أخبار الصباح: السيسي يلتقي ميدفيديف.. و3 مليارات دولار تمويل

السيسي يزور روسيا
السيسي في روسيا

تعرّف على أخبار مصر في يوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين “الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي ميدفيديف في روسيا”، و”مصر تحصل على تمويل ثلاثة مليارات دولار من البنك الدولي”.

السياسة

  • الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي ميدفيديف في روسيا

يواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، زيارته للعاصمة الروسية موسكو، إذ يلتقي مع رئيس الوزراء الروسي، ديميتري ميدفيديف، وكذلك كبار المسئولين الروس، للتباحث بشأن تدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، بما يلبي طموحات الشعبين الصديقين.

ويلقي الرئيس السيسي كلمة أمام مجلس الفيدرالية الروسي بموسكو، وهو الغرفة الأعلى في البرلمان الروسي.

  • انطلاق المؤتمر العالمي الرابع لدور الإفتاء

تشهد دار الافتاء المصرية، اليوم الثلاثاء، انطلاقة فعاليات المؤتمر العالمي الرابع، الذي تنظّمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم التابعة لدار الإفتاء المصرية، تحت عنوان “التجديد في الفتوى بين النظرية والتطبيق” الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة وفود من مفتين وعلماء ومؤسسات دينية من 73 دولة على مستوى العالم.

اقتصاد

  • مصر تحصل على تمويل ثلاثة مليارات دولار من البنك الدولي

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار: “إن مصر توصّلت لاتفاق مع البنك الدولي على إتاحة تمويل جديد لمصر بقيمة ثلاثة مليارات دولار، في إطار تنفيذ ما جرى الاتفاق عليه خلال الاجتماع الأخير للرئيس عبد الفتاح السيسي، وجيم كيم، رئيس البنك الدولي في نيويورك سبتمبر الماضي”.

  • توقيع مذكرة لتمويل مشروع مشتقات الميثانول بـ40 مليون دولار

وقّعت شركة السويس لمشتقات الميثانول والشركة العربية للاستثمارات البترولية “أبيكورب” مذكرة خاصة بإجراءات تمويل مشروع إنتاج مشتقات الميثانول بما يتراوح بين 35 إلى 40 مليون دولار، وذلك بحضور طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

مجتمع

  • منتدى شباب العالم يغلق باب التسجيل ويفرز طلبات الحضور

أغلقت إدارة منتدى شباب العالم باب التسجيل للحضور والمشاركة في فعاليات المنتدى لعام 2018، المقرر عقده في الفترة من الثالث إلى السادس من نوفمبر المقبل بشرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن يستمر فتح باب التسجيل على الموقع الرسمي للمنتدى لمن يرغب في المشاركة في الفعاليات الأخرى القادمة التي ينظمها المنتدى على مدار العام.

وستستضيف إدارة المنتدى خمسة آلاف شاب وفتاة من 145 دولة، للمشاركة في فعاليات المنتدى هذا العام، مقابل ثلاثة آلاف شاب وشابة من 113 دولة العام الماضي.

  • محافظ سيناء يرفع درجة الاستعداد بالمحافظة تحسبا للسيول

أعلن محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، رفع درجة الاستعداد في كافة مرافق المحافظة ومديريات الخدمات، لمواجهة التغيرات المناخية والسيول المتوقعة، إذ تعرضت المحافظة اليوم لسقوط أمطار متوسطة ومتقطعة، مصحوبة برياح خفيفة، ويتوقع سقوط كميات كبيرة من الأمطار.

ورفعت المحافظة درجة الاستعداد بالمستشفيات، ومرفق الإسعاف والمدارس ومراكز الشباب والمعسكرات، بالإضافة لتأهب الكهرباء، والتضامن الاجتماعي، والمياه، والصرف الصحي، والطرق، والتموين، والشباب والرياضة، والهلال الأحمر.

تعليم وصحة

  • “المالية”: خصصنا 4% من الناتج المحلي لقطاع التعليم

قال جمال المغربي، مدير عام شعبة التربية والتعليم بقطاع موازنة الإدارة المحلية وزارة المالية: “إن الحكومة خصّصت 4% من الناتج المحلي لقطاع التربية والتعليم” مشيرا إلى أن ذلك يعني الوفاء بما يلزمه الدستور المصري.

وأضاف في ندوة بعنوان “مقترحات زيادة الإنفاق في قطاع التعليم من أجل التطوير والمأمول”: “أن الدولة خصصت نحو 136 مليار جنيه في الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي، التي تشمل المؤسسات التعليمية التابعة للأزهر”.

رياضة

  • المنتخب الوطني لكرة الصالات يخسر أمام نظيره الروسي

خسر المنتحب الوطني لكرة قدم الصالات أمام نظيره الروسي بنتيجة 3-1 ضمن منافسات الدور نصف النهائي، خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية للشباب، المقامة حاليا في مدينة بوينس آيرس الأرجنتينية.

وجاءت النتيجة بواقع 2-1 بشوط المباراة الأول، و1-0 بشوط المباراة الثاني، فيما سينافس المنتخب على الميدالية البرونزية، عندما يلتقي مع الفائز من الأرجنتين والبرازيل، الخميس المقبل.

منوعات

  • طقس اليوم معتدل والعظمى بالقاهرة 28 درجة

يتوقّع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، مائل للحرارة على جنوب البلاد نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية:

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم:

  • المحافظة: الكبرى/الصغرى
  • القاهرة: 20/28
  • الإسكندرية: 18/27
  • مطروح: 17/27
  • بور سعيد: 23/27
  • العريش: 15/28
  • شرم الشيخ: 24/31
  • الغردقة: 23/32
  • أسوان: 21/34

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *