هزيمة ثقيلة.. الزمالك يسقط أمام جورماهيا برباعية

هزيمة ثقيلة.. نادي الزمالك يسقط أمام جورماهيا الكيني برباعية
نتيجة اليوم تثير القلق لدى جمهور الزمالك، وتلقي بالشك حول قدرته على استكمال مشوار البطولة - وكالات

استهل نادي الزمالك مشواره في دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية بهزيمة ثقيلة أمام نادي جورماهيا الكيني في المباراة التي جرت بينهما عصر اليوم في كينيا، وانتهت بهزيمة الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدفين.

المباراة جرت ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من الكونفدرالية الإفريقية، وارتفع رصيد جورماهيا لثلاث نقاط، وتذيّل الزمالك المجموعة برصيد صفر من النقاط، وتقام مساء اليوم المباراة الثانية في المجموعة بالجزائر بين نصر حسين داي الجزائري وبترو أتلتكو الأنجولي.

ومن المقرر أن يخوض الزمالك مباراته الثانية بالقاهرة يوم 13 فبراير أمام نصر حسين داي الجزائري.

تراجع الزمالك

نتيجة اليوم تثير القلق لدى جمهور الزمالك، وتلقي بالشك حول قدرته على استكمال مشوار البطولة، خصوصا أن الخسارة القاسية اليوم جاءت بعد أداء سيئ من اللاعبين، وتعامل أسوأ من المدير الفني جروس مع المباراة، وجاءت الهزيمة على يد أضعف فرق المجموعة نظريّا، وهو النادي الكيني.

ورغم دخول الزمالك في المباراة بشكل جيد، إذ افتتح لاعبه إبراهيم حسن التسجيل في الدقيقة السابعة من المباراة، بعد تصويبة زاحفة من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك الكينية، إلا أن لاعبي الفريق الأبيض تراجعوا بشكل ملحوظ.

سيطر نادي جورماهيا الكيني على المباراة، وبعد عرضية من جهة اليسار وصلت إلى جاكويس تيوسنجي، في الدقيقة 25، أودعها مرمى جنش ليعلن عن هدف التعادل.

شوط ساخن

لم تتوقف سخونة الشوط الأول عند هذا الحد، فواصل لاعبو جورماهيا ضغطهم وإهدارهم للفرص مستغلين تراجع الزمالك، حتى تمكّنوا من التقدم في الدقيقة 38 بضربة رأسية بعد عرضيات متكررة من الجبهة اليمنى.

كاد نادي الزمالك أن يتلقى مزيدا من الأهداف لولا إهدار لاعبي جورماهيا للعديد من الفرص السهلة، وتدخل محمود علاء مدافع الزمالك، وجنش حارس المرمى لمنع مفاقمة الوضع.

نجح الزمالك في بناء هجمة منظمة لأول مرة في المباراة بالدقيقة 44، ومرر خالد بوطيب الكرة لينفرد تماما إبراهيم حسن بالمرمى، وسدّد الكرة ليسجل الهدف الثاني، قبل أن ينهي حكم اللقاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 2-2.

شوط الهزيمة

استمر الضغط الكيني في الشوط الثاني مع التراجع الزملكاوي وأزمة الجبهة اليسرى الزملكاوية التي شكلت شارعا لهجوم جورماهيا، ومن عرضية جديدة في الدقيقة 51، يسجل الفريق الكيني الهدف الثالث.

أجرى السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، العديد من التغييرات لتدارك الموقف، وأملا في إدراك التعادل، ولكن ظل التقدم لجورماهيا، ولاحت بوادر زيادة الفارق من هجماته المرتدة.

وبالفعل نجح نادي جورماهيا الكيني في تسجيل الهدف الرابع الذي قتل به المباراة في الدقيقة 90 بعد انفراد ومراوغة لجنش، لينتهي اللقاء بأربعة أهداف مقابل هدفين.

عقوبات

وفي رد فعل سريع على الهزيمة، قرر رئيس نادي الزمالك، فرض عقوبات على لاعبي الفريق، وتجميد مستحقاتهم بعد الهزيمة القاسية.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.