أخبار الصباح: السيسي يصل القاهرة.. و44 ألف عقار معرض للانهيار

أخبار مصر في يوم
الرئيس السيسي يصل القاهرة عائدا من موسكو

تعرّف على أخبار الصباح في يوم الخميس 18 أكتوبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين “السيسي يصل القاهرة قادما من موسكو”، و”44 ألف عقار معرض للانهيار”.

سياسة

  • الرئيس السيسي يصل القاهرة قادما من موسكو

وصل مطار القاهرة الدولي مساء الأربعاء الرئيس عبد الفتاح السيسي عائدا من روسيا، بعد زيارة استغرقت عدة أيام، التقى خلالها الرئيس بوتين، وبحثا عددا من الملفات المشتركة.

  • مصر والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقيتين بـ135 مليون يورو

وقعت مصر والاتحاد الأوروبي اتفاقيتين للنمو الشامل وخلق فرص العمل، ومكافحة تحديات الهجرة في مصر، وذلك بقيمة اجمالية تبلغ 135 مليون يورو، ووقع كل من سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولس، وكريستيان دانيلسون، المدير العام لسياسة الجوار، وتوسيع الاتحاد الأوروبي.

  • اليوم.. نظر قضية “أحداث مكتب الإرشاد”

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة جلسة إعادة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان، محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، و11 آخرين من قيادات الجماعة، منهم: سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب المنحل، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، وآخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث مكتب الإرشاد”، لسماع مرافعة دفاع المتهمين.

  • مصر تتعاقد على شراء طائرات هليكوبتر روسية

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار بكلية القادة والأركان: “إن مصر تعاقدت على شراء طائرات هليكوبتر “كا 52″ الروسية، إذ سيتم استخدامها في تسليح حاملتَي الطائرات الميسترال الفرنسية”.

اقتصاد

  • 268 سفينة تعبر قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس: “إن حركة الملاحة شهدت خلال خمسة أيام، من السبت وحتى أمس الأربعاء عبور 268 سفينة بحمولة 18.4 مليون طن”.

  • أسوان تستقبل وفودا إعلامية لترويج السياحة

قال أحمد على عبيد، مدير المركز الصحفي للمراسلين الأجانب بأسوان: “إنه على مدار العامين الماضيين 2018 و2017، شهد طفرة غير مسبوقة في تواجد الوفود الإعلامية الأجنبية، إذ وصلت إلى نحو أكثر من 60 وفدا إعلاميا، يمثلون جنسيات أجنبية مختلفة من تليفزيونات ومؤسسات إعلامية إنجليزية، وفرنسية، وسويسرية، وروسية، وإيطالية، وأمريكية، وغيرها”.

  • الحكومة تبدأ تطبيق نظام النقل الذكي بالطرق بالسريعة بداية 2019

كشف اللواء وائل أمين، نائب رئيس هيئة الطرق والكباري، عن تخطيط الحكومة لبدء تنفيذ مشروع النقل الذكي بالطرق السريعة مع بداية 2019 من خلال مراقبة بشبكة كاميرات متكاملة، لافتا إلى أن لجنة مُشكّلة من الجهات المعنية بالدولة والأجهزة الأمنية تتابع تنفيذ هذا المشروع منذ أكثر من عام، وأن هذه اللجنة درست جميع أبعاد المشروع والاعتبارات الأمنية والتكلفة المالية.

  • الإسكان: 44 ألف عقار معرض للانهيار

قال أحمد فرحات، رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان: “إن هناك 44 ألف عقار آيل للسقوط، صدر بحقهم قرارات إزالة” معقبا بأن هذه العقارات تشكل خطورة داهمة على المواطنين، لكونها مُعرضة للانهيار في أي لحظة، موضحا أن هناك مليون و750 ألف عقار أُنشئوا بدون ترخيص، و400 ألف جرى تعليتهم دون معرفة الدولة.

  • الحكومة تقترض 19 مليار جنيه اليوم لسد عجز الموازنة العامة

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، أذون خزانة بقيمة إجمالية تبلغ 19 مليار جنيه، لسد عجز الموازنة العامة للدولة وتدبير النفقات.

صحة وتعليم

  • 22 مليون طن حجم المخلفات البلدية

قالت ناهد يوسف، رئيس جهاز المخلفات التابع لوزارة البيئة: “إن إجمالي حجم المخلفات البلدية التي تُجمع سنويا من جميع المحافظات، تصل إلى 22 مليون طن” مشيرة إلى أن تطبيق نظم إعادة التدوير لجزء منها يحل من مشكلة تراكمات القمامة.

  • التعليم توقف أربعة معلمين ببورسعيد

قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: “إن مديرية بورسعيد قررت وقف أربعة معلمين عن العمل، لقيامهم بالترويج والإعلان عن دروس خصوصية على صفحات المدارس على فيس بوك”.

ونفى شوقي ما تردد بشأن قرار الوزارة غلق صفحات المدارس الرسمية على فيس بوك، مؤكدا أن الوزارة لم تصدر أمر إداري بهذا الشأن.

مجتمع

  • السيطرة على حريق التهم أربعة أفدنة نخيل بالوادي الجديد

تمكّنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، من السيطرة على حريق اندلع بمزرعة للنخيل بقرية القلمون بمركز الداخلة، وأسفر عن احتراق 70 نخلة على مساحة أربعة أفدنة، دون أن يسفر عن خسائر بشرية.

رياضة

  • الزمالك يستعين بالإعارات لحسم صفقات الشتاء

استقر مسئولو نادي الزمالك على استخدام سلاح الإعارات خلال الميركاتو الشتوي المقبل، لإبرام الصفقات الجديدة، بهدف تخفيض القيمة المالية عند شراء لاعبين جدد في شهر يناير المقبل.

منوعات

  • فيس بوك: مهاجمون تنكروا في شركة تسويق واخترقوا 29 مليون حساب

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر قولها: “إن شركة فيس بوك توصّلت بصورة غير قاطعة إلى أن اختراقا حدث في الآونة الأخيرة لملايين الحسابات، دبره مرسلو بريد عشوائي وليس دولة” مشيرة إلى أن “فيس بوك” تعتقد أن المهاجمين تنكروا كشركة للتسويق الرقمي.

  • طقس اليوم معتدل والعظمى بالقاهرة 28

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الخميس طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، مائل للحرارة جنوبا نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم في المدن والمحافظات:

درجات الحرارة الصغرى والعظمي.

القاهرة: 21 – 28 / الإسكندرية: 20 – 28 / السلوم: 19 – 30 / شرم الشيخ: 24 – 31/ أسوان: 21 – 33.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.