اليوم.. آخر موعد لحجز الأراضي الترفيهية والتجارية بـ”بيت الوطن”

اليوم.. آخر موعد لحجز الأراضي الترفيهية والتجارية بـ"بيت الوطن"
الإسكان تحدد موعد التحويل لحجز أراضي مشروع بيت الوطن - أرشيف

أعلنت وزارة الإسكان، أن اليوم هو آخر موعد لتحويل المبالغ المالية من الخارج، لحجز قطع الأراضي التجارية والترفيهية والخدمية بمشروع “بيت الوطن” لأراضي المصريين بالخارج.

وقال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية: “أنه لن يجرى النظر إلى أية تحويلات ترِد قبل أو بعد الفترة المُحددة” موضحا أنه جرى تحديث الموقع الإلكتروني الخاص بالحجز، اعتبارا من الساعة 12 مساء الاثنين 28 يناير الماضي.

وفيما يتعلق بالعملاء الذين حولوا في المرحلة السادسة، ويرغبون في حجز قطع الأراضي التجارية والترفيهية والخدمية، أشار نائب وزير الإسكان إلى أن عليهم استكمال سداد الدفعة المُقدمة، أو تحويل مبلغ 1000 دولار على الأقل، مع ضرورة إرسال طلب على البريد الإلكتروني الخاص بالموقع.

وكان مجلس الوزراء وافق على طرح قطع الأراضي التجارية والترفيهية والخدمية، بمشروع “بيت الوطن” لأراضي المصريين بالخارج، على أن تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتحديد الأسعار.

شروط الحجز

وحددت وزارة الإسكان شروطا لحجز الأراضي التجارية والترفيهية، وهي:

  • أن يكون الحاجز متمتعا بالجنسية المصرية.
  • ألا يقل سنه عن 21 سنة.
  • أن يكون الحاجز فردا، أو شركة مصرية قائمة، أو تحت التأسيس (مجموعة أفراد).

وفيما يخص أراضي المدارس يُجرى تخصيصها فقط للشركات، وتكون أولوية الحجز لأسبقية التحويل لكامل مبلغ الدفعة المقدمة، أو استكمال مبلغ الدفعة المقدمة للحاجزين بالمرحلة السادسة، أو تحويل مبلغ 1000 دولار على الأقل في حال عدم الاحتياج لاستكمال مبلغ الدفعة السابق.

طريقة الدفع

ويُجرى الطرح بالجنيه المصري، على أن يكون السداد بالعملة الأجنبية (الدولار) طبقا لمتوسط سعر الدولار للأسبوعين السابقين للطرح، أو لسداد الأقساط، ويُعتمد تقييم السعر من خلال البنك المركزي المصري.

ويكون الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار، أو من الداخل عبر الحسابات الشخصية للحاجز، بشرط توافر العملة بحسابات الحاجزين قبل بدء الحجز بستين يوما، ويبدأ التخصيص بعد غلق باب الحجز بعشرة أيام.

وفيما يخص أسلوب السداد، أوضح المهندس خالد عباس، سيكون كالآتي:

  • دفع 10% مقدما.
  • دفع 10% خلال 45 يوما من تاريخ التخصيص على الموقع الإلكتروني.
  • دفع 10% عند الاستلام.
  • ويُجرى سداد الباقي على ثلاثة أقساط سنوية مُحملة بالفوائد البنكية.
  • يُجرى سداد القسط الأول خلال سنة من تاريخ استلام الأرض.

مشروع بيت الوطن

ويعد مشروع “بيت الوطن” أحد مشروعات وزارة الإسكان، وهو مخصص للمصريين العاملين بالخارج، ويعد الهدف الأساسي منه توفير عملة أجنبية إلى مصر.

وبحسب بيانات وزارة الإسكان تقع أراضي المشروع في امتداد منطقة النرجس بجوار الجامعة الألمانية، بالقرب من طريق القاهرة/العين السخنة والغابة المتحجرة، ويبلغ عدد الأراضي المطروحة 819 قطعة أرض.

ويصل سعر المتر إلى 430 دولارا، أي: حوالي 7700 جنيه مصري، ويُجرى سداد الأقساط بالدولار، ويكون تقييم السعر من خلال البنك المركزي، مع سداد 5% من قيمة الأرض نسبة تميز، ويبدأ موعد التسليم 31 ديسمبر 2019.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.