قنوات بي إن سبورت تقطع البث عن مصر.. ردود فعل

قنوات بي إن سبورت تقطع البث عن مصر.. صدمة وردود أفعال
قنوات بي إن سبورت الرياضية المشفرة تستحوذ على حقوق بث كبرى البطولات العالمية والإفريقية في كرة القدم وغيرها - أرشيف

في خطوة مفاجئة وصادمة، أعلنت شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية، في بيان رسمي، قطع البث عن مصر ووقف خدماتها للمشتركين، وأرجعت السبب لعدم التوصل لاتفاق مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية “c n e”.

وقالت مجموعة بي إن سبورت الرياضية عبر حسابها على تويتر: “تأسف مجموعة beIN الإعلامية، لكونها غير قادرة على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية، اعتبارا من 8 يناير 2019، وذلك بسبب عدم توقيع الصفقة”.

وتابع البيان: “يمكن لمشاهدينا في مصر مواصلة الاستمتاع بخدمات beIN CONNECT على هواتفهم الذكية والأجهزة الأخرى”.

تساؤلات المشتركين

القرار جاء صادما للآلاف من المشتركين في مجموعة القنوات الرياضية داخل مصر، وانتشرت التساؤلات في السوشيال ميديا حول الاشتراكات المدفوعة ومصيرها، وهل سترد أموال الاشتراكات لأصحابها في حال عدم حل المشكلة، واستمرار انقطاع البث.

وظل السؤال الأهم حول كيفية متابعة البطولات الرياضية الكبرى التي تستحوذ بي إن سبورت على حقوق عرضها، وتحظى بشغف ومتابعة كبيرة من محبي الرياضة في مصر.

آخر ما بثته مجموعة القنوات الرياضية هو التصويت الذي جرى صباح اليوم في السنغال، على اختيار الدولة المستضيفة لأمم إفريقيا 2019، وفازت مصر بحق تنظيم البطولة بعد حصولها على 16 صوتا، وحصلت جنوب إفريقيا على صوت واحد.

ردود فعل

في حين صرح أحمد أحمدين، رئيس الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE، بأن مسئولي الشركة المصرية سيعقدون اجتماعا مساء اليوم الثلاثاء، لبحث أبعاد الأزمة، والرد على بيان شبكة بي إن سبورت.

بينما أكد أحمد أنيس، رئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية “نايل سات”، في تصريحات صحفية، أن الأمر لا يخص نايل سات أو مدينة الإنتاج الإعلامي، وأنه خلاف بين شركة cne وشركة bein، لا علاقة لنايل سات به.

في حين أشار النائب أسامة شرشر، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إلى أن مجموعة قنوات “بي إن سبورت” هي الخاسرة من وقف البث، وأن هذا القرار العشوائي بوقف البث سيؤدي لرفع عدد من القضايا ضدها من خلال الجهات القضائية الدولية، على حد قوله.

قنوات رياضية مشفرة

قنوات بي إن سبورت تتخذ من الدوحة -عاصمة قطر- مقرّا لها، وتأسست في نهاية عام 2015، وتقدم مجموعة متنوعة من القنوات المشفرة، مثل: باقة بي إن سبورت العربية، وقنوات الأفلام، والترفيه.

وتستحوذ قنواتها الرياضية المشفرة على حقوق بث كبرى البطولات العالمية والإفريقية في كرة القدم وغيرها من الألعاب.

ومن هذه البطولات كأس العالم، وأمم أوروبا، وأمم إفريقيا، وأمم آسيا، ودوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال إفريقيا، إضافة إلى الدوريات الخمس الكبرى.

تأسف مجموعة beIN الإعلامية لكونها غير قادرة على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية اعتباراً من 8 يناير…

Gepostet von beIN SPORTS am Dienstag, 8. Januar 2019

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.