الزمالك ينعش آماله بالكونفدرالية.. وليفربول يفقد الصدارة

نادي الزمالك ينعش آماله بالكونفدرالية.. وليفربول يفقد الصدارة
ليفربول تعادل دون أهداف وفقد الصدارة للمرة الأولى منذ الجولة 15 - وكالات

نجح نادي الزمالك في تحقيق فوز مهم، أنعش آمال التأهل، على بترو أتلتيكو الأنجولي، بهدف نظيف، مساء اليوم الأحد، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

الفوز هو الأول للزمالك بمجموعته، ليرفع رصيده إلى النقطة الخامسة، ويتقدم نحو المركز الثاني في ترتيب المجموعة، في انتظار نتيجة لقاء نصر حسين داي وجورماهيا.

في حين فرط نادي ليفربول الإنجليزي، الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، في صدارة الدوري بعد تعادله دون أهداف أمام إيفرتون ضمن الجولة التاسعة والعشرين من عمر البطولة.

وأصبح رصيد ليفربول 70 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، وبقي إيفرتون في المركز العاشر، وأصبح رصيده 37 نقطة.

مباراة الزمالك

استطاع المغربي حميد أحداد، لاعب الزمالك، أن يسجل هدفه الأول بقميص الزمالك، وهو هدف اللقاء الوحيد الذي أهدى النقاط الغالية للقلعة البيضاء.

ويعتبر هذا هو الانتصار الخارجي الأول للزمالك خلال البطولة الكونفدرالية، إذ خاض ثلاث مباريات خارجية، تلقى خسارتين من القطن التشادي (2-0) وجورماهيا الكيني (4-2) مقابل تعادل سلبي وحيد أمام اتحاد طنجة المغربي.

وقرر رئيس نادي الزمالك، صرف مكافأة قدرها 50 ألف جنيه لكل لاعب بالفريق، عقب الفوز، وأشاد رئيس القلعة البيضاء، بالأداء الرجولي والقتالي للاعبي الزمالك خلال المواجهة.

تصريحات جروس

بينما صرح كريستيان جروس، المدير الفني لنادي الزمالك، بأن لاعبيه قدموا مباراة تتسم بالشجاعة، موضحا أن الفوز كان له أهمية كبيرة، لكن الفريق لم يصعد بعد.

وأوضح المدير الفني أن الفريق مقبل على مباراتين بستِّ نقاط، وحظوظه قائمة وبكل قوة، مشيرا إلى أن خمس نقاط لا تكفي لبلوغ ربع النهائي.

كما أكد على رضاه عن أداء لاعبيه خلال المباراة، وتقديم أداء جيد أمام فريق مميز، وهو ما أدى إلى تحقيق ثلاث نقاط في غاية الأهمية.

مباراة ليفربول

ليفربول تعادل دون أهداف للمباراة الثالثة في آخر أربع مواجهات خاضها بمختلف البطولات، وفقد الصدارة للمرة الأولى منذ الجولة 15، أي: منذ 85 يوما.

في حين صرح يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عقب التعادل قائلا: “الرياح ضربتنا من كل الاتجاهات في المباراة ولم تساعدنا”.

وبسؤاله عن أداء محمد صلاح قال: “صلاح فعل كل شيء بشكل صحيح في المباراة إلا اللمسة الأخيرة فقط”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.