل على جمهوره من جديد، عبر قناة هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، لكن إطلالته أعادت الجدل، بعدما سبقها بمقطع فيديو ترويجي، يحمل إيحاءات غامضة عن “النظام…”، تصوّر البعض أنها تشير إلى النظام السياسي في مصر.

وظهر يوسف في الإعلان التشويقي وهو يتحدث عن ظهوره في حلقات عبر “بي بي سي إكسترا”، مشيرا إلى أنه سيتحدث عن النظام..”، إذ استبدلت القناة صافرة بالكلمة التي تلت النظام.

وقالت “بي بي سي”، في تدوينة عبر فيس بوك: “ترقبوا حلقة مميزة من بي بي سي التلفزيوني مع الإعلامي والكوميدي باسم يوسف مساء اليوم”، لتنشر القناة بعد ساعات من الإعلان مقطع فيديو من الحلقة الأولى، التي يتحدث فيها يوسف عن نظام الحمية الغذائية.

ما هو النظام الذي شتم باسم يوسف بسببه أكثر من حديثه في الدين والسياسة؟

في حلقة جديدة من بي بي سي إكسترا التلفزيوني، مع الكوميدي والإعلامي باسم يوسف Bassem Youssef يكشف عن النظام الذي هوجم بسببه أكثر من أي نظام آخر؟ ترقبّوا الحلقة مساء الثلاثاء ٥ مارس الساعة ٥:٣٠ مساء بتوقيت غرينتش الثامنة والنصف بتوقيت مكة، على شاشة بي بي سي عربي BBC News عربي

Gepostet von ‎BBC News عربي‎ am Montag, 4. März 2019

هجوم على القناة

وعقب الانتشار الواسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتكهنات البعض التي تشير إلى حديثه عن النظام السياسي، هاجم باسم يوسف قناة “بي بي سي”، عقب إعلانها تقديمه لبرنامج جديد، واصفا ذلك بأنه “تسويق مضلل”.

وقال يوسف عبر حسابه في “فيس بوك”: “أنا مش مسئول عن أي حد بيقول أنا طالع أقول إيه.. أنا بقالي فترة باتكلم عن النظام الصحي عشان الأمراض المزمنة.. ولا أنا طالع أتكلم عن سياسية ولا أي شيء من هذا القبيل.. ده شيء أنا باعمله من أكتر من خمس سنين، ومش مسئول عن أي وسيلة”.

وتابع: “تسويق مضلل.. وده موضوع الحلقة بتاع بي بي سي إكسترا، والمفروض تتوضح عن كده.. موضوع النظام النباتي ده أنا باتكلم في من 2013 ومن قبل البرنامج ما يقف”.

وأضاف: “أنا ساعدت ناس كتيرة من خلاله، وده نظام وموضوع منفصل تماما عن السياسة، وما بطلتش اتكلم فيه.. وده موضوع وحياة موازية باتكلم فيها من فترة.. فيه ناس بتعلق نفس التعليقات كل لما الواحد بيفتح بقه، وشايفاك بس بشكل واحد.. أنا غير مسئول عن توقعات الناس بالشكل ده”.

انا مش مسئول عن اَي حد بيقول انا طالع أقول ايه . انا بقالي فترة باتكلم عن النظام الصحي عشان الأمراض المزمنة . و لا…

Gepostet von Bassem Youssef am Dienstag, 5. März 2019

موضوع الحلقة

وظهر الإعلامي الساخر في حلقة أمس من برنامج بي بي سي إكسترا في صوبة زراعية، متحدثا عن تجربته في اتباع النظام الغذائي الصحي “Plant-based diet”، كي يصحح المفاهيم عن هذا النظام.

وأوضح “فيه حاجات كتير غلط الناس فاكراها عننا، أنا عايز نكلم الناس ونقول لهم يا جماعة إحنا ناس طبيعيين، وبناكل أكل طبيعي، والكلام ده صحي أكتر”.

وشرح طبيعة النظام الغذائي الذي اتبعه طيلة الخمس سنوات الماضية، موضحا أنه نظام غذائي لا يعتمد على أية مشتقات حيوانية على الإطلاق، فضلا عن عدم الاعتماد على المأكولات المصنعة.

وغادر باسم يوسف مصر عقب وقف برنامجه عام 2013، إذ يُقيم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ ذلك الحين.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.