أخبار الصباح: 7.3 مليارات دولار تحويلات من الكويت.. وانطلاق حملة 100 مليون صحة

تحويل 7.3 مليارات دولار من الكويت
تحويل 7.3 مليارات دولار من المصريين في الكويت - أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم الخميس 22 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “7.3 مليارات دولار تحويلات من الكويت” و”انطلاق المرحلة الثانية لحملة 100 مليون صحة”.

سياسة

  • مجلس الوزراء يوافق على اعتبار ضحايا حادث المنيا الإرهابي شهداء

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه أمس، برئاسة مصطفى مدبولي، على معاملة ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف حافلة كانت تقل عددا من الأسر المصرية القبطية في الطريق المؤدي إلى دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا، معاملة الشهداء، وتفويض الصرف إلى وزيرة التضامن الاجتماعي حسب كل حالة وفاة أو إصابة، وعلى صرف مساعدة مالية 100 ألف جنيه.

اقتصاد

  • 7.3 مليارات دولار تحويلات الوافدين بالكويت خلال النصف الأول من 2018

كشفت إحصائية مجمعة من البنوك المركزية الخليجية، احتلال الكويت المرتبة الثالثة بين دول الخليج، في نسبة نمو تحويلات الوافدين العاملين خلال النصف الأول من العام الحالي، وذلك بنسبة نمو بلغت 7.2%.

وأوضحت الإحصائية ارتفاع تحويلات الوافدين العاملين في الكويت خلال النصف الأول من العام الحالي، لتصل إلى 7.31 مليارات دولار (ما يعادل 2.2 مليار دينار) مقابل 6.82 مليارات دولار خلال الفترة المماثلة من 2017.

  • عبور 292 سفينة قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس: “إن حركة الملاحة شهدت خلال الستة أيام، من الجمعة حتى أمس الأربعاء، عبور 292 سفينة بحمولة 21.1 مليون طن”.

  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ19 مليار جنيه

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، أذون خزانة بقيمة إجمالية تبلغ 19 مليار جنيه.

وتبلغ قيمة الطرح الأول 9.5 مليارات لأجل 182 يوما، وتبلغ قيمة الطرح الثاني 9.5 مليارات جنيه لأجل 364 يوما.

اقرأ أيضا:

الصحة والتعليم

  • انطلاق المرحلة الثانية لحملة 100 مليون صحة أول ديسمبر

قالت الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة: “إن المرحة الثانية من مبادرة الرئيس 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سي والأمراض غير المعدية، سيجرى تطبيقها أول ديسمبر في 11 محافظة”.

وقال وحيد دوس، في تصريحات صحفية، تبدأ المرحلة الثانية من 1 ديسمبر 2018 وحتى 28 فبراير 2019، وتستمر 60 يوما أيضا، وتشمل محافظات: “شمال سيناء، والبحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان”.

  • التعليم: 12 يناير بدء امتحانات التيرم الأول.. والفصل الدراسي الثاني 9 فبراير

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تبدأ 12 يناير المقبل.

وقالت: “إن موعد إجازة نصف العام للعام الدراسي الجاري وفقا للخريطة الزمنية في المدارس جميع المراحل التعليمية ستبدأ يوم السبت الموافق 26 من شهر يناير 2019 على أن تنتهي في المدارس جميع المراحل التعليمية يوم الخميس 7 فبراير 2019” مضيفة: “أن العودة للمدارس سوف تكون بداية من يوم السبت 9 فبراير 2019”.

رياضة

  • تأهل نور الشربيني ونور الطيب لربع نهائي هونج كونج للاسكواش

تأهلت البطلة المصرية نور الشربيني، لاعبة وادى دجلة، والمصنفة الأولى عالميا، إلى دور الـ8 ببطولة هونج كونج المفتوحة للاسكواش، وذلك بعد تغلبها على الأمريكية أماندا صبحي بنتيجة 3 / 1، في مباراة استغرقت 44 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-6، 11-6، 11-13، 13-11.

كما تأهلت البطلة المصرية نور الطيب، لاعبة وادي دجلة، والمصنفة الثالثة عالميا، إلى دور الـ8 ببطولة هونج كونج المفتوحة للاسكواش، وذلك بعد تغلبها على نظيرتها الهندية جوشانا شينابا بنتيجة 3 / 1 في مباراة استغرقت 41 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-6، 11-4، 10-12، 11-8.

  • جلسة استماع “سيكازوي” تجدد أحلام الأهلي بإعادة نهائي إفريقيا

تعقد لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي كرة القدم “كاف” جلسة استماع خلال الساعات المقبلة مع الحكم الزامبي جاني سيكازوي، الذي أدار مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الترجي التونسي وأول أغسطس الأنجولي، وذلك لمواجهته بالمعلومات التي وصلت اللجنة وشكاوى أول أغسطس، عن وجود شبهة فساد تسببت في تغيير سير المباراة، وتأهل الفريق التونسي إلى نهائي إفريقيا، وتتويجه باللقب بعد فوزه على الأهل.

منوعات

  • الأرصاد: عدم استقرار في الأحوال الجوية بدءا من الغد حتى الأحد

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تسود بدءا من اليوم 1 في غرب البلاد، وتتقدم إلى الداخل، مصحوبة بالأمطار المتوسطة.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد خلال يومي الخميس والجمعة أمطارا غزيرة، خاصة على السواحل الشمالية ومدن القناة، و تصل إلى حد السيول في سيناء.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم:

  • القاهرة: الصغرى 17 – العظمى 25.
  • الإسكندرية: الصغرى 15 – العظمى 23.
  • مرسى مطروح: الصغرى 17 – العظمى 24.
  • شرم الشيخ: الصغرى 22 – العظمى 28.
  • العريش: الصغرى 12 – العظمى 24.
  • السلوم: الصغرى 16 – العظمى 24.
  • أسوان: الصغرى 16 – العظمى 30.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *