الخارجية تحذر المصريين بإيطاليا من الاعتداء على أطفالهم

المصريين في إيطاليا
الخارجية المصرية تناشد المصريين في إيطاليا بضرورة الالتزام بالقوانين - أرشيف

شددت وزارة الخارجية على المواطنين المصريين المقيمين في إيطاليا بضرورة مراعاة القوانين الإيطالية المتعلقة بتربية الأطفال.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أمس الجمعة، أنه وفقا للقانون الإيطالي يُجرى إبعاد الأطفال عن والديهم، وإيداعهم بدور الرعاية بأمر من القضاء في حال تعرضهم للعنف اللفظي أو الجسدي، أو ارتكاب أي خطأ من الوالدين يستوجب فصل أولادهم عنهم، بما في ذلك العنف الأسري.

كما أكدت وزارة الخارجية أن فصل الأطفال عن ذويهم بموجب القانون الإيطالي يسري على جميع الجنسيات.

يأتي ذلك بعد قيام السلطات الإيطالية بمتابعة الأسرة والأطفال، وعقد لقاءات مع الوالدين، من خلال اختصاصيين اجتماعيين وأطباء نفسيين.

الاعتداء على طفل

وفي سياق مواز، تعرض طفل مصري إلى إصابة على يد زملاء له في المدرسة، وجرى نقله إلى مستشفى “سان كاميلو” بالعاصمة الإيطالية روما.

فيما تواصلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مساء أمس مع هشام بدر سفير مصر لدى روما، لمتابعة حالة الطفل المصري، الذي تواترت أنباء إعلامية عن تعرضه لإصابة على يد زملائه في المدرسة.

وقالت مكرم، في بيان لها أمس: إن السفير هشام بدر تواصل مع والدة الطالب بعد عودته للمنزل، عقب الاطمئنان على حالته الصحية، بعد أن غادر مستشفى “سان كاميلو” بالعاصمة الإيطالية روما، التي تلقى علاجه بها.

وأضافت وزيرة الهجرة: “السفارة المصرية ستعمل على متابعة المحضر الذي سجلته والدة الطالب، لإثبات ما حدث من واقعة تجاه نجلها، وعليه ستتحرك السفارة بالمتابعة والتواصل مع السلطات الإيطالية المعنيّة”.

وكان السفير هشام بدر أوضح في تصريحات له الأربعاء الماضي عدم تلقيه أي إبلاغ بهذا الشأن، مطالبا أسرة الطالب بسرعة التواصل مع السفارة، وموافاتها بكافة التفاصيل.

وقرر السفير المصري إيفاد القنصل العام إلى مستشفى “سان كاميلو” بالعاصمة الإيطالية روما، التي قيل إن الطالب المصري موجود بها تحت المراقبة الطبية، من أجل الاطمئنان عليه، والوقوف على ملابسات الموقف بالكامل.

المصريون في إيطاليا

وفي فبراير الماضي، ألقت السلطات الإيطالية، القبض على شاب مصري متهم بالانتماء لتنظيم الدولة، وكان يخطط لتفجير نفسه.

كما أعلنت الشرطة الإيطالية ترحيل شاب مصري آخر، كان ضمن 600 جهادي يشكلون خطرا على الأمن الإيطالي منذ 2015.

وقالت الشرطة: إن “الشاب المقبوض عليه يدعى إسلام السيد شلبي، 22 عاما وجرى تقديمه كقيادي للمجموعة الإرهابية، وهو على صلة بجماعات إرهابية تخطط لنشاطات إرهابية”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *