تعرف على مراحل إعادة المحذوفين من بطاقة التموين

مراحل إعادة المحذوفين من بطاقة التموين
عملية إعادة المحذوفين من البطاقات التموينية، ستُجرى على ثلاث مراحل طوال شهر ديسمبر - أرشيف

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أن الوزارة سوف تبدأ في إعادة المحذوفين بصورة خاطئة من بطاقة التموين اعتبارا من يوم العاشر من ديسمبر الجاري، وعلى مدار عشرة أيام.

وأوضح اللواء عمرو مدكور، مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات، في تصريحات صحفية له اليوم، أن عملية إعادة المحذوفين من البطاقات التموينية، سوف تجرى على ثلاث مراحل طوال شهر ديسمبر الجاري، بالشكل التالي:

  • مَن تقدّم بطلب للتظلم إلى مكتب التموين في الفترة من 1 إلى 9 ديسمبر الجاري، ستجرى إعادته في اليوم العاشر.
  • مَن تقدّم بالتظلم من يوم 10 إلى يوم 19 ديسمبر الجاري، ستجرى إعادته في يوم 20 من نفس الشهر.
  • مَن تقدّم بالتظلم إلى مكتب التموين في الفترة من يوم 20 ديسمبر الجاري أو بعد ذلك، فستجرى إعادته نهاية الشهر نفسه أو بداية الشهر القادم.

والإعادة ستكون لمن جرى مراجعة بياناتهم، والتأكد من صحتها، وأنهم من المستحقين للدعم.

تلقي التظلمات

وكانت وزارة التموين قد طالبت منذ عدة أيام قليلة ماضية، أصحاب البطاقات التموينية ممن تقدموا لصرف المقررات التموينية عن شهر ديسمبر، ووجدوا حذف بعض الأفراد بالبطاقة، بالتوجه لمكتب التموين، وتقديم تظلماتهم لإعادة المحذوفين.

كما أصدر علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيها وزاريا، يوم الأحد الماضي، رقم 33 لسنة 2018، بمد العمل بالمكاتب التموينية على مستوى الجمهورية حتى الساعة الرابعة مساء يوميا، لاستقبال طلبات التظلم من المواطنين.

وأوضح التوجيه الوزاري آلية التقدم بالتظلم عن طريق:

  • الحصول على استمارة أداء الخدمة التموينية، لتدوين التظلم بها.
  • ملء الاستمارة ببيانات كل المستفيدين، مرفقة بصورة الأرقام القومية (بطاقة رقم قومي – شهادة ميلاد) لجميع المستفيدين.
  • تقديم الاستمارة لمكتب التموين، ومدون بها رقم التليفون المحمول.
  • تسجيل الاستمارة بمكتب التموين، وإعطاء المواطن إيصالا يفيد التسجيل.

أعداد المستبعدين

وكانت وزارة التموين قد أعلنت في نوفمبر الماضي، أن عدد المستبعدين من الدعم سيصل إلى نحو ستة ملايين مواطن، وفي المقابل سيضاف المواليد الجدد والمستحقين للدعم.

وقالت الوزارة: “إنها انتهت من تنقية البطاقات، وتبدأ في مرحلة التصفية، لضمان وصول الدعم لمستحقيه، من خلال الضوابط التي وضعتها الحكومة”.

كما أكد أحمد كمال، معاون وزير التموين، المتحدث الرسمي للوزارة، أن عملية تحديث بيانات الأفراد ببطاقات التموين التي بها أخطاء، قد كشفت خلال الفترة الماضية عن عدة مخالفات تؤكد عدم وصول الدعم لمستحقيه، وتمثل إهدارا للمال العام، إذ تبين استمرار وجود أشخاص متوفين ضمن منظومة الدعم.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.