نور الشربيني وعلي فرج يتوجان ببطولة العالم للإسكواش (صور)

نور الشربيني وعلي فرج يتوجان ببطولة العالم للإسكواش (صور)
نور الشربيني وعلي فرج يتوّجان ببطولة العالم للإسكواش - وكالات

حصد الثنائي المصري: نور الشربيني، وعلي فرج، لقب بطولة العالم في الإسكواش، خلال البطولة التي استضافتها مدينة شيكاغو الأمريكية.

وحققت نور الشربيني المصنفة الثانية اللقب بعد أن فازت في النهائي على اللاعبة المصرية نور الطيب المصنفة الثالثة بثلاثة أشواط لشوط، وكانت نتيجة الأشواط 11-6، 11-5، 10-12، 15-13 في مباراة استغرقت 57 دقيقة، لتحرز الشربيني اللقب للمرة الثالثة، بعدما فازت به عامي 2015 و2016.

وتُعد نور الشربيني أصغر لاعبة تحقق لقب بطولة العالم ثلاث مرات، إذ تبلغ من العمر 23 عاما، وهي خامس لاعبة تحقق اللقب للمرة الثالثة.

نور الشربيني

تصريحات نور

وقالت الشربيني، في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الدولي للإسكواش: “أظن أنني لا أعرف كيف أتحدث، لقد حققت اللقب الثالث لي بالبطولة أنه لشيء عظيم”.

وأشارت نور إلى صعوبة المباراتين الأخيرتين بالبطولة، وأنها كانت قريبة من خسارتهما، مؤكدة أن دعم وتشجيع زملائها وعائلتها كان يدفعها مجددا نحو الفوز.

وأضافت: أنها “كانت تعمل على تحسين أدائها من مباراة إلى آخرى، وكان لديها الكثير من المباريات القوية في الجولات السابقة”.

واختتمت تصريحاتها بقولها: “أشعر بالسعادة حقا، لأنني تمكنت من جمع كل شيء معا هذا الأسبوع”.

ومن المنتظر أن تحصل نور الشربيني على ما يزيد عن 70 ألف دولار، وهي أكبر جائزة مالية في تاريخ لعبة الإسكواش.

ويبلغ مجموع جوائز بطولة العالم، التي ينظمها الاتحاد الدولي للإسكواش، نحو 500.000 دولار، في منافسات الرجال، ومثلها في منافسات السيدات.

علي فرج

فيما حصد علي فرج، لاعب وادي دجلة، والمصنف الأول عالميا، لقب البطولة الأول في تاريخه عقب تغلبه على طارق مؤمن، المصنف الثالث، في المباراة النهائية بثلاثة أشواط مقابل شوط، في مباراة استغرقت 73 دقيقة.

نور الشربيني

وبذلك يكون علي فرج قد حقق اللقب العاشر في تاريخ مصر ببطولة العالم للإسكواش للرجال، لتأتي في المرتبة الثانية خلف باكستان التي حصدت اللقب 14 مرة

وحصد علي فرج اللقب العالمي بعد 24 ساعة فقط من تربعه على عرش التصنيف العالمي لرجال الإسكواش، وإزاحته زميله محمد الشوربجي، الذي هيمن على صدارة التصنيف لفترة دامت 40 شهرا.

نور الشربيني
علي فرج يحصد لقب بطل العالم للإسكواش للمرة الأولى في تاريخه

ولم يكن الثنائي المصري: نور وعلي الأوَّلين الذين توّجا ببطولة العالم معا، بل سبقهما تتويج ثنائي آخر في العامين الماضيين، ففي موسم (2017/2016) حصد الثنائي كريم عبد الجواد ونور الشربيني اللقب، بينما في موسم (2018/2017) حصد الثنائي رنيم الوليلي ومحمد الشوربجي لقب بطولة العالم، وأخيرا جاءت ثنائية علي فرج ونور الشربيني لتؤكد مواصلة الهيمنة المصرية للموسم الثالث على التوالي في لعبة الإسكواش.

نور الشربيني

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.