“بعد يومين تجميد”.. بيراميدز يعلن عودة تركي آل الشيخ

نادي بيراميدز
تركي آل الشيخ يعود إلى نادي بيراميدز - مصر في يوم

في خطوة مفاجئة، أعلن نادي بيراميدز، مساء أمس بشكل رسمي عودة تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، من جديد، كمالك للنادي، وذلك “نظرا للمطالبات الكبيرة من سالم الشامسي واللاعبين والجهاز الفني”، بحسب قوله.

وقرر تركي آل الشيخ، أول من أمس الجمعة، تجميد النشاط في نادي بيراميدز وتصفيته، ووجه التحية والشكر لكل من تعامل معهم في مصر.

وأصدر بيراميدز بيانا عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، يؤكد من خلاله أن تركي آل الشيخ قرر إعادة الاستحواذ على حصته في نادي بيراميدز، والاستمرار في دعمه كأحد الأندية التي ستضيف للرياضة المصرية، مهما كانت المصاعب والتحديات.

سبب العودة

وأرجع البيان سبب عودة آل الشيخ لنادي بيراميدز إلى “المطالبات الكبيرة من سالم الشامسي، واللاعبين، والجهاز الفني، وبقية منسوبي النادي، والعديد من الرياضيين والإعلاميين، والشخصيات الاعتبارية الرياضية التي توجهت إلى تركي آل الشيخ عقب إعلانه نقل ملكية النادي بالعدول عن قراره، وإلحاحها المستمر طوال الساعات الماضية”.

البيان تابع: “لما لهذه الشخصيات من مكانة وتقدير واعتزاز لدى تركي آل الشيخ، وما أبدته من إصرار واهتمام وحرص لثنيه عن قراره الذي كان قد اتخذه عن قناعة والتزام، إلا أنه تقديرا لكل هذه المطالبات، ونزولا عند رغبة المحبين، فقد قرر تركي آل الشيخ إعادة الاستحواذ على حصته في نادي بيراميدز”.

واختتم البيان: “سيتحمل تركي آل الشيخ شخصيا كل ذلك احتراما وتقديرا لهذه الشخصيات الاعتبارية الرياضية، ولسعادة الأستاذ سالم الشامسي، ولكل لاعبي ومنسوبي النادي، وجمهوره العزيز متمنيا للجميع التوفيق”.

رسالة للأهلي

وبعد ساعات قليلة من إعلان نادي بيراميدز عودة تركي آل الشيخ لرئاسة النادي مجددا، وجّه الأخير رسالة إلى مجلس إدارة النادي الأهلي، قائلا: “أنصحكم بالالتزام بقرارات الاتحاد المصري لكرة القدم المحترمة بما فيه مصلحة النادي”.

وكتب آل الشيخ عبر حسابه بموقع “فيس بوك”، صباح اليوم الأحد: “بما أنني رئيسكم الشرفي -الذي لم تقبل استقالته حتى الآن- أنصحكم بالالتزام بقرارات الاتحاد المصري لكرة القدم المحترمة، بما فيه مصلحة النادي، أنصحكم عشان ماتقولوش تدخل دي مجرد نصيحة.. وشكرا”.

ونشر آل الشيخ صورة “سيلفي” تجمع رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب مع عدد من أعضاء مجلس الإدارة، وعلق قائلا: “إن شاء الله إنكم هتتخذوا القرار الصح، وتلعبوا يوم 28 ماتش الكأس”.

“شياط” في الجزيرة

وفي تعليق من رئيس نادي الزمالك، على قرار عودة تركي آل الشيخ لنادي بيراميدز، قال: إن “نادي الزمالك هو الأكثر تضررا من هذا القرار”، مشيرا إلى أنه وقف مع مصر أكثر من محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

رئيس الزمالك أضاف في تصريحات هاتفية لقناة “المحور” الأحد: “أكثر نادٍ كان سيستفيد من انسحاب تركي آل الشيخ هو الزمالك، وسنصبح أكثر تضررا بعد عودته للاستحواذ على حصته في بيراميدز، لكننا سعداء لعودته من جديد”.

وتابع: “لم أتلقّ سبابا لي أو لوالدتي من الجماهير في المدرجات إلا من أجل نادي الزمالك”، مضيفا أن بعد عودة تركي آل الشيخ للاستحواذ على حصته في بيراميدز، أصبح هناك حالة (شياط) في الجزيرة.

واختتم: “تركي آل الشيخ وسمو الأمير محمد بن سلمان والملك سلمان خادم الحرمين الشريفين وقفوا بجانب مصر أكثر من محمود الخطيب بعد 30 يونيو، وأكثر من أي شخص من مجلس إدارة النادي الأهلي”.

أصل الأزمة

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أصدر تعديلات حول مواعيد مسابقتي الدوري والكأس، كان من أهمهما تبديل مواجهة الأهلي وبيراميدز من الدوري للكأس.

وأصدر نادي بيراميدز صباح الخميس الماضي، بيانا رسميا يؤكد من خلاله رفضه القاطع إجراء أي تعديلات جديدة على مسابقتي الدوري والكأس.

ومن جانبه، أعلن مجلس إدارة الأهلي، في بيان له أمس، الالتزام بالقرار الذي اتخذه مجلس الإدارة في اجتماعه الطارئ، وهو رفض استبدال أي مباراة للفريق ببطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس.

واقتحم تركي آل الشيخ مجال الرياضة في مصر بقوة، منذ أكثر من عام، وأثار دخوله المجال في مصر العديد من الأزمات مع مجلس إدارة النادي الأهلي وجماهيره ونجومه.

وأوضح “أنه حاول أن يصنع استثمارا مفيدا للرياضة المصرية، وكان يرى أن مصر هي بوابته الحقيقية للاستثمار في باقي الدول العربية”.

وفي أكتوبر الماضي، أعلن آل الشيخ سحب استثماراته من مصر، عقب الهجوم اللفظي الذي شنّته الجماهير عليه خلال مبارة الأهلي وحوريا الغيني، وأكد أنه بدأ في إجراءات بيع نادي بيراميدز خلال الفترة المقبلة.

إلا أن هذا الانسحاب لم يدم طويلا، إذ استمر تركي في دعم نادي بيراميدز، وشراء الصفقات الجديدة للفريق.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.