المحترفون بالخارج: هاتريك صلاح.. وحجازي يسجل في مرماه

المصريين المحترفين بالخارج
محمد صلاح نجح في تسجيل ثلاثة أهداف ليتقاسم صدارة الهدافين مع أوباميانج مهاجم أرسنال - وكالات

نتعرف في هذا التقرير على آخر أخبار اللاعبين المصريين المحترفين بالخارج في الأندية الأوروبية والعربية.

ونستعرض مشاركاتهم مع أنديتهم، وموقف الأندية المحترفين بها في الدوريات المختلفة، كما نتعرف على أهم تصريحاتهم الصحفية والإعلامية.

وقد شهد هذا الأسبوع تألقا لافتا للنجم المصري محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، إذ نجح في تسجيل ثلاثة أهداف “هاتريك” في مباراة فريقه أمام نادي بورنموث.

هاتريك صلاح

في مباراة استثنائية شهدت تألقا مبهرا للنجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، فاز فريق ليفربول على مضيفه فريق بورنموث بأربعة أهداف نظيفة.

ونجح محمد صلاح في تسجيل ثلاثة أهداف “هاتريك”، ليتقاسم صدارة الهدافين مع بيير أوباميانج، مهاجم أرسنال، برصيد عشرة أهداف لكل منهما.

هذا الفوز رفع رصيد فريق ليفربول لصدارة البريميرليج، بفارق نقطة عن مانشستر سيتي، الذي خسر أمام تشيلسي بهدفين، فيما توقف رصيد بورنموث عند 23 نقطة بالمركز السابع.

حجازي وهدف عكسي

مواجهة مصرية في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، بين أحمد حجازي لاعب وست بروميتش، وأحمد المحمدي لاعب أستون فيلا.

انتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 2/2، في إطار الجولة 21 من المسابقة.

دخل أحمد المحمدي في تشكيل أستون فيلا في الدقيقة 82، ورغم تألق أحمد حجازي في إبعاد كرة عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت فيه بعد تسديدة اللاعب أنور الغازي لتسكن الشباك، معلنة الهدف الأول لأستون فيلا.

بهذه النتيجة أصبح رصيد وست بروميتش 36 نقطة في المركز الثالث، بينما احتل أستون فيلا المركز الثامن برصيد 32 نقطة.

النني يشيد بمدربه

قال محمد النني في تصريحات مصورة لموقع نادي الأرسنال الإنجليزي: “إيمري مدرب كبير، والجميع يعلم تاريخه”.

وأكد النني أن “المدرب الإسباني يصر على تقديم كرة جميلة في أي مباراة، فهو يشعر بالضيق في حالة تحقيق الفوز بأداء غير جيد، ويريد دائما تحسن الأداء”.

يُذكر أن النني لم يشارك حتى الآن مع أرسنال في أي مباراة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، بينما شارك في أربع مباريات بالدوري الأوروبي، ومباراة واحدة في كأس الاتحاد الإنجليزي.

خسارة سام مرسي

فاز دربي كاونتي على مضيفه ويجان أتليتك بهدف مقابل لا شيء، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وشارك اللاعب المصري سام مرسي كأساسي مع ويجان يوم السبت الماضي، بهذا الفوز رفع دربي كاونتي رصيده للنقطة السابعة والثلاثين في المركز الثالث، فيما تجمّد رصيد ويجان عند النقطة الخامسة والعشرين في المركز السادس عشر.

وردة يتصدر

فاز فريق باوك سالونيكا بهدفين لهدف على فريق لاريسا في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس، على ملعب “تومبا”، ضمن لقاءات الجولة الثالثة عشرة من الدوري اليوناني.

شارك المحترف المصري عمرو وردة مع ناديه باوك اليوناني كأساسي طوال المباراة.

الفوز رفع رصيد فريق باوك للنقطة 35 في صدارة الدوري اليوناني، وبفارق نقطتين عن أتروميتيس، فيما توقف رصيد لاريسا عند 14 نقطة بالمركز الحادي عشر.

تريزيجيه يهدر ويخسر

خسر فريق قاسم باشا التركي مساء اليوم الاثنين، أمام نادي قيصري سبور بثلاثة أهداف دون رد في مباراة الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري التركي.

النجم المصري محمود حسن تريزيجيه شارك كأساسي مع ناديه قاسم باشا طوال المباراة، وأهدر مجددا ركلة جزاء في الدقيقة 69 من عمر المباراة.

تجمد رصيد قاسم باشا عند 26 نقطة في المركز الثاني، بينما ارتفع رصيد قيصري سبور إلى 15 نقطة في المركز الخامس عشر.

الشحات يودع الكأس

فاز نادي الوصل على مضيفه العين بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، ضمن مباريات دور السادس عشر لبطولة كأس رئيس الإمارات.

وسجل المحترف المصري في صفوف العين حسين الشحات الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 51 من عمر اللقاء.

عواد مع الوحدة

تلقى نادي الوحدة السعودي الهزيمة الثالثة له هذا الموسم، بعد خسارته بهدف دون رد أمام نادي التعاون في الجولة 12 من الدوري السعودي.

الحارس المصري محمد عواد لعب كأساسي كما هو الحال منذ بداية الموسم، واهتزت شباكه بالهدف الوحيد من تسديدة قوية في الدقيقة 76.

التعاون رفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمّد رصيد الوحدة عند 21 نقطة أيضا في المركز الخامس بفارق الأهداف.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.