أزارو يتصدر الجدل في إفريقيا عقب مباراة النهائي

وليد أزارو
هل حاول وليد أزارو خداع حكم المباراة بتمزيق قميصه؟-أرشيف

أثار وليد أزارو، المهاجم المغربي المحترف بصفوف النادي الأهلي، حالة من الجدل الكبير على مستوى الكرة المصرية والإفريقية، أزارو رغم عدم نجاحه في تسجيل أهداف في مباراة الذهاب من دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي، إلا أنه استطاع الحصول على ضربتي جزاء في المباراة، سجلهما وليد سليمان للأهلي بنجاح.

حالة من الجدل حول صحة ضربتي جزاء وليد أزارو، وانتقاد للحكم من خبراء اللعبة الذي لجأ لتقنية الفيديو في واقعتي أزارو، ورغم ذلك رأى الكثير من النقاد والجماهير عدم صحة ركلتي الجزاء بالنسبة للأهلي.

اللقطة الأكثر غرابة في المباراة هي تمزيق وليد ازارو لقميصه بعد احتساب ركلة الجزاء الثانية، ما اعتبره البعض محاولة منه لخداع الحكم والمشاهدين بصحة ضربة الجزاء الثانية، لتنتشر الأنباء بعد المباراة عن توقيع عقوبة على اللاعب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وتغريم الأهلي لأزارو، ومطالبة رسمية من الاتحاد التونسي بإيقافه.

رد الكاف

أكد عبد المنعم شطة، رئيس اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن وليد ازارو مهاجم الأهلي قد يتعرض لعقوبة الإيقاف على خلفية واقعة تمزيق قميصه خلال مباراة الترجي التونسي، التي تناولتها وسائل التواصل الاجتماعي.

وتابع: “شريط المباراة هو الفيصل الوحيد من أجل البت في عقوبة أزارو من عدمه، إذا أثبت شريط المباراة عدم قيام اللاعب بتمزيق قميصه لن يتعرض للعقوبة بكل تأكيد، فمن المحتمل أن تكون الصورة المتداولة للاعب في مباراة أخرى”.

وأكمل “شطة” تصريحاته: “ننتظر رد فعل من جانب الأهلي، وإصدار بيان رسمي حول واقعة وليد أزارو، لأن النادي الأهلي نادي تربوي، كما سيساهم بيان الأهلي في حسم الاتحاد الإفريقي عقوبة اللاعب من عدمه”.

الأهلي ينفي

في حين أبدى مصدر مسئول في جهاز الكرة بالنادي الأهلي دهشته من الأنباء التي ترددت خلال الساعات الماضية بشأن تفكير الجهاز الفني في تغريم المغربي، وليد أزارو، مهاجم الفريق، بدعوى أنه قام بتمزيق قميصه خلال لقاء الترجي التونسي في ذهاب نهائي إفريقيا، لتأكيد أحقيته في الحصول على ركلة جزاء.

وأوضح المصدر أن الجهاز الفني لم يُفكر في تغريم وليد أزارو بسبب واقعة “تمزيق القميص”، موضحا أن ركلة الجزاء احتُسبت من قبل الحكم الجزائري مهدي بن عبيد، بعدما لجأ الأخير إلى تقنية “الفار” وهو ما يؤكد أن الحكم تأكد من صحة ركلة الجزاء.

مطالب تونسية

طالب الاتحاد التونسي لكرة القدم، بإيقاف المهاجم المغربي، وليد أزارو، لاعب النادي الأهلي، عن مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي الرياضي التونسي.

وقال حامد مغربي، المتحدث باسم الاتحاد التونسي لكرة القدم: “فيما يتعلق بحكم مباراة الأهلي والترجي، اندهشنا من حالة الجدل التي رافقت تعيين اسمه، بجانب قيام الإعلام المصري بتداول خبر تعيينه قبل أربعة أيام من المباراة، وطالبنا بأن يتم اتخاذ قرارات فورية تجاه الحكم بعد الأداء السيء في المباراة، وقمنا باستنكار اتخاذه لقرارات إدارية مست بعض اللاعبين، ونطالب لجان الكاف المختلفة بالتنسيق مع لجنة المسابقات لضمان الحيادية”.

وأضاف: “طالبنا الاتحاد الإفريقي بأن يتم التعامل مع وليد ازارو مهاجم الأهلي، ومنعه من اللعب في النهائي، بعدما ثبت عدم احترامه للميثاق الرياضي، والاعتداء بالعنف، وهذا واضح”.

مباراة العودة

واستطاع الأهلي أن يفوز في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب، الجمعة الماضية، ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويخرج الأهلي لملاقاة الترجي يوم الجمعة القادمة على الملعب الأوليمبي برادس، إذ يكفي المارد الأحمر التعادل أو الخسارة بهدف دون رد على أقل تقدير، للفوز بلقبه الإفريقي التاسع، بينما يحتاج الترجي للفوز (2-0) للتتويج باللقب الإفريقي الثالث.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.