تنمية القاهرة الجديدة: تسليم أراض سكنية للمصريين بالخارج 23 ديسمبر

أراض سكنية للمصريين بالخارج
وزارة الإسكان تعلن عن طرح جديد لأراض بأماكن مميزة بمنطقة امتداد النرجس بمدينة القاهرة الجديدة-أرشيف

أعلن جهاز تنمية القاهرة الجديدة عن موعد تسليم عدد من قطع الأراضي السكنية للمصريين في الخارج، فيما فُتح باب الحجز لقطع أخرى بمواقع مميزة خلال الفترات المقبلة، ابتداء من نهاية ديسمبر المقبل وحتى منتصف فبراير، كما أوضحت طرق السداد.

وأكد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة:

  • ستُسلم قطع الأراضي السكنية للمصريين بالخارج، وقطع الأراضي الأكثر تميزا بمنطقة بيت الوطن بالمدينة، لبعض المجاورات بالأحياء: ”الرابع – الخامس – السادس“ وذلك ابتداء من 23 ديسمبر المقبل، وحتى الرابع من مارس المقبل.
  • ستُسلم أيضا قطع الأراضي الأكثر تميزا رقم (1 – 2) بمنطقة طريق السويس.

مشيرا إلى أنه على الحاجزين إحضار أصل إخطار التخصيص، وبطاقة الرقم القومي، ويكون الحضور شخصيا، أو بموجب توكيل خاص محدد الغرض للاستلام.

تفاصيل التسليم

وتابع النجار: “أنه ستسلم الأراضي بالحي السادس بالمنطقة (B – C) من يوم 23 من ديسمبر المقبل حتى السادس من يناير 2019، وسيتم تسليم أراضي الحي الرابع بالمنطقة (K) من يوم 6 يناير 2019، وحتى 16 يناير 2019، والمنطقة (I) من يوم 28 يناير 2019 وحتى 28 فبراير 2019″. 

ووفقا لرئيس جهاز تنمية القاهرة:

  • سيجرى تسليم الأراضي الأكثر تميزا (1 – 2) بمنطقة جنوب طريق السويس، بالمنطقة (C) من يوم 15 يناير 2019 وحتى 31 يناير 2019، والمنطقة (D) من يوم 3 فبراير 2019 وحتى 17 فبراير 2019.
  • وستُسلم قطع الأراضي بالحي الخامس بالمنطقة (B – D) من يوم  23 ديسمبر المقبل وحتى 31 ديسمبر المقبل، والمنطقة (C -M) من يوم 15 يناير 2019 وحتى 31 يناير 2019، والمنطقة (O – N) من يوم 17 فبراير 2019 وحتى 28 فبراير 2019، وخُصّص يومي الثالث والرابع من 2019، لمن تخلّف عن الاستلام.

الحجز لقطع مميزة

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الإسكان، عن طرح جديد لأراض بأماكن مميزة، بمنطقة امتداد النرجس، بمدينة القاهرة الجديدة، ضمن مشروع بيت وطن للمصريين في الخارج، ومدينة دمياط الجديدة، وذلك ضمن المرحلة السادسة بمشروع “بيت الوطن” لأراضي المصريين بالخارج.

وقال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية: “إن حجز هذه القطع سيكون متاحا بالموقع الإلكتروني للمشروع، ابتداء من الساعة 12 منتصف ليل اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر الجاري.

وأضاف عباس: “أن الحجز وتحويل المقدمات بالمرحلة السادسة بمشروع بيت الوطن لأراضي المصريين بالخارج، من يوم الاثنين 5 نوفمبر الجاري، ولمدة أسبوعين تنتهى يوم الخميس 22 نوفمبر الجاري”.

وأشار إلى أن المرحلة السادسة بدأت بطرح 819 قطعة أرض بامتداد منطقة النرجس، بمدينة القاهرة الجديدة، في موقع متميز جدا، بجوار الجامعة الألمانية، ومناطق ترفيهية وسكنية مميزة، وبالقرب من طريق القاهرة العين السخنة.

طرق السداد

وأوضح نائب وزير الإسكان، أن طريقة السداد تجرى من خلال تسديد دفعة مقدمة 25%، محولة بالكامل من الخارج (يجب أن يكون كامل مبلغ الدفعة المقدمة محولا من الخارج، ولا يُستفاد بمبالغ سبق تحويلها بالمراحل السابقة) والباقي على خمسة أقساط سنوية، مُحملة بالفوائد البنكية، على أن يُسدد القسط الأول خلال شهر من تاريخ استلام الأرض.

مشيرا إلى أن طريقة السداد من داخل جمهورية مصر العربية طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري، ويجرى الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وفي حال سداد كامل المبلغ في هذه المرحلة أو المراحل السابقة يُخصم 7.5% من المبلغ المتبقي، بعد سداد الدفعة المقدمة بصفة دائمة، فيما عدا إذا كان السداد للقسط الأخير.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.