مونديال اليد: مصر تتعادل مع المجر.. ومفاجأة للطيار

مونديال اليد: مصر تتعادل مع المجر.. ومفاجأة للطيار
الطيار يتألق، ومصر تتعادل مع المجر وتنعش آمال التأهل للدور الثاني في المونديال - وكالات

تعادل المنتخب المصري لكرة اليد، مع نظيره المجري في الجولة الرابعة، من المجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم رقم 26 المقامة بألمانيا والدنمارك، وذلك بانتهاء اللقاء (30-30).

تقدّم فريق منتخب مصر (14-11) في الشوط الأول، واستطاع الفريق المجري تحقيق التعادل في آخر لحظات بأخطاء ساذجة لمنتخب مصر، بحسب محللين.

وفي الشوط الثاني، تعادلت المجر بعد أن كانت مصر متقدمة (19-15) وفي اللحظات الأخيرة تعرضت مصر لفقدان لاعبين بإيقاف دقيقتين لكل منهما، لتكمل اللقاء بأربعة لاعبين، وتستقبل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة.

ويعد هذا أول تعادل للفريق المصري بالبطولة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام السويد، والثانية أمام قطر، ثم الفوز على الأرجنتين في الجولة الثالثة.

وبهذه النتيجة، يحافظ المنتخب على آمال التأهل بعد ارتفاع رصيده إلى ثلاث نقاط، ليحتل المركز الثالث خلف السويد والمجر، ولكل منهما ست نقاط، إذ يخوض المنتخب المصري مباراته الأخيرة في الدور الأول غدا أمام أنجولا.

مفاجأة للطيار

وعلى طريقة محمد صلاح، لاعب كرة القدم الدولي ونجم فريق ليفربول ومنتخب مصر، أهدى على زين لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد، ونادي الشارقة الإماراتي، جائزة أفضل لاعب في المباراة، إلى زميله محمد عصام الطيار، حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي.

وحصل زين على جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر والمجر للمباراة الثانية على التوالي بالمونديال، ليهديها إلى الطيار بعد تألقه في اللقاء، وتصديه لأكثر من كرة خلال شوطي اللقاء، ومساهمته في تفوق المنتخب أمام المجر.

وسبق أن أهدى محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في مباراة ليفربول وبورنموث، بالجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز، التي سجل خلالها صلاح هاتريك، وفاز فريقه 4-0، إلى زميله جوردان هيندرسون، قائد ليفربول، بمناسبة مشاركته للمباراة 500 في البريميرليج خلال تلك المباراة.

ويحتاج المنتخب المصري الفوز على أنجولا في الجولة الأخيرة من الدور الأول من أجل التأهل للدور الرئيس، وأن يفوز منتخب السويد على نظيره القطري في الجولة قبل الأخيرة.

ويخوض المنتخب مباراته أمام أنجولا غدا الخميس، في الرابعة والنصف عصرا، على صالة رويال أرينا بكوبنهاجن.

ويقع منتخب الفراعنة في المجموعة الرابعة التي تقام منافساتها في الدنمارك، بجانب منتخبات قطر، والأرجنتين، والمجر، وأنجولا، والسويد.

نظام التأهل

ويشهد نظام البطولة في هذه النسخة تغييرا مهمّا عما كان عليه النظام في النسخ الثلاث الماضية، إذ يعود نظام البطولة إلى ما كان معمولا به في نسخة 2011 ليكون كالتالي:

  • تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى الدور الثاني.
  • تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز من الرابع إلى السادس في كل مجموعة لمسابقة “كأس الرئيس” على مراكز “الترضية” من 13 إلى 24.
  • تقسم المنتخبات الاثني عشر المتأهلة إلى الدور الثاني إلى مجموعتين.
  • تضم كل منها ستة منتخبات.
  • يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المربع الذهبي للبطولة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *