إزالة جرار حادثة محطة مصر بعد أسبوع من انفجاره (صور)

إزالة جرار حادثة محطة مصر بعد أسبوع من انفجاره (صور)
اصطدام أحد جرارات القطارات بجدار خراساني، أدى إلى انفجاره، واندلاع حريق هائل بالمحطة - أرشيف

بعد مرور أسبوع كامل على حادثة محطة مصر، التي وقعت يوم الأربعاء الماضي، بدأت هيئة السكة الحديد منذ صباح اليوم في إجراءات رفع وإزالة الجرار المتسبب بالحريق بعد انفجاره من على الرصيف رقم 6 الذي وقعت به الكارثة.

إجراءات الرفع والإزالة استغرقت أكثر من تسع ساعات، وسط تواجد أمني، وبحضور مسئولين من هيئة السكة الحديد، الذين استعانوا بونشين تابعين للهيئة، وعمال إحدى شركات المقاولات في عملية رفع الجرار.

عملية الإزالة استغرقت وقتا، نظرا لدخول مقدمة الجرار في أحد المباني الإدارية على رصيف 6، ما شكل صعوبة في تفكيك أجزاء منه، ورفعه، وفق تصريح صحفي لمسئول بالهيئة.

في حين أوضح محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف، في تصريح لبعض المواقع الإخبارية، أنه جرى الدفع بسيارة إسعاف مجهزة إلى موقع رفع الجرار المحترق، ولم يعثر على أي أشلاء لضحايا حادثة محطة مصر أسفل الجرار بعد رفعه من مكانه.

محطة مصر محطة مصر محطة مصر محطة مصر

محطة مصر

وشهدت محطة مصر برمسيس كارثة بعد اصطدام أحد جرارات القطارات، الأربعاء الماضي، بجدار خراساني، أدى إلى انفجار الجرار، واندلاع حريق هائل بالمحطة، أسفر عن وفاة 22 مواطنا، وإصابة 48 آخرين.

وكان المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، أصدر قرارا بحبس ستة متهمين لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وذلك على خلفية التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة في الحادثة.

وتقدم هشام عرفات، وزير النقل، باستقالته عقب ساعات من وقوع الحادثة، إلى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي قبلها على الفور، وكلّف مدبولي، وزير الكهرباء محمد شاكر، بإدارة وزارة النقل لحين تعيين وزير جديد.

بيانات النيابة

وأصدرت النيابة العامة بيانات متعاقبة بعد الحادثة، وجاء بيانها الرابع أول أمس، بشأن التحقيقات التي تجريها في حادثة محطة مصر، وخلفت العديد من الوفيات والمصابين.

وبحسب بيان النيابة، فإن عامل المناورة للجرار المتسبب بالحادثة أثبتت تحاليله وجود آثار إيجابية للمخدرات.

وأوضحت التحاليل أنه كان يتعاطى مخدر الإستروكس، في حين جاءت نتيجة التحاليل للخمسة الآخرين سلبية.

وكشف بيان النيابة العامة، أنه لم توجد آثار لمفرقعات أو محتويات غريبة بمكان الحادثة، وأنها استدعت 38 من مسئولي هيئة السكك الحديدية بعد الحادثة للتحقيقات.

على ذمة التحقيقات

كما أصدر المستشار نبيل صادق، النائب العام، قرارا أمس بحبس خمسة أشخاص من موظفي هيئة السكة الحديد أربعة أيام على ذمة التحقيقات في الحادثة.

وشمل القرار كلا من: مدير تشغيل قطارات محطة مصر، وناظر حوش أبو غاطس، وملاحظ مناورة أبو غاطس، واثتين من ملاحظي تشغيل قطارات أبو غاطس.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.