57 مليون جنيه إيرادات بدلة تامر حسني

فيلم البدلة
فيلم البدلة يحقق أعلى إيراد في تاريخ السينما- مواقع

منذ طرحه للعرض السينمائي في موسم عيد الأضحى الماضي وحتى الآن، يواصل فيلم البدلة تحقيق أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

إذ وصلت إيرادات الفيلم إلى 57 مليونا و301 ألف و691 جنيها مصريا، وخارج مصر حقق الفيلم إيرادات تخطّت مبلغ الـ150 مليون جنيه مصري، وذلك منذ عرضه في 20 أغسطس الماضي.

فيلم “البدلة” بطولة تامر حسني، أكرم حسني، أمينة خليل، دلال عبد العزيز، ماجد المصري، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل.

قصة الفيلم

فيلم البدلة يحكي عن أغرب نوع علاقة تربط بين الخال حمادة عين العقل “أكرم حسني” وابن شقيقته وليد “تامر حسني” الذي يتصادف ولادتهما في توقيت واحد بالساعة والثانية، وبعدما تتوفى الجدة “أم حمادة” تتولى شقيقته نجاة “دلال عبد العزيز” تربيته بجانب ابنها وليد.

يظل الشابان يعانيان من حالات الفشل المستمر، سواء على مستوى الدراسة أو حتى في حياتهم العملية بعد ذلك، فحمادة يفشل في كلية الحقوق، فيلتحق بعدها بكلية الشرطة، وما هي إلا أيام قليلة ويُطرد منها هي الأخرى، وأخيرا يعمل كحكم لكرة القدم.

يتلقى الثنائي وليد وحمادة دعوة لحضور حفلة تنكرية، فيقرران أن يرتديا “بدلة” ضابط، وعندها فقط يجد وليد أنه قد أصبح شخصا مختلفا، يتعامل معه الجميع بأهمية واحترام، ومن بينهم حبيبته ريم “أمينة خليل” وبناء عليه يتمادى في ارتداء هذا الزي إلى أن يتورطا مع بعض الأشخاص الإرهابيين “ماجد المصري” وتتعقد بعدها الأمور، وتتأزم أكثر فأكثر، إلى أن يقترب الفيلم على الانتهاء فيقرر وليد ولأول مرة أن يأخذ مثل هذا الموقف الرجولي للإيقاع بهذا المجرم، وينجح في النهاية هو وخاله في تنفيذ تلك المهمة وبنجاح.

انتقادات للفيلم

على الرغم من النجاح الجماهيري، وتحطيم أرقام الإيرادات، إلا أن الفيلم لم يسلم من قدح النقاد الفنيين، إذ رأى بعضهم أنه ليس كوميديّا بالمعنى المتعارف عليه، بل بالكاد نستطيع أن نطلق عليه بأنه “لطيف”.

وقال النقاد: “إن أفلاما كثيرة نجحت في جذب قطاع عريض من المشاهدين، كما أنها ظلت حتى وقتنا هذا في ذاكرتنا وأذهاننا رغم أنها لم تكن بالجودة الكافية، وإنما فقط كانت تتمتع بقدر من البهجة وخفة الظل، فالإيرادات والنجاح الجماهيري ليست مقياسا لجودة الفيلم”.

ورأى البعض الآخر أن الفيلم به عيوب في السيناريو، وأبطال الفيلم – رغم كثرتهم – لا تشعر بوجود أي منهم، وربما لا تلحق أن تلمح حتى وجوههم.

جزء ثانٍ

وقد أعلن المنتج وليد منصور، أنه جرى الاتفاق مع النجم تامر حسني على عمل جزء ثانٍ لفيلم البدلة، بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من خلال تصدره الإيرادات داخل وخارج جمهورية مصر العربية.

يذكر أن فيلم البدلة هو أول فيلم عربي يعرض في السعودية، إذ بدأ عرضه في 20 سبتمبر، بسينما فوكس – الرياض بارك.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.