انقلاب سيارة ترحيلات بداخلها مساجين في برج العرب

انقلاب سيارة ترحيلات بداخلها مساجين في برج العرب
سيارة الترحيلات كانت تقل مساجين، وانقلبت أمام كارفور العروبة بدائرة قسم شرطة برج العرب - أرشيف

كشفت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، عن وقوع انقلاب سيارة شرطة “ترحيلات” تقل مساجين، أمام كارفور العروبة بدائرة قسم شرطة برج العرب، غرب محافظة الإسكندرية، ما تسبب في إيقاف الحركة المرورية بالطريق.

وقال الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة في المحافظة: إن “الحادثة أسفرت حتى الآن عن وقوع 14 إصابة بين المساجين وأمناء الشرطة، وهي إصابات عبارة عن كسور وكدمات، وجرى نقلهم إلى مستشفى العامرية العام، لتلقي العلاج، إذ وضع ثلاثة منهم تحت الملاحظة”.

وأضاف أبو سليمان: أنه جرى رفع آثار الحادثة، وإعادة تسيير حركة المرور، وأنه قد تحرر المحضر اللازم، وجارٍ العرض على النيابة، لمباشرة التحقيقات.

وأوضح مصدر مسئول بمديرية الشئون الصحية، لمصادر صحفية، أن قوات من الشرطة فرضت كردونا أمنيا حول موقع الحادثة، نظرا لوجود أشخاص داخل السيارة على ذمة قضايا.

انقلاب سيارة

حوادث مشابهة

وسبق أن أعلنت مديرية أمن الدقهلية، في 11 من يناير الماضي، إصابة 18 مجندا تابعين لقوات الأمن المركزي بالمديرية، بعد انقلاب سيارة ترحيلات كانت تقلهم، على طريق البحر الجديد بين مركزي ميت سلسيل والكردي.

وقال اللواء محمد حجي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية: إنه “تلقى إخطارا من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بانقلاب سيارة ترحيلات”.

وأسفرت الحادثة عن إصابات بكسور وكدمات متفرقة بأنحاء الجسم وهبوط عام، وجرى نقل المجندين المصابين إلى مستشفى ميت سلسيل المركزي.

أسباب الحوادث

في حين قال العقيد محمد البنداري، المشرف على غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور بالقاهرة: “إن الغالبية العظمى من حوادث السيارات تقع بسبب انشغال السائقين عن مراقبة الطريق أثناء القيادة”.

وأضاف البنداري في تصريح صحفي، في يوليو الماضي: أن الانشغال بالهواتف المحمولة، وعدم الالتزام بمسافات الأمان، تتسبب في 80% من الحوادث.

وأورد اللواء مدحت قريطم، مساعد الوزير للشرطة المتخصصة الأسبق، في يوليو 2016، العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تزايد حوادث الطرق، ومنها:

  • نسبة 80% من الحوادث، بسبب عدم التزام العنصر البشري بقواعد المرور.
  • نسبة 20% من الحوادث سببها الطرق المتهالكة، غير الصالحة للسير عليها.
  • مثلث الحوادث: قائد المركبة الذي لا يلتزم بقواعد المرور، والتخطي الخاطئ للمركبات أثناء القيادة، والسير بسرعات عالية دون الالتفات، للكشف عن إطارات السيارة أو الصيانة الدورية.
  • الطرق غير الآمنة، التي بها مطالع ومنازل عشوائية، وتخرج منها السيارات مباشرة على الطرق الرئيسية عبر فتحات جانبية.
  • الصعوبة الهندسية للطريق الدائري تتسبب في الكثير من الحوادث عليه يوميا، ويعد أخطر الطرق المتواجدة بالدولة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.