الأسبوع الرياضي: مستثمر إماراتي لبيراميدز.. وتعادل ليفربول

الأسبوع الرياضي: مستثمر إماراتي لبيراميدز.. وتعادل ليفربول
نادي بيراميدز يعلن نقل ملكيته إلى المستثمر الإماراتي سالم سعيد الشامسي، وتصفية استثمارات تركي آل الشيخ - مصر في يوم

أحداث مثيرة شهدها الأسبوع الرياضي في مصر، تصدرها نادي بيراميدز بأحدث الأخبار، بعد قرار تركي آل الشيخ تصفية استثماراته ونقل ملكية النادي لمستثمر إماراتي، سبقتها بيانات من النادي الأهلي وبيراميدز حول أزمة مباراة الكأس المستمرة.

في حين شهد الأسبوع الرياضي تراجعا للمحترفين المصريين بالخارج، بعد تعادل ليفربول وخروج أولمبياكوس من الدوري الأوروبي.

مفاجآت بيراميدز

في غضون ساعات وبعد غضب تركي آل الشيخ من تصريحات الإعلامي أسامة كمال، أعلن نادي بيراميدز نقل ملكيته إلى المستثمر الإماراتي سالم سعيد الشامسي، وتصفية استثمارات المالك السابق تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية في مصر.

وقال النادي: “جرى نقل ملكية النادي بالكامل للمستثمر الإماراتي، سعادة الأستاذ سالم سعيد الشامسي، وتصفية جميع الاستثمارات الرياضية للمالك السابق معالي المستشار تركي آل الشيخ في مصر”.

إعلان التصفية

ووجه تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، ومالك نادي بيراميدز، التحية والشكر لكل من تعامل معهم في مصر.

وكتب تركي آل الشيخ، اليوم الجمعة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “تحية إلى كل من تعاملت معهم في مصر الحبيبة وأخص بالذكر، المستشار مرتضى منصور وأحمد وأمير، حسام البدري، أحمد حسن، حسام حسن وإبراهيم، هاني أبو ريدة، محمد كامل، مدحت شلبي، إبراهيم فايق، خالد الغندور، ميدو.. مع حفظ الألقاب والمعذرة إذا نسيت حد” كما ذكر عددا من النجوم الآخرين.

تحية لي كل من تعاملت معهم في مصر الحبيبة واخص بالذكر … المستشار مرتضى منصور واحمد وامير …حسام البدري… احمد حسن……

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Donnerstag, 21. Februar 2019

وكان قد كتب الإعلامي إبراهيم فايق قبل ساعات، عبر حسابه الشخصي على تويتر: “تركي آل الشيخ يقرر تجميد النشاط في نادي بيراميدز وتصفيته، بعد تصريحات إعلامية قيلت في حقه وحق تجربة بيراميدز بشكل مسيء”.

بيان الأهلي

وقرر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، في بيان أصدره أمس الخميس، الالتزام بالقرار الذي اتخذه مجلس الإدارة في اجتماعه الطارئ بتاريخ التاسع من فبراير الحالي، وهو رفض استبدال أي مباراة للفريق في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس.

وكان اتحاد الكرة المصري أجرى عددا من التعديلات في مسابقتي الدوري والكأس، كان من أبرزها تبديل مباراة الأهلي وبيراميدز من الدوري للكأس، إذ كان من المقرر إقامته في 28 من الشهر الجاري ضمن دور السادس عشر من عمر بطولة الكأس.

واقعة غريبة

وشهدت مباراة بتروجيت والإنتاج الحربي، أمس الخميس، واقعة غريبة، عندما قام الحكم مبروك نبيل بإنهاء المباراة قبل أن يُقرر إعادتها من جديد.

وتمكّن بتروجيت من الفوز على الإنتاج الحربي بهدف دون رد، في مباراة الجولة 23، من عمر الدوري الممتاز.

واحتسب الحكم الرابع في المباراة وقتا ضائعا، مدته أربع دقائق، قبل أن يقوم حكم الساحة مبروك نبيل بإنهاء المواجهة.

وشهدت المباراة استكمال المباراة من جديد بعد صافرة النهاية في واقعة غريبة.

تعادل ليفربول

فرض التعادل السلبي سيطرته على المباراة التي جمعت بين فريقي ليفربول وبايرن ميونيخ، مساء الثلاثاء الماضي، في ملعب الأنفيلد بذهاب دور السادس عشر من دوري أبطال أوروبا.

وشارك النجم المصري “محمد صلاح” كأساسي في تلك المباراة، وسنحت له أكثر من فرصة خلال مشاركته، ولكن التوفيق لم يحالفه.

ويخوض الفريقان مباراة الإياب في ملعب الأليانز آرينا، لتحديد المتأهل إلى دور ربع النهائي، في المباراة التي ستقام يوم 13 مارس المقبل.

خروج كوكا

شارك “أحمد حسن كوكا” مهاجم أولمبياكوس في خروج فريقه من بطولة الدوري الأوروبي بعد الخسارة أمام دينامو كييف بهدف نظيف.

وأقيمت مباراة العودة أمس الخميس على الملعب الأوليمبي بالعاصمة الأوكرانية، وبمجموع المباراتين فقد تفوق أصحاب الأرض بنتيجة 3-2 على أولمبياكوس.

مواجهة مصرية إنجليزية

خرج أحمد حجازي منتصرا في مواجهته أمام مواطنه أحمد المحمدي، بالمباراة التي جمعت فريقيهما وست بروميتش ألبيون وأستون فيلا.

أستون فيلا سقط على ملعبه بهدفين دون رد، في الجولة 33 من دوري القسم الثاني الإنجليزي، على ملعب فيلا بارك.

وست بروميتش رفع رصيده إلى 57 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد أستون فيلا عند 44 نقطة في المركز العاشر.

وردة يسجل

حقق أتروميتوس فوزا مهما على حساب جيانينا، في الجولة الواحدة والعشرين من بطولة الدوري اليوناني بهدفين نظيفين.

وشارك “عمرو وردة” في المباراة أساسيا حتى نهايتها، وقدم أداء رائعا على مدار الشوطين.

عزز “وردة” التقدم لفريقه بمضاعفة النتيجة لهدفين في الدقيقة 50، ليرتفع رصيد أتروميتوس إلى النقطة 39 بالمركز الرابع، ويتجمد رصيد منافسه عند النقطة 20 بالمركز الثالث عشر.

تريزيجيه يسجل ويخسر

تلقى فريق قاسم باشا هزيمة ثقيلة بأربعة أهداف لهدف على يد فريق جلطة سراي، مساء الأحد الماضي، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الثانية والعشرين من الدوري التركي.

المباراة شهدت مشاركة الدولي “محمود حسن تريزيجيه” جناح منتخب مصر، إذ لعب من البداية وحتى صافرة النهاية، وسجل هدفا، فيما لم يدخل مواطنه “كريم حافظ” قائمة الفريق لتلك المباراة.

الهزيمة أوقفت رصيد قاسم باشا عند 29 نقطة بالمركز الثامن في سلم ترتيب السوبر ليج، فيما ارتفع رصيد جلطة سراي للنقطة 42، محتلا وصافة الدوري التركي.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.