تعرف على موعد عودة المياه إلى كرداسة وأوسيم والقناطر

منذ الصباح ولمدة 3 أيام.. قطع مياه الشرب بكرداسة وأوسيم
الدفع بـ35 سيارة محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب وتوزيعها على الأماكن المتضررة بقطع المياه - أرشيف

تشهد العديد من مناطق محافظة الجيزة اليوم الثلاثاء، انقطاع مياه الشرب لمدة ثلاثة أيام، بدأت من صباح اليوم الساعة التاسعة وحتى الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة المقبل.

وقال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة: إن “المناطق التي ستنقطع عنها المياه هي: كرداسة، وأوسيم، ومنشأة القناطر، والقرى التابعة لهم”، وذلك بسبب بعض أعمال التعديلات والتوسعات بمحطة مياه إمبابة.

وأشار راشد إلى أن الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، بدأ التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، للعمل على التوسعات، اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء حتى يوم الجمعة.

مشكلات وحلول

وأوضح محافظ الجيزة، أن هذه التوسعات تأتي لحل مشكلة ضعف المياه قبل حلول فصل الصيف، مما سيخدم مراكز وقرى قطاع شمال الجيزة.

وبيّن أنه سيُجرى زيادة كمية المياه المنتَجة بحوالي 50 ألف مكعب يوميا، في محاولة لسد احتياجات المواطنين من مياه الشرب.

وأثناء الانقطاع، كلّف المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الجيزة بتوفير 35 سيارة محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب وتوزيعها، لسد احتياجات سكان المناطق المتأثرة بالأعمال.

انقطاع متكرر

وتقوم الحكومة مؤخرا بالإعلان عن انقطاع المياه عن بعض المناطق، من أجل إصلاحات أو مشكلات فيها، أو حدوث عقبات في المصادر المزودة بالمياه.

ففي 28 من يناير الماضي، أعلن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه سيُجرى قطع المياه في المدينة عن عدة مناطق في التجمع الخامس والتجمع الأول، إضافة إلى ضعف المياه بباقي المحليات.

وجرى الإعلان وقتها أن الانقطاع سيكون ابتداء من الساعة العاشرة مساء يوم 28 يناير، وحتى الساعة 12 ظهر يوم 29 يناير، أي: لمدة 14 ساعة، نظرا لقيام جهاز المدينة بأعمال صيانة لخط المياه قطر 1200 مليمتر الخارج من رافع 4 إلى رافع 5.

وفي 24 من يناير الماضي، كشف أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أن انخفاض منسوب المياه بترعة المحمودية، تسبّب في توقّف محطة مياه السيوف عن العمل، وبالتالي انقطاع المياه عن عدة مناطق بوسط وشرق المحافظة.

وأدى ذلك إلى انقطاع المياه بشكل كامل عن عدة مناطق من شرق ووسط محافظة الإسكندرية، من بينها: كامب شيزار، وسبورتنج، وسيدي جابر، والإبراهيمية، وكوم الدكة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.