الأهلي يخسر أمام سيمبا ويبحث الانسحاب من كأس مصر

الأهلي يخسر أمام سيمبا ويبحث الانسحاب من كأس مصر
الأهلي احتفظ بصدارة الترتيب رغم توقف رصيده عند سبع نقاط، فيما رفع رصيد سيمبا إلى ست نقاط ليحتل المركز الثاني - وكالات

خسر فريق النادي الأهلي لكرة القدم أمام مضيفه سيمبا التنزاني بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.

ويحتفظ الأهلي بصدارة الترتيب، رغم توقف رصيده عند سبع نقاط، فيما رفع رصيد سيمبا إلى ست نقاط ليحتل المركز الثاني.

وفاز الأهلي على الفريق التنزاني في مباراة الذهاب بخماسية نظيفة.

مشوار البطولة

وتعد هذه الهزيمة الأولى للأهلي في دوري أبطال إفريقيا تحت قيادة الأوروجواياني مارتن لاسارتي، منذ توليه تدريب الفريق في شهر ديسمبر الماضي.

وحقق النادي الأهلي في دور المجموعات الفوز على فيتا كلوب الكونجولي (2-0) وسيمبا (5-0) بينما تعادل مع شبيبة الساورة الجزائري (1-1).

وفي عام 1985، خسر الأهلي أمام سيمبا في دور السادس عشر من مسابقة دوري أبطال إفريقيا بمباراة العودة بدار السلام بنتيجة (2-1) بينما حقق الفوز في لقاء الذهاب بنتيجة (2-0).

وواجه الأهلي الفِرق التنزانية على مدار مسيرته القارية، في 16 مباراة، حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في ثلاث أُخر، وخسر ثلاث مرات.

أزمة كأس مصر

وعلى الصعيد المحلي، أكد العامري فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أن المجلس سيعقد اجتماعا خلال الساعات المقبلة، من أجل الرد على قرارات لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، قررت اليوم الثلاثاء، إقامة مباراة الأهلي وبيراميدز في دور السادس عشر لكأس مصر، يوم 28 فبراير الجاري، وهو الموعد الذي رفضه الأهلي من قبل.

وأشار  العامري، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن مجلس إدارة النادي الأهلي اتخذ عدة قرارات في اجتماعه الأخير، منها: عدم الموافقة على إحداث أي تعديل في جدول الدوري، أو استبدال مباراة مكان أخرى.

تفكير في الانسحاب

ويدرس مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، الانسحاب من بطولة كأس مصر، على خلفية تعديل موعد مباراته مع بيراميدز بدور السادس عشر لكأس مصر، لتقام يوم 28 فبراير الجاري، بعد تأجيل مواجهة الفريقين بالدوري.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأهلي اجتماعا عاجلا خلال الساعات المقبلة، للرد على  قرار اتحاد الكرة بتسكين لقاء بيراميدز بالكأس بدلا من مباراة الدوري التي تم تأجيلها لحين خوض مباراة القمة بين الزمالك والأهلي يوم 30 مارس المقبل.

ومن جانبه، قال شريف فؤاد، المتحدث الرسمي لمجلس إدارة النادي الأهلي: إنه “لن يجرى اتخاذ أي قرار من المجلس انتظارا لوصول الإخطار الرسمي من اتحاد الكرة بشأن تحديد موعد جديد لمباراة الأهلي أمام بيراميدز بالكأس.

وبحسب متحدث الأهلي، فإن “النادي لم يكن يمانع في تأجيل مباراته مع بيراميدز في الدوري، إلى أن جرت الدعوة للاجتماع الرسمي من قِبل اتحاد الكرة، الذي وصفه بالباطل، لحضور مرتضى منصور، رئيس الزمالك الموقوف، وتطاوله على ممثل الأهلي، خالد مرتجي” بحسب تعبيره.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.