المتحدث العسكري: مقتل 7 “تكفيريين” واستشهاد ضابط بشمال سيناء

مقتل تكفيريين
القوات المسلحة تعلن مقتل تكفيريين في شمال سيناء - أرشيف

قال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة: إن عددا من العناصر الإرهابية، هاجم إحدى الارتكازات الأمنية في شمال سيناء، اليوم السبت، وتصدّت قوة الارتكاز الأمني للعناصر الإرهابية، واشتبكت معها.

وأضاف المتحدث العسكري، في بيان اليوم: أن القوات “تمكنت من القضاء على 7 تكفيريين، ونتيجة لتبادل إطلاق النيران، تم إصابة واستشهاد ضابط، وجارٍ استكمال أعمال التمشيط وملاحقة العناصر الإرهابية للقضاء عليهم بالمنطقة”.

مقتل ثمانية

وفي 2 فبراير الجاري، قال “الرفاعي”: إنه جرى “القضاء على خلية إرهابية بالظهير الصحراوي غرب البلاد، ما أسفر عن مقتل ثمانية، وضبط آخرين”.

وأضاف في بيان له على صفحته بموقع “فيس بوك”: أنه “استمرارا لجهود القوات المسلحة والشرطة المدنية في مكافحة العناصر الإرهابية والإجرامية على الاتجاهات الإستراتيجية كافة، وبناء على معلومات استخباراتية، قامت القوات الجوية باستهداف البؤرة الإرهابية مع قيام قوات مكافحة الإرهاب بتمشيط المنطقة”.

وأوضح المتحدث أن العملية “أسفرت عن القضاء على ثمانية “إرهابيين” شديدي الخطورة، وضبط آخرين، وتدمير ثلاث عربات دفع رباعي، ووكر بداخله كميات من الأسلحة والذخائر ومواد الإعاشة”.

واختتم الرفاعي بقوله: “تواصل القوات المسلحة والشرطة المدنية جهودههما في ملاحقة العناصر الإرهابية والإجرامية لحفظ أمن واستقرار البلاد”.

العملية الشاملة

وفي الثاني والعشرين من يناير الماضي، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، البيان رقم 31 بشأن نتائج العملية الشاملة سيناء 2018.

وكشفت القوات المسلحة، في بيانها عن أن “العمليات أسفرت عن مقتل 44 تكفيريّا بنطاق الجيشين الثاني والثالث، بخلاف مقتل 15 تكفيريا آخرين، خلال ضربة استباقية لقوات الشرطة المدنية شمالي ووسط سيناء”.

كما استُشهد ضابط، وستة جنود، أثناء الاشتباك مع العناصر الإرهابية، بحسب بيان المتحدث.

وألقت القوات القبض على “142 فردا من العناصر الإجرامية، وجرى ضبط 15 سيارة، و43 دراجة نارية، دون لوحات معدنية، بالإضافة إلى تدمير 56 عربة دفع رباعي: ست عربات على الاتجاه الشمالي الشرقي، و39 عربة على الاتجاه الجنوبي، و11 عربة على الاتجاه الغربي”.

كما قامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد 242 عبوة ناسفة.

وأطلقت القوات المسلحة منذ قرابة العام لمكافحة الإرهاب بالتنسيق مع رجال الشرطة في جنوب وشمال ووسط سيناء.

وقضت القوات المسحلة منذ بدء العملية الشاملة سيناء 2018، حتى يناير الماضي على 512 شخصا، وذلك بخلاف حصيلة ما كشف عنه بيان القوات المسلحة اليوم.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.