محمد صلاح يستقبل السنة الجديدة بجائزة “ستار أفريكا”.. تفاصيل

محمد صلاح
محمد صلاح يفوز بجائزة جديدة من ستار أفريكا - أرشيف

حصد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، جائزة أفضل لاعب عربي في قارة إفريقيا لعام 2018، بحسب صحيفة “ستار أفريكا” التي اختارته للجائزة.

وتفوّق محمد صلاح على رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، ووهبي الخزري، لاعب سانت إيتيان الفرنسي، وحكيم زياش، لاعب أياكس أمستردام الهولندي.

عقدة عدم التسجيل

وأحرز محمد صلاح هدفا وصنع آخر في فوز ليفربول على أرسنال 5-1 ليقضي على عقدة عدم التسجيل أمام مانشستر سيتي، وتوتنهام، وأرسنال، ومانشستر يونايتد، وتشيلسي في الدور الأول من منافسات الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

محمد صلاح تقاسم صدارة قائمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 13 هدفا مع هاري كين، قائد توتنهام، وأوباميانج، مهاجم أرسنال.

وتصدّر ليفربول الدوري الإنجليزي بعدما رفع رصيده إلى النقطة 54 بفارق تسع نقاط عن توتنهام أقرب ملاحقيه، بينما تجمّد رصيد أرسنال عند 38 نقطة في المركز الخامس.

وأصبح محمد صلاح في قائمة الأكثر تسجيلا لليفربول خلال عام واحد في جميع المسابقات، إذ سجل 37 هدفا في 2018، بينما سجّل إيان راش 44 هدفا في عام 1986، وروجير هانت 37 هدفا في عام 1965، وروبي فاولر 37 هدفا في 1996.

جائزة “بي بي سي”

وتُوج محمد صلاح في 14 من ديسمبر الماضي، بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018، في استفتاء هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ليصبح ثالث مصري وخامس عربي يفوز بالجائزة.

وتفوّق محمد صلاح، الذي حافظ على لقبه للعام الثاني على التوالي، على زميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني، والمغربي المهدي بن عطية مدافع يوفنتوس الإيطالي، والسنغالي الآخر كاليدو كوليبالي مدافع نابولي، والغاني توماس بارتي لاعب أتليتيكو مدريد الإسباني.

وفي الوقت ذاته، ينافس صلاح على جائزة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لأفضل لاعب في “القارة السمراء”.

جوائز أخرى

وافتتح محمد صلاح عام 2018 بالحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، وبالتحديد في الرابع من يناير الماضي على حساب ساديو ماني، لاعب السنغال، ونادي ليفربول، وأوباميانج لاعب الجابون، ونادي أرسنال.

وفي 24 سبتمبر الماضي، توّج محمد صلاح بجائزة “بوشكاش” لأفضل هدف في العالم خلال 2018، وذلك في حفل توزيع جوائز “The Best” المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الذي أُقيم في العاصمة البريطانية “لندن”.

واحتلّ محمد صلاح المركز الثالث في قائمة أفضل لاعبي أوروبا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *