مصرع شخص وإصابة 12 في حوادث بالجيزة والشرقية

حوادث الطرق في مصر
مصرع شخص وإصابة 12 آخرين في حوادث طرق بمصر - أرشيف

لقي شخص مصرعه، وأصيب 12 آخرين في حوادث متفرقة بعدة محافظات، اليوم الخميس، تنوعت بين حوادث مرورية، وانقلاب سيارة.

ففي محافظة الشرقية استقبلت مستشفى أبو كبير المركزي والزقازيق الجامعي بالشرقية، جثة وخمسة مصابين، في وقت مبكر من صباح اليوم، إثر تصادم سيارتين نصف نقل وملاكي، تقل معازيم ضمن موكب زفاف، بطريق “ههيا – أبو كبير”.

جرى التحفظ على جثة المتوفى، وهو طالب جامعي في مشرحة مستشفى أبو كبير، ونُقِل المصابين تحت إشراف الدكتور عصام فرحات، مدير الطوارئ، إلى مستشفى الزقازيق، إذ تنوعت الإصابات بين خطيرة ومتوسطة.

وشهدت محافظة الجيزة حادثين وقعا صباح اليوم، إذ أُصيب ثلاثة أشخاص في حادث تصادم سيارتين بطريق الواحات الصحراوي، ما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، فيما جرى نقل المصابين إلى المستشفى.

وأصيب أربعة أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكى أعلى الطريق الصحراوي الشرقي اتجاه الجيزة، وجرى نقلهم إلى المستشفى، وانتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

ثلاثة حوادث أمس

وشهد يوم أمس الأربعاء عدة حوادث، أودت بحياة ثلاثة أشخاص، فيما أُصيب سبعة آخرين في حوادث متفرقة بعدة محافظات.

ففي دمياط، لقي شخصان مصرعهما، وأصيب آخر في حادث تصادم بالقرب من مدخل مدينة دمياط الجديدة، إذ لقي “إسلام عبد الحميد عبد الحافظ”، 25 سنة، و”إبراهيم محمد حسن” 50 سنة مصرعهما، متأثرين بإصابتهما في الحادث، بينما أصيب “عبد الحافظ عبد الحافظ”، 35 سنة، بجروح وسحجات متفرقة بالجسم.

ولقيت فتاة تدعى ميادة فؤاد الشهاوي، 27 عاما، خريجة كلية علوم، مقيمة بمدينة السرو دائرة مركز الزرقا، مصرعها إثر انقلاب سيارتها الملاكي أمام قرية التوفيقية بكفر سعد.

وأصيب أربعة عمال بإصابات خطيرة، صباح أمس الأربعاء، إثر تصادم سيارتي نقل بطريق “العين السخنة- الزعفرانة”، أمام شركة مياه الشرب.

حوادث الطرق في 2018

وكان الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء كشف في نوفمبر الماضي عن انخفاض معدل حوادث الطرق بنسبة 24.2%، لتبلغ 4426 حادثا، مقابل 5836 حادثا في الفترة نفسها من عام 2017، بنسبة انخفاض قدرها

وجاءت نسبة حوادث السيارات “الملاكي” 43.0% من إجمالي حوادث المركبات، إذ بلغ عددها 3023 مركبة، وخلفت حوادث السيارات في تلك الفترة 1560 متوفًى، و 5936 مصابا، و7037 مركبة تالفة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.