ضاعت أثناء نقلها.. التحقيق قي اختفاء أوراق الإجابة لطلاب ببني سويف

إجازة من الامتحانات
اختفاء 200 ورقة إجابة للدراسات الاجتماعية والتربية الفنية بالإعدادية، في محافظة بني سويف - أرشيف

كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، عن استمرار امتحانات المراحل التعليمية المختلفة في موعدها يوم الخميس 24 يناير، وعدم أخذ إجازة، وذلك رغم إقراره إجازة من قِبَل مجلس الوزراء بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير.

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع إحدى القنوات الفضائية، مساء الاثنين، أنه تم إخطار كل المديريات على مستوى الجمهورية بخطاب رسمي بشأن استمرار الامتحانات في مواعيدها، متابعا أنه سيُجرى منح الموظفين إجازة بديلة عن هذا اليوم.

وعن اختفاء 200 ورقة إجابة للدراسات الاجتماعية والتربية الفنية بالإعدادية، في محافظة بني سويف، ذكر رئيس قطاع التعليم العام، أن الملف ما زال قيد التحقيق، متعهدا بأن يكون هناك إجراءات صارمة ضد مرتكبي الواقعة والمقصرين.

وأوضح أن الوزارة حريصة على الحفاظ على حق الطلاب، لذلك حال التأكد من فقدان ورقة إجابة الطالب سيحصل على متوسط الدرجات مع مجازاة المسئولين.

تفاصيل الواقعة

وفي هذا السياق، أحال محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم، في بني سويف، اليوم الاثنين، رئيس لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية ببني سويف، ومراقب اللجنة الأول، إلى التحقيق بالشئون القانونية بالمديرية، وذلك إثر اختفاء أوراق إجابة الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية، لطلاب الصف الثالث الإعدادي، عقب تأدية الطلاب للامتحانات.

وكشفت التحقيقات الأولية أنه عقب نهاية امتحانات الشهادة الإعدادية ببني سويف، في مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية، وأثناء نقل الأوراق من مقر لجنة مدرسة إلى مركز التجميع في مركز الفشن، باستخدام دراجة بخارية خاصة بأحد المسئولين عن نقل الأوراق، سقط منهم الورق أثناء سيرهم، ولم يستطيعوا إيجاده.

وانطلق أمس الأحد، مارثون امتحانات الشهادة الإعدادية للعام 2018-2019، وسط جهود وإجراءات اتخذتها جميع المديريات، لتوفير الجو الملائم للامتحانات، وتحقيق أعلى درجات الانضباط.

شكاوى من الامتحانات

واشتكى أولياء الأمور من صعوبة امتحانات الترم الأول في بعض المحافظات، إذ قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن الاتحاد رصد وتابع مستوى امتحانات الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات من قِبل الطلاب وأولياء أمورهم.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية: “أن امتحان الهندسة لطلاب الصف الثالث الإعدادي لمحافظة القاهرة، جاء متوسط في أغلبه، ما عدا بعض الأسئلة التي كانت تراكمية، وتعتمد على السنوات السابقة”.

وأوضحت عبير، أن امتحان العلوم لطلاب محافظة الجيزة جاء صعبا، وتضمن سؤالا من الأنشطة في كتاب العلوم “عربي” ولا يوجد في كتاب العلوم “لغات”.

وتابعت: هناك شكاوى من صعوبة وطول امتحان التاريخ لطلاب محافظة الإسكندرية، وامتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب محافظة كفر الشيخ طويل، والوقت غير كافٍ، وفي مستوى الطالب المتفوق، بينما جاء امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب محافظة السويس سهلا، وفى مستوي الطالب المتوسط.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *