الأسبوع الرياضي: أزمة بسبب مباراة الأهلي وبيراميدز.. وتألق حجازي

الأسبوع الرياضي: أزمة مباراة الأهلي وبيراميدز.. وتألق حجازي
مجلس إدارة الأهلي أعلن في وقت سابق رفضه استبدال مباراته مع بيراميدز في الدوري بمباراة الكأس - أرشيف

ما زالت أزمة مباراة الأهلي وبيراميدز تسيطر على أخبار الساحة الرياضية في الأسبوع الرياضي المصري، بالإضافة لتوابع تعثر الزمالك في الكونفدرالية.

كما شهد الأسبوع الرياضي تألقا لافتا للمدافع المصري أحمد حجازي مع فريقه وست بروميتش ببطولة التشامبيونشيب، واستمرار أحمد حسن كوكا في التسجيل مع ناديه اليوناني.

مباراة الأهلي وبيراميدز

بعد قرار اتحاد كرة القدم في مصر تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز المقررة في الدوري يوم 28 فبراير لما بعد لقاء الزمالك في 30 مارس المقبل.

فوجئ الجميع بتحديد اتحاد الكرة اليوم نفسه 28 فبراير موعدا للقاء الفريقين، ولكن في دور السادس عشر من كأس مصر.

القرار لاقى ترحيبا من مسئولي بيراميدز، وغضبا لدى مسئولي النادي الأهلي، الذي أعلن مجلس إدارته في وقت سابق رفضه لإجراء تعديلات على الجدول، ورفضه أيضا استبدال مباراته مع بيراميدز في الدوري بمباراة الكأس.

ويدرس مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، الانسحاب من بطولة كأس مصر، على خلفية تعديل موعد مباراته مع بيراميدز بدور السادس عشر لكأس مصر، لتقام يوم 28 فبراير الجاري، بعد تأجيل مواجهة الفريقين بالدوري.

تدخل الوزير

بعد إصدار مجلس إدارة النادي الأهلي بيانا رسميا، أمس الخميس، بشأن قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بإقامة مباراته أمام بيراميدز، في دور السادس عشر لبطولة كأس مصر يوم 28 فبراير الجاري.

وأكد مجلس الأهلي، في بيانه، أنه ينتظر وصول المخاطبات الرسمية من جانب اتحاد الكرة، والرد على استفساره، حول أسباب تأجيل مباراة بيراميدز في الدوري، ليدرس بعدها الموقف كاملا ويتخذ قراره.

وأعلن مجلس إدارة الأهلي تقديره لتدخل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، لحفظ حقوق كل الأطراف في أزمة تعديلات جدول الدوري.

تألّق حجازي

تواجد نجم منتخب مصر، وفريق وست بروميتش ألبيون “أحمد حجازي” في التشكيل المثالي للجولة الحادية والثلاثين من بطولة التشامبيونشيب.

وفاز وست بروميتش، هذا الأسبوع، على ستوك سيتي بهدف دون رد.

وقدم المدافع المصري “أحمد حجازي” أداء مميزا في تلك المباراة، إذ ساهم في الحفاظ على نظافة شباك وست بروميتش، وصنع هدف الفوز.

وأبدى نادي وست بروميتش عبر الحساب الرسمي بموقع تويتر إعجابه بما قدمه “حجازي” من أداء مميز في ذلك اللقاء.

وكتب وست بروميتش: “أمسية استثنائية للاعبنا المصري”.

تعادل الزمالك

سقط نادي الزمالك في فخ التعادل أمام نظيره حسين نصر داي الجزائري خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بالكونفدرالية.

وبهذا التعادل حصد الزمالك نقطته الأولى ليتذيل مجموعته، بينما رفع نصر حسين داي رصيده إلى النقطة أربع، متصدرا مجموعته.

وأكد رئيس الزمالك أن الفريق قدم مباراة جيدة أمام فريق نصر حسين داي الجزائري، لكن النتيجة سيئة للغاية، خاصة أن الفريق كان قادرا على الفوز بعشرة أهداف على الأقل، والخروج بالنقاط الثلاثة للمباراة، واعتلاء قمة المجموعة بدلا من المركز الرابع الحالي.

وأشار رئيس الزمالك إلى أن الفريق قدم مباراة عالمية، لكن الاستهتار والرعونة كانا السبب في هذا التعادل المخيّب للآمال.

كوكا يسجل

شارك “أحمد حسن كوكا” مهاجم نادي أولمبياكوس في تعادل فريقه أمام دينامو كييف في ذهاب دور الثاني والثلاثين من بطولة الدوري الأوروبي بهدفين مقابل هدفين على ملعب “جورجيوس كارايسكاكيس”.

وسجل المهاجم المصري هدف فريقه الأول بالدقيقة التاسعة من أحداث المباراة، قبل إدراك التعادل من قبل الضيوف عن طريق “فيتالي بويالسكي” بالدقيقة 28.

فوز لوردة

فاز فريق أتروميتوس بهدف نظيف على فريق ليفادياكوس، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد، على ملعب “بيريستيري”، ضمن لقاءات الجولة العشرين من الدوري اليوناني.

وشهدت المباراة مشاركة الدولي “عمرو وردة” صانع ألعاب منتخب مصر، والمحترف في صفوف أتروميتوس، كأساسي، إذ لعب مُنذ ضربة البداية وحتى الدقيقة 60، وحصل على بطاقة صفراء.

هذا الفوز رفع رصيد فريق أتروميتوس للنقطة 36 بالمركز الرابع في سلم ترتيب الدوري اليوناني، فيما توقف رصيد فريق ليفادياكوس عند 13 نقطة بالمركز الخامس عشر وقبل الأخير.

هجوم على صلاح

هاجم رئيس نادي الزمالك، النجم محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول والمنتخب الوطني، فيما يتعلق بتدخله في الأزمة الحالية بين جماهير نادييْ الأهلي والزمالك.

وقال رئيس القلعة البيضاء في تصريح، ببرنامج تلفزيوني: “يا محمد صلاح أنت مش عايش عيشتنا، ولا عايش معانا، ولا بتاكل أكلنا، ولا بتشوف اللي بنشوفوا، خليك في حالك وفي ليفربول، وابعد عن موضوع الجماهير والفتنة والكلام ده”.

وكان محمد صلاح استنكر ما يدور عبر الفضاء الإلكتروني من مشاحنات ومعارك بين جماهير الأهلي والزمالك.

وقال صلاح في رسالة غاضبة نشرها عبر صفحته بموقع تويتر، الاثنين الماضي: “مش قادر أصدق أني كل ما أدخل تويتر ألاقي أكبر جمهورين في الوطن العربي بيشتموا بعض طول الوقت.. هي خلاص حياتنا بقينا نصحى الصبح نشوف هنشتم بعض إزاي؟”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.