نشرة الحصاد: السيسي يعود من الخرطوم.. وغلق موانئ بسبب حالة الطقس

حالة الطقس
غلق مينائي بوغاز الإسكندرية والدخيلة بسبب حالة الطقس - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 25 أكتوبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “السيسي يصل القاهرة عائدا من الخرطوم”، و”غلق موانئ بسبب حالة الطقس”.

سياسة

  • السيسي يصل القاهرة عائدا من الخرطوم

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الخميس، إلى القاهرة عائدا من العاصمة السودانية الخرطوم، بعد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة مع السودان بعد زيارة استغرقت ساعات.

وعقد الرئيس السيسي ونظيره السوداني قمة مشتركة، أعقبها جلسة مباحثات موسعة، ضمّت وفدي البلدين، وتناولت العديد من الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين الشقيقين، وشعبي وادي النيل.

  • وكيل النواب: أين “حقوق الإنسان” مما حدث للرهبان المصريين؟

استنكر النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، الاعتداءات الإسرائيلية على الرهبان والأقباط المصريين في مدينة القدس المحتلة من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، متسائلا: “أين منظمات حقوق الإنسان التي تطل علينا في كل كبيرة وصغيرة من هذه الاستهدافات الخطيرة والممنهجة التي تنفذها أجهزة الشرطة الإسرائيلية دون أي احترام لمواثيق أو معاهدات؟”.

  • النيابة تطلب إعدام المتهم بقتل طفليه “خان أمانة الأبوة”

طلبت النيابة العامة في محافظة الدقهلية أمام جلسة سرية عقدتها محكمة جنايات المنصورة اليوم، توقيع عقوبة الإعدام على الأب، محمود نظمي، المتهم بقتل طفليه “ريان” و”محمد”، في قرية “ميت سلسيل”، بإلقائهما في النيل بمدينة “فارسكور” أول أيام عيد الأضحى الماضي.

وخلال الجلسة التي عقدت، برئاسة المستشار نسيم بيومي، استدل ممثل الإدعاء ببعض الآيات القرآنية التي تدعو إلى عدم قتل الأبناء خشية الفقر، معتبرا أن “المتهم تجرد من مشاعر الإنسانية، وخان أمانة الأبوة في يوم من أيام الحرمات”، مؤكدا تطابق أقوال الشهود وتحريات المباحث مع اعترافات المتهم في تحقيقات النيابة ثلاث مرات، وفي أيام مختلفة.

اقتصاد

  • “البورصة” تخسر 11.3 مليار جنيه

هبطت مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، نهاية تداولات الأسبوع، متأثرة بعمليات بيع مكثفة من المستثمرين المحليين، سواء الأفراد أو المؤسسات وصناديق الاستثمار مع الاتجاه لتسوية المراكز المالية المكشوفة قرب نهاية شهر أكتوبر، فيما شهدت التعاملات عمليات شراء انتقائية من المستثمرين الأجانب والعرب على خلفية هبوط الأسعار إلى مستويات مغرية للشراء.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 11.3 مليار جنيه عند إغلاق جلسة التعاملات ليصل إلى 736.9 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت نحو 750 مليون جنيه.

  • عبور 303 سفن قناة السويس بحمولة 20.3 مليون طن

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس: “إن حركة الملاحة شهدت خلال الست أيام الماضية، من الجمعة وحتى أمس الأربعاء، عبور 303 سفن بحمولة 20.3 مليون طن”.

  • 2.2 مليار دولار قيمة الصادرات الزراعية

قال عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية: “إن حجم الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية لعام 2017 بلغ ثلاثة ملايين و800 ألف طن، بقيمة 2.2 مليار دولار”.

  • “الري” تعلن عن خفض المنصرف من المياه تحسبا لسقوط الأمطار

قال المهندس عبد اللطيف خالد، رئيس قطاع الري: “إنه تم تخفيض المنصرف من المياه من خلف السد العالي، تحسبا لسقوط أمطار، كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية” مشيرا إلى أن القطاع في حالة طوارئ طوال موسم الشتاء.

التعليم والصحة

  • “التعليم” تواصل تجهيز مناهج النظام الجديد

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ممثلة في مركز المناهج والمواد التعليمية، تجهيز وتأليف المناهج في النظام الجديد للتعليم، إذ بدأ المركز في تأليف المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني، وانتهى مركز المناهج من تأليف جزء كبير من مقررات الفصل الدراسي الثاني لتلاميذ الصفوف الدراسية الأولى.

  • انطلاق انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات أول نوفمبر

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي انطلاق انتخابات اتحاد طلاب الجامعات في الأول من نوفمبر المقبل بجميع الجامعات المصرية.

وترسل الوزارة خطابا بالجدول المعتمد من قبل خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس للجامعات، لفتح باب الترشح للانتخابات مطلع الشهر المقبل، وتعلن الكشوف المبدئية للمرشحين الأسبوع بعد المقبل.

  • مشروع قانون جديد لتعديل عقوبة الغش في الدواء

قال النائب أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار: “إنه يعد تعديلا تشريعيا بشأن تغليظ العقوبة في غش الدواء لقانون قمع الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941، لتكون بدلا من سنة، وغرامة خمسة آلاف – حسب الضرر الذي يترتب عليه تعاطي الدواء – إلى 500 ألف جنيه، وتصل من ثلاث سنوات حبس حتى الأشغال الشاقة المؤبدة، وذلك حسب الضرر الناتج”.

مجتمع

  • فتح باب التوثيق لشركات السياحة لبدء موسم العمرة

بدأ اليوم الخميس، فتح باب التوثيق لشركات السياحة، لبدء العمل في موسم العمرة للعام 1440 هـ، ويستمر حتى يوم الاثنين 10 ديسمبر 2018، إذ أعلنت اللجنة العليا للحج أن هذه أطول فترة للتوثيق، ما يتيح لجميع الشركات الفرصة لإنهاء إجراءاتها للعمل خلال الموسم.

  • غلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية

قال رضا الغندور، المتحدث باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية: “إن إدارة حركة السفن قررت غلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة، بسبب ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح”.

  • ضبط 3820 طن بطاطس مخزنة في حملات “الرقابة الإدارية” و”الداخلية”

أسفرت الحملات التي شنتها هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع وزارات الداخلية، والزراعة، والتموين، عن ضبط 3820 طنا من البطاطس المخزنة في عدة محافظات بالمخالفة للقرارات المنظمة بعدم تخزين البطاطس.

وأكدت هيئة الرقابة الإدارية أن الحملات ستتواصل خلال الفترة المقبلة لضبط الأسواق، وردع المتلاعبين بأسعار السلع الغذائية.

  • إصابة ثمانية تلاميذ في انقلاب أتوبيس مدارس بالرحاب

أصيب ثمانية تلاميذ، إثر حادث انقلاب أتوبيس مدارس أعلى كوبري الرحاب، ما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقلت أوناش المرور لسحب الكثافات المرورية من الطريق.

  • إصابة 21 شخصا في حادث تصادم على الطريق الزراعي بسوهاج

شهد الطريق الزراعي أسوان – القاهرة، صباح اليوم، أمام قريه الشيخ زين الدين بطهطا شمال محافظة سوهاج وقوع حادث تصادم بين سيارة نقل وأخرى أجرة، مما أسفر عن إصابة 21 شخصا من مستقلي السيارتين، وتم نقلهم جميعا إلى مستشفى طهطا العام.

رياضة

  • برج العرب يستضيف قمة نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي

أكد ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أن الجهات الأمنية بوزارة الداخلية وافقت على إقامة مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة الموافق الثاني من شهر نوفمبر المقبل، على إستاد “الجيش” ببرج العرب بالإسكندرية.

كما كشف المدير التنفيذي لاتحاد الكرة عدد الجماهير المقرر حضورها في المباراة، التي جرى التأكيد على أنهم سيبلغ عددهم 50 ألف مشجع، وهذا العدد 75% من سعة الملعب.

  • إبراهيم حسن: حكم مباراة فيتا كلوب طلب رشوة من المصري و”صورناه صوت وصورة”

كشف إبراهيم حسن، مدير الكرة بالمصري، عن طلب بيرنارد كاميل، حكم مباراة فريقه أمام فيتا كلوب الكونغولي، الحصول على رشوة من ناديه قبل انطلاق لقاء الفريقين.

وتحدث إبراهيم حسن في حوار إذاعي قائلا: “حَكَمُ المباراة طلب الحصول على رشوة منا، وسجلناها بالصوت والصورة”.

وواصل: “تواصلنا مع الاتحاد الإفريقي، لتسليمها له للتحقيق في الواقعة”.

  • بثنائية صلاح ليفربول يتصدر المجموعة الثالثة بدوري الأبطال

قاد الدولي المصري، محمد صلاح، فريقه ليفربول الإنجليزي للفوز 4 / صفر على ضيفه ريد ستار الصربي، بعد إحرازه هدفين في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء، ضمن منافسات المرحلة الثالثة للمجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

منوعات

  • تامر حسني يستقبل مولوده الثالث.. ويكشف عن اسمه على “فيس بوك”

أعلن الفنان تامر حسني  عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن اسم مولودة الثالث من زوجته بسمة بوسيل، إذ اختار له اسم “آدم”.

  • أحمد العوضي يراهن على التمثيل أمام سلفستر ستالون

قال الفنان أحمد العوضي: “إنه في بداية مشواره الفني كان يرفض الاشتراك في الأعمال الفنية التي وصفها بالغريبة، وأطلق عليها “محدش يعرف بتطلع إمتى وتمشي إمتى”، ما أثر انزعاج زملائه وأصدقائه حينذاك، لكونهم يريدون له الانتشار.

وتابع: “بعدما بدأت في التمثيل تلقيت عروضا للظهور في البرامج التليفزيونية، لكنني كنت أرفض ذلك، وراهنت نفسي على الظهور مع الإعلامية منى الشاذلي، و قد حدث”، مستطردا: “وحاليا أراهن نفسي على التمثيل مع الفنان العالمي سلفستر ستالون”.

  • الأرصاد: حالة الطقس غير مستقرة وسقوط أمطار ورياح غدا

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تواصل غدا درجات الحرارة انخفاضها تدريجيا، ليسود طقس معتدل شمالا في الوجه البحري والقاهرة، وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا:

درجات الحرارة الصغرى والعظمي.

القاهرة: 19 – 27/ الإسكندرية: 17 – 24/ مطروح: 17– 23/ شرم الشيخ: 25-29/ أسوان: 21 – 32/ حلايب 28 – 32

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *