بنسب تصل إلى 20%.. زيادة جديدة في أسعار دخول المناطق الأثرية

وزارة الآثار تعلن زيادة جديدة في أسعار تذاكر المناطق الأثرية
زيادة أسعار تذاكر دخول 20 موقعا أثريا، من بينهم المتحف المصري والأهرامات - أرشيف

أعلن مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن زيادة جديدة في أسعار تذاكر دخول 20 موقعا من المناطق الأثرية في جميع المحافظات، بنسب تتراوح بين 15 إلى 20% من قيمة التذكرة الحالية.

وأضاف وزيري، خلال حوار على قناة “إكسترا نيوز”: “أنه جرى إخطار وزارة السياحة قبل عام بموعد الزيادة”، موضحا أن “زيادة أسعار التذاكر ستطبق بداية من نوفمبر المقبل”.

وتشمل الزيادة، الأماكن الأثرية في جميع المحافظات والمناطق، أبرزها: الأقصر، وأسوان، ومنطقة الأهرامات، وعدد من المتاحف، منها: المتحف المصري بالتحرير، ومتحف الأقصر.

وعن أسعار التذاكر بالنسبة للطلاب المصريين، أفاد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بالآتي:

  • سعر التذكرة لطلاب الثانوي والجامعات خمسة جنيهات.
  • الدخول مجانا لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية (المدارس الحكومية).
  • يُتاح تذكرة للطلاب، لزيارة كافة المواقع والمتاحف طوال العام بمبلغ 125 جنيها.

وأشار وزيري إلى أنه بالنسبة لكبار السن، والأطفال، وذوي الاحتياجات الخاصة، فسيكون الدخول مجانا.

زيادات سابقة

وتعد هذه الزيادة الرابعة التي تُجرى على أسعار تذاكر دخول مزارات سياحية وأثرية خلال عام، إذ أعلنت وزارة السياحة في أبريل من العام الماضي، عن زيادة 100% على أسعار تذاكر دخول بعض المتاحف، من بينها المتحف المصري، وكذلك منطقة الأهرامات، والمناطق الأثرية في أسوان.

وكذلك جرى رفع أسعار تذاكر دخول معابد فيلة، وأبو سمبل، وكوم أمبو، وإدفو، من عشرة إلى عشرين جنيها للمواطن المصري، وزيادة أسعار دخول المسلة الناقصة والسد العالي بالنسبة نفسها.

وفي أغسطس الماضي، أصدرت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، قرارا بتطبيق زيادة على أسعار تذاكر دخول المتاحف الفنية والقومية التابعة لقطاع الفنون التشكيلية.

وتضمن القرار:

  • زيادة أسعار تذاكر دخول 11 متحفا للفنون، بنسب متفاوتة، تُحدد حسب كون الزائر مصريا، أو طالبا مصريا أو أجنبيا، أو راغبا في التصوير الفوتوغرافي.
  • زيادة أسعار تذاكر دخول ثمانية متاحف فنية أثرية للمصريين والطلاب، بواقع ثلاثة جنيهات للطلاب، وخمسة جنيهات لغير الطالب، وعشرة جنيهات للأجانب، و20 جنيها لراغبي التصوير، منها: متحف عفت ناجي وسعد الخادم، ومتحف محمد ناجي، ومتحف محمود مختار، ومتحف زكريا الخناني، ومتحف راتب صديق، ومتحف إنجي أفلاطون بقصر الأمير طاز، ومتحف حسن حشمت.
  • زيادة أسعار تذاكر دخول ثمانية متاحف قومية، من بينها: متحف جمال عبد الناصر بمنشية البكري، ومتحف بيت الأمة، ومتحف أحمد شوقي، ومتحف طه حسين.
  • وفي أكتوبر الماضي، بدأ المجلس الأعلى للآثار، تطبيق زيادة -وافق عليها مسبقا- على أسعار تذاكر دخول الأماكن الأثرية في مختلف محافظات الجمهورية، إذ أعلن قائمة كاملة بأسعار تذاكر الأماكن الأثرية في مصر خلال عام 2018.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *