طرد وإلغاء هدف.. الأهلي يفوز على إنبي بصعوبة

طرد وهدف ملغي.. النادي الأهلي يفوز على إنبي بصعوبة
الفوز اليوم رغم صعوبته ضمن للأهلي الاستمرار في ملاحقة أهل القمة - أرشيف

نجح النادي الأهلي في تحقيق فوز صعب على نادي إنبي في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على إستاد بتروسبورت، وهو اللقاء المؤجل من الجولة 13 من عمر الدوري المصري، وانتهى بنتيجة 2 / 1 لصالح النادي الأهلي.

النادي الأهلي رفع رصيده إلى النقطة 36 في المركز الثالث، وبفارق ست نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، الذي لعب أربع مباريات أكثر من الأهلي، وبفارق تسع نقاط عن نادي الزمالك المتصدر، الذي لعب مباراة واحدة أكثر من الأهلي.

الفوز اليوم رغم صعوبته ضمن للأهلي الاستمرار في ملاحقة أهل القمة، إضافة إلى صعوبة المباراة فقد شهد اللقاء جدلا تحكيميّا بعد طرد حَكَم المباراة لأحد لاعبي إنبي، وإلغائه لهدف للنادي البترولي في الدقائق الأخيرة، بداعي التسلل، وهي اللقطة التي اختلف حولها المحللون.

أرقام ومفارقات

قبل الدخول في تفاصيل اللقاء، نشير إلى بعض الأرقام والمفارقات الخاصة بالمباراة، ففوز الأهلي اليوم هو الرابع على التوالي بعد الفوز على سموحة بنتيجة (1-0) ومصر المقاصة (3-0) ووادي دجلة (2-1) وإنبي (2-1).

شارك حسام عاشور، نجم وسط الأهلي، العائد من الإصابة في اللقاء، عندما دخل بديلا لعمرو السولية في الدقيقة 70، لتكون مباراته رقم 500 في تاريخ مشاركاته مع الأهلي بجميع المسابقات.

اللاعب محمود قاعود سجل هدف إنبي في المباراة من ضربة رأس عند الدقيقة 80، وهو الهدف الرابع لقاعود في شباك الأهلي، إذ سجل هدفين في الأهلي بقميص المنيا في دور السادس عشر لكأس مصر (2013-2014) وهدف بقميص إنبي في الدوري موسم (2014-2015).

تقدم الأهلي

انتهى الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي بهدف أيمن أشرف، الذي سجله في الدقيقة 37 بعد ضربة ركنية، وارتباك من مدافعي إنبي داخل منطقة جزائهم، لتصل الكرة لأيمن أشرف الذي اقتنصها وأودعها الشباك.

وهو الهدف الرابع لأيمن أشرف بقميص القلعة الحمراء، والثاني له في مرمى إنبي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

واصل الأهلي ضغطه في الشوط الثاني بغية تعزيز النتيجة، وتحقق له ما سعى إليه في الدقيقة 55 عن طريق جونيور أجايي، بعد عرضية من جيرالدو داخل منطقة الجزاء.

صحوة إنبي

بعد أن هدأ لاعبو الأهلي، وظن الجميع أن المباراة ستنتهي بهذه النتيجة، فاجأ نادي إنبي المتابعين بإحراز هدف تقليص الفارق في الدقيقة 80، بضربة رأس من محمود قاعود بعد كرة ثابتة على حدود منطقة جزاء الأهلي.

تكهربت المباراة، وزاد من تعقيدها طرد حكم اللقاء لأحمد رفعت، لاعب إنبي، في الدقيقة 85، بدعوى سخرية اللاعب منه، بعد حصوله على كارت أصفر.

ثم عاد الحكم ليلغي هدف التعادل لإنبي بإشارة من راية مساعده بدعوى التسلل في الدقيقة 90، وهي اللقطة التي أثارت الكثير من الجدل حول صحة الهدف أو عدم صحته.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.