الأسبوع الرياضي: تأجيل مباريات كأس مصر.. وكوكا يسجل هاتريك

الأسبوع الرياضي: تأجيل مباريات كأس مصر.. وهاتريك كوكا
أحمد حسن كوكا، قاد فريقه أولمبياكوس للفوز بخماسية مقابل هدف أمام كريت، وسجل منهم ثلاثة أهداف - أرشيف

غابت الإثارة المحلية عن الأسبوع الرياضي في مصر، وحضرت على مستوى اللاعبين المصريين المحترفين بالخارج، إذ شهد الأسبوع الرياضي تألقا كبيرا للمحترف المصري أحمد حسن كوكا، وتسجيله لهاتريك مع ناديه اليوناني.

كما تألّق محمد صلاح مع ليفربول رغم عدم تسجيله لأهداف في خماسية فريقه أمام واتفورد، هذا التألق لم يمنع من إخفاقات لمحترفين آخرين، نتيجة خروج أنديتهم من منافسات الكئوس، ومنهم أحمد حسن كوكا نفسه.

وكانت أبرز الأخبار على المستوى المحلي، تأجيل مباريات كأس مصر لدواعٍ أمنية، بعد جدل طويل، وعودة إصابات اللاعبين في الأهلي، واستعدادات الزمالك لبترو أتليتكو في الكونفدرالية الإفريقية.

تأجيل كأس مصر

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، يوم الثلاثاء الماضي، تأجيل مباريات بطولة كأس مصر بالكامل، ومن ضمنها مباراة الزمالك والمقاصة، بناء على التقارير الأمنية التي رفضت إقامة المباريات في هذه التوقيتات.

وكان مقررا أن تُقام مباراتان في كأس مصر، هما: الزمالك مع المقاصة في دور الثماني، والأهلي مع بيراميدز في دور السادس عشر.

ونشبت أزمة بعد رفض النادي الأهلي خوض مباراة بيراميدز في كأس مصر يوم 28 فبراير، وأصرّ على أنها مباراة بالدوري.

وكان الاتحاد قرر تبديل مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري، لتكون في كأس مصر، وهو ما لم يقبله النادي الأهلي، وأكدت الإدارة تمسكها بالجدول.

هاتريك كوكا

قاد الدولي المصري، أحمد حسن كوكا، فريقه أولمبياكوس للفوز بخماسية مقابل هدف أمام كريت، وذلك في المباراة التي جرت يوم الاثنين الماضي، ضمن الجولة 22 من الدوري اليوناني.

وسجل كوكا في المباراة ثلاثة أهداف “هاتريك” ليصل إلى الهدف رقم 11 له هذا الموسم بجميع المسابقات، خلال 24 مباراة.

هذه النتيجة ترفع رصيد أولمبياكوس إلى 51 نقطة، بفارق 9 نقاط عن باوك صاحب الصدارة.

خروج مفاجئ

بعد التألق والهاتريك كانت المفاجأة، فأحمد حسن كوكا هُزم فريقه أوليمبياكوس بهدف نظيف، أمس الخميس، في إياب دور ربع نهائي الكأس بعدما تعادلوا خارج أرضهم بثلاثة أهداف لكل منهما.

ولم يُشارك كوكا من البداية، إذ جلس وظلّ يُشاهد المباراة من على مقاعد البُدلاء حتى الدقيقة 66 قبل أن يُشارك، ولكن لم يصنع أو يُسجل أي هدف، بل شهد فريقه وهو يضيع ركلة جزاء في الدقيقة 88 من عمر اللقاء.

محمد صلاح

حقّق فريق ليفربول الإنجليزي فوزا ساحقا بخماسية نظيفة على نادي واتفورد، بمشاركة محمد صلاح المحترف ضمن صفوف الريدز، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإنجليزي.

ورغم عجز هدّاف ليفربول محمد صلاح عن التسجيل في المباراة، فإنه حظي بمديح كلوب، الذي قال: “أداء محمد صلاح كان استثنائيا، هو رائع في مركز الجناح لا يمكن إيقافه في مباراة لم يسجل فيها أهدافا”.

استعدادات الزمالك

واصل نادي الزمالك استعداداته لمواجهة بترو أتليتكو المصيرية، في الجولة الرابعة من مجموعات الكونفدرالية الإفريقية، وخصص جروس مرانا صباحيا للفريق اليوم الجمعة، قبل السفر عصرا بطائرة خاصة.

الزمالك يتذيّل مجموعته برصيد نقطتين، وتعقّد موقفه، إذ شهدت قائمة الزمالك لخوض المباراة غيابات مؤثرة مثل: محمود كهربا، وطارق حامد، ومحمود علاء، لأسباب مختلفة.

إصابة إكرامي

عادت من جديد أزمة الإصابات المتكررة والمتفاقمة التي تضرب عناصر الفريق بالنادي الأهلي، وهذه المرة إصابة الحارس شريف إكرامي، ما يستدعي غيابه في الوقت الذي يغيب فيه الحارس الآخر محمد الشناوي، ليصبح النادي الأحمر ليس أمامه خيارات سوى الحارس الثالث علي لطفي، مع تصعيد حارس أو اثنين من الشباب.

ووفقا لمصدر داخل جهاز الكرة بالأهلي، فإن الأشعة أكدت تشخيص طبيب الأهلي بمعاناة إكرامي من تمزّق في السمانة، ويحتاج إلى العلاج، لمدة لا تقل عن شهر ونصف، ولم يستطع إكرامي استكمال التدريبات، أمس الخميس، وخرج بصحبة الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق.

ويستعد الأهلي لمواجهة بتروجيت يوم الاثنين المقبل، في إطار مباريات الأسبوع السادس والعشرين من مسابقة الدوري.

خروج تريزيجيه

ودّع نادي قاسم باشا بطولة كأس تركيا أمام آكيسهار سبور بجولة الإياب لدور الثماني من المسابقة بعد خسارته بهدف لهدفين على ملعبه.

وشارك “محمود حسن تريزيجيه” و”كريم حافظ” ضمن التشكيل الأساسي لفريقهما وحتى صافرة النهاية.

ونجح “تريزيجيه” في صناعة هدف فريقه الوحيد لزميله “بنجالي كويتا” بالدقيقة 37، لكنه لم يكن كافيا لتفادي الهزيمة، وتحقيق الفوز والتأهل لنصف النهائي.

وكان قاسم باشا قد خسر في مباراة الذهاب أيضا خارج ملعبه بنتيجة 1-3، ليكون مجموع المباراتين 5-2 لصالح منافسه.

خروج وردة

كما خسر فريق أتروميتوس بثلاثة أهداف نظيفة أمام فريق آيك أثينا، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء، ضمن لقاءات إياب ربع نهائي كأس اليونان.

المباراة شهدت مشاركة المحترف المصري “عمرو وردة” صانع ألعاب منتخب مصر، والمحترف في صفوف أتروميتوس، إذ شارك كأساسي، وخرج في الدقيقة 75.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.