المحترفون بالخارج: صلاح مرشح لجائزة جديدة.. والنني فخور

المحترفون بالخارج
محمد صلاح ضمن خمسة مرشحين لنيل جائزة هيئة الإذاعة البريطانية- أرشيف

نتعرف من خلال هذا التقرير على أبرز أخبار اللاعبين المصريين المحترفين بالخارج في الأندية الأوروبية والعربية خلال الأسبوع الماضي.

ونستعرض أهم ما ورد من أخبار المحترفين بالخارج في ظل غياب معظمهم الأسبوع الماضي عن أنديتهم، للمشاركة مع منتخب مصر أمام تونس في تصفيات أمم إفريقيا، وهو ما يعرف بأسبوع الفيفا.

وأهم ما جاء في هذا التقرير “ترشيح محمد صلاح للفوز بجائزة الإذاعة البريطانية بي بي سي”، و”محمد النني فخور بالمنتخب بعد الفوز على تونس” و”تريزيجيه على رادار جالطة سراي”.

جائزة بي بي سي

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية BBC عن المرشحين الخمسة لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018، ومن بينهم محمد صلاح، النجم المصري لنادي ليفربول الإنجليزي.

وتم فتح التصويت للجمهور على اللاعب المستحق للجائزة حتى يوم 2 ديسمبر المقبل، وسيعلن عن الفائز بالجائزة يوم 14 ديسمبر عبر BBC.

يذكر أن محمد صلاح هو حامل لقب هذه الجائزة عن العام الماضي، ومرشح بقوة للاحتفاظ بالجائزة هذا العام.

أما عن اللاعبين الأربعة الآخرين المرشحين للجائزة، فهم:

  1. المغربي مهدي بن عطية: صاحب الـ31 عاما، حصد الدوري مع يوفنتوس الموسم الماضي، وقاد منتخب المغرب في مشاركة مشرفة في كأس العالم.
  2. كاليدو كوليبالي: مدافع نابولي والسنغال، صاحب الـ27 عاما.
  3. ساديو ماني: جناح ليفربول، وقائد منتخب السنغال، صاحب الـ26 عاما.
  4. توماس بارتي: لاعب الوسط الغاني لفريق أتليتكو مدريد، وصاحب الـ25 عاما.

النني فخور

كتب محمد النني عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، تعليقا على مباراة مصر الأخيرة أمام تونس في تصفيات أمم إفريقيا: “أنا فخور جدا بجميع اللاعبين دون استثناء على ما قدموه خلال المباراة”.

وشارك النني، وهو أحد اللاعبين المصريين المحترفين بالخارج في فوز مصر على تونس 3-2 في الجولة الخامسة لتصفيات أمم إفريقيا 2019 في الكاميرون.

وأضاف لاعب أرسنال الإنجليزي: “الحماس والأداء والروح كانت عالية جدا، وأتمنى أن نستمر على هذا لإسعاد الجماهير المصرية العظيمة”.

غزال يحدد وجهته

“من الصعب أن ألعب في مصر لغير الأهلي والزمالك، لذا يوم عودتي إلى مصر سيكون من بوابة أحدهما”، كان هذا التصريح من علي غزال لاعب منتخب مصر المحترف بالدوري الأمريكي، بعد سؤال وجه له في حوار فضائي عن إمكانية عودته لمصر وختام مسيرته الاحترافية بالدوري المصري.

عقد اللاعب مع نادي فانكوفر ينتهي في ديسمبر المقبل، إلا أنه يمتلك عاما إضافيا اختياريا يسمح للنادي إبقاءه في الدوري الأمريكي.

غزال (26 عاما) يعد أحد أبناء نادي وادي دجلة، قبل أن يغادره عام 2013 صوب ناشيونال البرتغالي الذي قضى معه أربع سنوات.

بعدها خاض غزال تجربة سريعة مع جويجو زيتشنج الصيني، قبل أن يستقر به الحال في الدوري الأمريكي مع فانكوفر وايتكابس.

تريزيجيه وجالطة سراي

وضع نادي جالطة سراي التركي لاعب فريق قاسم باشا “محمود حسن تريزيجيه” ضمن أبرز أهدافه خلال موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

وذكرت شبكة “فوتبول آرينا” التركية أن جالطة سراي لم يفقد آماله تجاه إمكانية ضم لاعب الأهلي السابق، حيث تجدد اهتمام الإدارة بضمه بعد تألقه في الموسم الحالي.

الشبكة أكدت أنه بالرغم من أن سعر “تريزيجيه” يصل إلى خمسة ملايين يورو، وهو ثمن مرتفع -من وجهة نظر جالطة سراي- إلا أن إدارة الأخير تتمسك بضمه.

هزيمة جديدة لشيكابالا

تجرع نادي أبولون سيميرنيس هزيمة جديدة أمام أريس في الجولة العاشرة من بطولة الدوري اليوناني في المباراة التي أقيمت على ملعب “جورجيوس كاماراس” بهدف مقابل هدفين.

وشارك “محمود عبد الرازق شيكابالا” المعار لصفوف أبولون من الزمالك في المباراة منذ البداية ولمدة 90 دقيقة، وقدم أداء جيدا، حاول من خلاله مساعدة فريقه على تحقيق الفوز.

حجازي يتألق

قدم أحمد حجازي مباراة كبيرة مع فريقه ويست بروميتش أمام ليدز يونايتد في الأسبوع الماضي، وعلى الرغم من دخول مرمى الفريق هدفا في نهاية اللقاء بالدقيقة 92، لكنه ساعد ويست بروميتش في الفوز الكبير بنتيجة 4-1 بقدرته وصلابته الدفاعية التي منعت المنافس من التسجيل.

وأشادت جماهير نادي وست بروميتش ألبيون بمدافعها المصري “أحمد حجازي” بعد تألقه الملفت للأنظار في المباراة بالجولة السابعة عشر من بطولة دوري الدرجة الأولى الإنجليزية.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

1 comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.