شكوى من الأهلي للفيفا ضد عبد الله السعيد وأهلي جدة

شكوى من الأهلي للفيفا ضد عبد الله السعيد وأهلي جدة
الأهلي يشكو عبد الله السعيد وأهلي جدة رسميا في الفيفا للحصول على مليوني دولار - أرشيف

أكد المستشار القانوني للنادي الأهلي، حلمي عبد الرازق، أنه جرى تحريك شكوى رسمية ضد عبد الله السعيد لاعب الفريق السابق وبيراميدز الحالي، بالإضافة إلى نادي أهلي جدة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال عبد الرازق خلال تصريحات صحفية: “قدمنا شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد عبد الله السعيد لاعب الفريق السابق، من أجل الحصول على مليوني دولار”.

وفيما يتعلق بنادي أهلي جدة، لفت عبد الرازق إلى أنه تقدم بشكوى أخرى ضد النادي السعودي، للمطالبة بالحصول على الشرط الجزائي وهو مبلغ مليوني دولار تقع على النادي أو اللاعب، بعد الإخلال ببنود العقد الذي جرى إبرامه بين الناديين، وهو الشرط الذي وضعه النادي الأهلي المصري في تعاقده مع أهلي جدة السعودي، في حال انتقال اللاعب لأي نادٍ في مصر.

تفاصيل القصة

وفي الرابع من يناير الماضي، أعلن نادي بيراميدز أنه قد حصل على خدمات عبد الله السعيد خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ولم يُجرَ ذكر تكاليف صفقة انتقال عبد الله السعيد من الأهلي السعودي إلى بيراميدز، ولا مدة التعاقد.

وتقدم النادي الأهلي بشكوى رسمية إلى اتحاد الكرة المصري بهذا الشأن، وأصدر النادي الأهلي، القاهري، بيانا عبر موقعه الرسمي أكد خلاله أن اتحاد الكرة لم يرد على شكواه المقدمة من يوم الخامس من يناير الجاري، لحفظ حقوقه المالية في انتقال عبد الله السعيد إلى بيراميدز.

فيما ردّ ثروت سويلم، المدير التفنيذي لاتحاد كرة القدم، بأن “قيد عبد الله السعيد في نادي بيراميدز سليم 100%، وجميع الإجراءات قانونية، ولا يوجد أي مشكلة، وأيضا جرى سداد رسوم القيد، ولذلك لا يوجد أي أزمة في ذلك”.

أضاف سويلم: “الأهلي بالفعل أرسل شكوى بخصوص حقه في عبد الله السعيد، وسيُجرى فحصها، ولكن في النهاية سيُجرى حفظ الشكوى لأن كل الأمور الخاصة بقيد اللاعب سليمة”.

الأهلي ينتقد

وانتقد المستشار القانوني في النادي الأهلي موقف اتحاد الكرة المصري، موضحا أنه كان معنيّا بالتحقيق في الشكوى التي قدمها النادي ضد اللاعب، لكنه لم يفعل إحراجا من نادي بيراميدز.

ورحل السعيد من الأهلي -القاهري- إلى أهلي جدة خلال الانتقالات الصيفية الماضية، مع وجود بند في العقد بين الطرفين يقضي بحصول الأهلي -القاهري- على مبلغ مليوني دولار في حالة إعادة بيع السعيد إلى أي نادٍ آخر.

وقال عبد الرازق في تصريحات سابقة: إن “الشرط الجزائي يقع على اللاعب أو النادي الذي انتقل منه إلى نادي بيراميدز”.

فيما أعلن مسؤولو النادي الأهلي السعودي، أن السعيد قد رحل بعد أن جرى فسخ التعاقد بين الطرفين.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.