بنود وخطوات تفعيل الرقم السري لبطاقات التموين.. تعرف

خطوات تفعيل الرقم السري لبطاقات التموين
استفسارات من بعض المواطنين أصحاب بطاقات التموين، حول عدم تفعيل الرقم السري للبطاقات المستلمة حديثا - أرشيف

أوضح الكتاب الدوري الذي أصدره قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة والداخلية، بنود وخطوات تفعيل الرقم السري لبطاقات التموين، التي جرى استلامها حديثا.

وجاءت الخطوات المعلنة كالتالي:

  • طباعة البطاقة، وتحميل الرقم السري والكود الداخلي فورا علي قاعدة بيانات الإنتاج الحربي، وإذا ثبت غير ذلك يُجرى سحب ترخيص العمل من الشركة.
  • تقوم الشركات بتسليم البطاقات المطبوعة لمديرية التموين بحد أقصي ثلاثة أيام عمل من تاريخ استلام أمر الطباعة.
  • تقوم مديريات التموين بتسليم البطاقات للمكاتب التابعة لها، بحد أقصي يومان عمل من تاريخ استلام البطاقات.
  • يجب على المواطن التوجه إلى أقرب مكتب تمويني وطلب تفعيل الرقم السري للبطاقة.
  • يُفعّل الموظف المختص بالمكتب البطاقة بواسطة القارئ الخاص بشركة سمارت الموجود بالمكتب.
  • يجرى إرسال رسالة للمواطن بالتوجه لاستلام البطاقة، مع تحديد اسم المكتب الأساسي للبطاقة، وإرسال الكود السري في نفس الرسالة.
  • بعد الاستلام، يقوم المواطن بإرسال رسالة نصية، لتفعيل البطاقة علي رقم 9136 مقابل مصاريف إلكترونية قدرها جنيهان، تخصم من رصيد الدعم في حالة عدم وجود رصيد لديه علي هاتفه المحمول، وكذلك إرسال رسالة علي رقم 91237 مقابل رسوم إلكترونية جنيه واحد، تُخصم من رصيد هاتفه المحمول.

توجيه التموين

وكان قطاع الرقابة والتوزيع، التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر توجيها وزاريا، أمس الأحد، لمديري مديريات التموين بالمحافظات، بشأن تفعيل ما جاء ببنود التوجيه الوزاري رقم 31 لسنة 2018، والصادر بتاريخ 22 نوفمبر الماضي، بشأن تفعيل الرقم السري للبطاقات التموينية.

وتلقت مكاتب التموين استفسارات عدد من المواطنين أصحاب البطاقات، حول عدم تفعيل الرقم السري الخاص ببطاقاتهم التي جرى استلامها حديثا.

عودة المحذوفين

وكانت وزارة التموين قد طالبت أوائل الشهر الجاري، أصحاب البطاقات التموينية ممن تقدموا لصرف المقررات التموينية عن شهر ديسمبر، ووجدوا حذفا لبعض الأفراد بالبطاقة، بالتوجه لمكتب التموين، وتقديم تظلماتهم لإعادة المحذوفين.

وأعلنت الوزارة في نوفمبر الماضي، أن عدد المستبعدين من الدعم سيصل إلى نحو ستة ملايين مواطن، وفي المقابل سيُضاف المواليد الجدد والمستحقين للدعم.

وقالت الوزارة: “إنها انتهت من تنقية البطاقات، وتبدأ في مرحلة التصفية، لضمان وصول الدعم لمستحقيه، من خلال الضوابط التي وضعتها الحكومة”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *