“جوجل” يعلن الحداد على أرواح ضحايا حادث محطة مصر

حادث محطة مصر
جوجل ينشر علامة الحداد السوداء على صفحة البحث الخاصة بمصر - أرشيف

أعلن محرك البحث الشهير “جوجل” الحداد على ضحايا حادث محطة مصر، الذي وقع صباح أمس الأربعاء، تعبيرا عن مشاركته في نشر وإعلام الناس بفجاعة الحادث.

وعبّر جوجل عن ذلك من خلال نشر علامة حداد سوداء عبر صفحة البحث الخاصة به.

وشهدت محطة مصر في رمسيس كارثة مروعة، نتيجة اصطدام جرار مفرد، قادم من الورشة بالمصد الخاص برصيف رقم 6، التابع لأرصفة الوجه القبلي، ما أدى إلى اشتعال الجرار نتيجة اصطدامه بأحد أبنية المحطة.

وأسفر الحادث عن حريق هائل، أدى إلى مصرع 20 مواطنا، وإصابة 40 آخرين، حسب تصريحات وزارة الصحة، وسيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق، وانتقل رجال الإسعاف إلى مكان الحادث.

وعقب الحادث، تقدم هشام عرفات، وزير النقل، باستقالته، لمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي قبلها، حسب تصريحات المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء.

وأعلنت النيابة العامة في تحقيقاتها، أن الجرار رقم 2310 مرتكب الحادثة وأثناء سيره متجها إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305 أثنار دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه، ما أدى إلى تشابكهما، وحال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادث، فترك قائد الجرار الأخير كابينة القيادة، دون أن يتخذ إجراءات إيقاف محرك الجرار، وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الآخر رقم 2305.

مشاركات جوجل

وشارك موقع البحث الشهير في العديد من الأحداث التي وقعت في مصر، وأعلن الحداد على بعضها، والاحتفال بالبعض الآخر.

ومن ذلك، إعلان محرك البحث العملاق جوجل، في 11 ديسمبر 2016، الحداد على أرواح ضحايا الكنيسة البطرسية، الذين راحوا ضحية تفجير.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مصرع 23 شخصا وإصابة 50 آخرين، في التفجير الذي استهدف الكنيسة الكائنة في شارع رمسيس بالعباسية.

وفي وقت سابق، أعلن محرك البحث جوجل الحداد على ضحايا مصر في ليبيا، الذين أعدمهم تنظيم الدولة، في 16 فبراير 2015، وعددهم 21 مواطنا مسيحيا.

احتفالات جوجل

وفي 10 من أبريل الماضي، احتفل جوجل، بالذكرى السادسة والثمانين لميلاد الفنان المصري عمر الشريف، الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1933.

ووضع جوجل صورة عمر الشريف على واجهته الرئيسية، احتفالا بذكرى مولد قيمة فنية مصرية، أضافت للفن العالمي.

كما احتفل جوجل، في 9 يناير 2018، بالذكرى الثانية والثماني لميلاد الشاعر والأديب فاروق شوشة، الذي ولد عام 1936 من الميلاد.

ووضع جوجل صورة الشاعر الراحل على واجهة محرك البحث الأشهر عالميا، وجرى كتابة عبارة “لغتنا الجميلة”، وهو عنوان البرنامج الإذاعي الشهير الذي كان يقدمه الشاعر الراحل.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.