الشباب والرياضة والمركزي للمحاسبات يرصدان مخالفات اتحاد الكرة

مخالفات اتحاد الكرة
لجنة مشكلة من وزارة الشباب والجهاز المركزي للمحاسبات تثبت مخالفات لاتحاد الكرة- أرشيف

أثبت تقرير اللجنة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات، لمراجعة أعمال اتحاد الكرة، عددا من المخالفات للهيئات الرياضية، ومن بينها اتحاد الكرة، تضمّنت مخالفات بتذاكر كأس العالم، ومخالفات شابت البعثات الخارجية بكأس العالم في روسيا 2018.

كما تناول التقرير، الذي عُرض أمس على لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، المشكلات التي نشبت بين اتحاد الكرة المصري واللاعب الدولي محمد صلاح، إذ قال: “إن المشكلات التي نشبت بين الاتحاد وصلاح خلال اشتراك بعثة المنتخب المصري في كأس العالم بروسيا، يعتبر شأنا داخليا لاتحاد كرة القدم من الناحية الفنية”، لافتا إلى أن الاتحاد هو ممثل مصر في المحافل الدولية إعمالا لأحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، وأن دور وزارة الرياضة يقتصر على الرقابة المالية فقط.

وأضاف التقرير: أن تدخّل وزير الرياضة في الأزمة لحل المشكلات “الشخصية للاعب”، جاءت حفاظا على قيمته كلاعب محترف مصري، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا حل الخلافات الخاصة بحقوقه الدولية، وحقوق المنتخب بالتنسيق مع مجلس إدارة الاتحاد.

مخالفات الاتحاد

وعدّد التقرير مجموعة من مخالفات اتحاد الكرة خلال الفترة الماضية، أبرزها:

  • ما شاب عقد المدير الفني السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم “هيكتور كوبر” وجهازه المعاون، وتوفير إقامتهم.
  • مخالفات في عقد رعاية وتوريد ملابس رياضية للمنتخبات الوطنية الخاصة بشركة “أديداس” العالمية.

ونقل التقرير أيضا مخالفات متعلقة بالبعثات الخارجية الخاصة بكأس العالم بروسيا 2018، وأورد أيضا ملاحظات على بنود الإيرادات والمصروفات بالميزانية العمومية للاتحاد المعدة في 30 /6/ 2017.

وجاءت مناقشة التقرير بحضور ممثلي وزارة الشباب وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات، فيما انتقد أعضاء لجنة الخطة والموازنة غياب ممثلي اتحاد الكرة.

الأزمة مع صلاح

وكان نجم المنتخب المصري، محمد صلاح، قد واجه عدة أزمات مع اتحاد الكرة، بدأت في أبريل الماضي، إذ اعترض اللاعب آنذاك على استخدام صورته على طائرة المنتخب مع شركة أخرى غير الراعية له.

وتكررت الأزمات مرة أخرى أغسطس الماضي، إذ خرج اللاعب على صفحته بالفيسبوك لتوضيح وجهة نظره في الأزمة، وشرح مطالبه، التي تمثلت في أنه سيشارك في المباريات لـ90 دقيقة فقط، وأن ما قبلها وما بعدها ليس للاتحاد ولا المنتخب فيه أي حقوق.

ويضاف إلى مطالبه: أن أي حوارات أو صور فوتوغرافية أو مؤتمرات ليس للاتحاد الحق فيها، وطالب بتوفير حراسة خاصة حال وصوله للقاهرة، وعدم إلزامه بأي متطلبات خاصة بالمنتخب، والرجوع لوكيله في الأمور الإعلانية.

وتوصل الاتحاد للتفاهم مع صلاح حول المتطلبات المتعلقة بالمنتخب حال المشاركة في المباريات ومن حيث توفير حراسة للمنتخب، وعدم السماح بتكرار ما حدث في روسيا من عدم مراعاة خصوصية المعسكرات التدريبية، ولكن ما زال الخلاف قائما حول الحقوق الإعلانية للاعب.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *