خلال 24 ساعة.. مصرع 10 أشخاص وإصابة 39 في حوادث متفرقة

خلال 24 ساعة.. مصرع 10 أشخاص وإصابة 39 في حوادث متفرقة
مصرع ستة أشخاص في أسيوط نتيجة حادث تصادم بين سيارة بيجو سبعة راكب وأتوبيس رحلات- أرشيف

لقي عشرة أشخاص مصرعهم، فيما أصيب 39 آخرين، في حوادث على عدد من الطرق بأربع محافظات، خلال الساعات الأربع والعشرين المنقضية.

  • وشهدت مدينة أسيوط، مصرع ستة أشخاص في حادث تصادم بين سيارة بيجو سبعة راكب وأتوبيس رحلات، بمدخل عزبة الدارين بمركز ومدينة أسيوط.
  • وفي أخميم، بمحافظة سوهاج، لفظ موظف أنفاسه الأخيرة، فيما أُصيب سائق في حادث تصادم بين سيارة نقل ودراجة بخارية على الطريق الزراعي الشرقي بدائرة مركز أخميم.
  • وفي محافظة القليوبية، لقي شابان مصرعهما أثناء عبور مزلقان شريط السكة الحديد بمنطقة قلما بقليوب، وجرى نقل الجثتان لمستشفى قليوب، وتولت النيابة التحقيق.

انقلاب أتوبيس طلاب

وعلى الطريق الدولي (دهب – نويبع) لقي شخص مصرعه، وأُصيب 38 آخرين في انقلاب حافلة سياحية تقل طلاب من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، على بعد خمسة كيلو مترات من مدينة دهب تجاه مدينة نويبع.

ورجحت مصادر أمنية أن يكون المتوفى، ويدعى ياسر سامي أحمد عفيفي، هو “قائد الحافلة”، كما تشير إلى أن المصابين جميعهم من طلبة كلية الهندسة جامعة عين شمس.

وأفاد خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن ثماين سيارات إسعاف انتقلت إلى موقع الحادث لنقل الجثة والمصابين، موضحا أن أغلب الإصابات تنوعت بين كدمات متفرقة في أنحاء الجسم، وجرى نقل حالات إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي لاستكمال فحوصات معينة.

من جانبه، قال طارق الباز، رئيس مدينة دهب: إن “طلاب الهندسة كانوا في رحلة في مدينة دهب، وكانوا في طريقهم إلى منطقة رأس شيطان بنويبع لقضاء إجازة هناك”.

انقلاب أتوبيس طلابانقلاب أتوبيس طلاب

حوادث الطرق

وتعد مصر من بين أسوأ عشر دول في العالم من حيث ارتفاع معدلات حوادث الطرق التي تؤدي إلى الوفاة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وكشفت بيانات رسمية حديثة، صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالي عدد حوادث السيارات على الطرق خلال النصف الأول من 2018 بلغت 4426 حادثا، ولفت التقرير إلى أن السيارات الملاكي هي الأكثر تضررا في الحوادث.

ويشير الخبراء إلى أن حوادث السير في مصر تنجم غالبا عن:

  • سوء حالة شبكة الطرق.
  • عدم التزام السائقين بقواعد المرور وضوابط الأمن والسلامة على الطرق.
  • غياب الرقابة من قبل الجهات المعنية بالمرور وسير المركبات.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.