هاشتاج “ارحل يا خطيب” يتصدر تويتر: أربعة أرقام سلبية

محمود الخطيب
جماهير النادي الأهلي تطالب محمود الخطيب بالرحيل - أرشيف

تصدر هاشتاج “ارحل يا خطيب” موقع التغريدات “تويتر” مطالبا محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بترك منصبه، بعد خسارة المارد الأحمر من نادي “المقاولون العرب” بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب السلام، ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من بطولة الدوري العام.

ويواصل الأهلي عروضه السيئة بعدما خسر بطولة إفريقيا أمام الترجي التونسي قبل أن يخرج الفريق من البطولة العربية أمام الوصل الإماراتي، وفي أول مباراة له محلية بعد خسارتي إفريقيا والعرب يتلقى هزيمة من “المقاولون العرب”.

وقاد محمد يوسف مسئولية تدريب النادي الأهلي في مباراة أمس، إذ تولّى المسئولية مؤقتا عقب إقالة كارتيرون على خلفية النتائج السيئة.

أرقام سلبية

وحقق الأهلي أرقاما سلبية بعد خسارته من “المقاولون” ربما لم يمر بها في مسيرته، ومنها:

  • لم يحقق أي فوز في الدوري منذ 91 يوما حينما فاز على حرس الحدود بهدفين دون رد، سجلهما: صلاح محسن، وعلي معلول.
  • لأول مرة منذ ثلاث سنوات يخسر الأهلي مباراتين على التوالي.
  • الهزيمة الثانية له في الدوري من أصل ثماني مباريات فقط خلال موسم واحد.
  • فشل الأهلي في الخروج بشباك نظيفة لأول مرة منذ 56 يوما في مختلف البطولات.

غضب جماهير الأهلي

وغضبت جماهير الأهلي من المستوى المتواضع الذي ظهر عليه لاعبو الفريق خلال لقاء “المقاولون” خصوصا بعد السقوط إفريقيّا وعربيّا، ما جعل الجماهير تصب جام غضبها ضد مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، إذ ترى أن المجلس هو المُتهم الأول في هذه الهزائم المتتالية للفريق.

وترى جماهير الأهلي أن الخطيب لم يدعم الفريق منذ توليه إدارة النادي قبل عام، إذ اكتفى فقط بصفقات من الدرجة الثانية، ولم يضم نجوم سوبر، كما جرت العادة في السنوات الماضية.

وانتقل هذا الغضب من الشوارع إلى العالم الافتراضي عبر منصات السوشيال ميديا، بتدشين هاشتاج “ارحل يا خطيب” الذي تصدر موقع “توتير” منذ الصباح الباكر، لتنفس الجماهير من خلاله عن غضبهم.

وكتب محمود عرفات: “قولتها والله أيام الانتخابات، هتندموا على محمود طاهر، محدش صدقني #ارحل_يا_خطيب“.

وتحسّر “عبده ممدوح” على أيام محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي السابق، قائلا: “ولا يوم من أيامك، ولا صفقه من صفقاتك يأبو طاهر #ارحل_يا_خطيب“.

وقال محمد عبد العزيز: “ارحل بجد لأنك أنت إلي جبت (ترك) وعشان عاند معاك خلاك متعرفش تعمل صفقه #ارحل_يا_خطيب

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.