عامل يشعل النيران في نفسه أثناء تنفيذ قرار إزالة لمنزله

عامل يشعل النيران في نفسه أثناء تنفيذ قرار إزالة ضد منزله
الحملة فوجئت أثناء تنفيذ الإزالة، بقيام المالك بإشعال النار في نفسه، ما تسبب في إصابته بحروق بسيطة - أرشيف

أشعل عامل النيران في نفسه، اليوم الأربعاء، اعتراضا على قيام حملة أمنية بتنفيذ قرار إزالة صادر ضد منزله، الكائن بالمنطقة الصحراوية في قرية الترامسة، التابعة لمركز قنا.

وقالت مصادر صحفية: “إن تنفيذ قرار الإزالة جاء بالاشتراك بين الحملة الأمنية، والوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، لمنزل العامل أحمد موسى علام، المكون من طابق واحد بالطوب الأبيض، وملحق به حوش مواشي”.

وأضافت المصادر: أن الحملة فوجئت، أثناء تنفيذ القرار، بقيام المالك بإشعال النار في نفسه، ما تسبب في إصابته بحروق بسيطة متفرقة باليدين والبطن، ونُقِلَ إلى مستشفى قنا العام لتلقي العلاج، وتحرر محضر بالواقعة لتتولى النيابة التحقيق”.

حملات سابقة

وفي مايو الماضي، قام محافظ قنا، اللواء عبد الحميد الهجان، بقيادة حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بمدينة أبو تشت، بمرافقة مدير أمن قنا، اللواء علاء العياط.

وأوضح الهجان أن الحملة أسفرت، حينها، عن استرداد مساحة سبعة أفدنة ونصف من أراضي أملاك الدولة بقرية القارة، كما نُفذ قرار إزالة لفيلا سكنية مكوّنة من طابقين، مقامة على مساحة 525 مترا مربعا على أراضي أملاك الدولة، تخضع ولايتها للهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية.

وأشار إلى إزالة تعديات مباني أسوار من الطوب الأبيض، ومنزل من طابقين، باجمالي مساحة 1056 مترا، لافتا إلى أن تلك المساحة كانت مخصصة لإقامة مشروعات مستقبلية.

التصالح في المخالفات

كانت لجنة الإسكان، في الثامن والعشرين من نوفمبر الماضي، قد وافقت في اجتماع مجلس النواب، على مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، مع مراعاة إعادة صياغة بعض المواد صياغة قانونية، وكتابة تقرير نهائي، تمهيدا لعرضه على الجلسة العامة.

واقترح النائب معتز محمود، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، أن يجرى تحصيل قيمة المخالفة بالتقسيط على عشر سنوات، وذلك من خلال تحصيل 100 جنيه على الوحدات السكنية في الشهر، مشيرا إلى وجود ما يقرب من 20 مليون وحدة مخالفة، وبهذا سيُجرى تحصيل 24 مليار جنيه في العام من الوحدات السكنية فقط.

أما بالنسبة للوحدات التجارية التي غيّرت نشاطها، البالغ عددها ما يقرب من أربعة ملايين وحدة، فيجرى تحصيل ألف جنيه منها في المتوسط، وهذا يعني تحصيل 48 مليارا سنويا، وبهذا يُجمع 70 مليارا سنويا، لمدة عشر سنوات، أي: تكون الحصيلة الإجمالية 700 مليار جنيه.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *