وفاة الفنان أحمد عبد الوارث: زوجتان و151 عملا

وفاة الفنان أحمد عبد الوارث
وفاة الفنان أحمد عبد الوارث

توفي منذ قليل الفنان أحمد عبد الوارث، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 71 عاما، تاركا 151 عملا فنيا، تنوعت بين مسلسلات وأفلام ومسرحيات، ولم يُحدد موعد تشييع الجثمان أو العزاء.

نشأته ودراسته

  • ولد أحمد عبد الوارث في 18 أكتوبر 1947، وظهرت عليه الموهبة الفنية، وهو طالب في المدرسة الخديوية الثانوية.
  •  اشترك في فريق التمثيل بالمدرسة، وكان عضوا بارزا به، وعندما مرض بطل إحدى المسرحيات أُسند إليه ناظر المدرسة أداء الشخصية، حتى تألق ونال استحسانا كبيرا، لينطلق بعدها في عالم الفن.
  • التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وظهرت موهبته بشكل واضح أيام دراسته، وهو من دفعة الفنانين نور الشريف، وأحمد زكي، وعفاف شعيب.
  • تعد فترة الدراسة هي المحطة الأولى في حياته، إذ لمع خلالها، ولفت أنظار أساتذته، وبمجرد تخرّجه أسند إليه المخرج نيازي مصطفى الاشتراك في مسلسل “الهروب” ليحقق أحمد عبد الوارث قبولا كبيرا لدى المشاهدين.

مشواره الفني

  • بلغ مجمل أعمال أحمد عبد الوارث قرابة 151 عملا، ما بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات.
  • شهد المسرح بدايته الفنية، وكان من أوائل أعماله المسرحية التي جسدها، وهو طالب مسرحيات “ثمن الحرية” و”مأساة جميلة” التي برع فيهما حتى منحته الإدارة التعليمية آنذاك ميدالية ذهبية، وأخرى فضية تقديرا لأدائه.
  • الانتشار: تنوعت أدواره، واختلف أداؤه، وحقق انتشارا من خلال الدراما التليفزيونية، وله رصيد وافر من الأعمال التليفزيونية المتميزة، ومن أشهر أعماله: “قصة الأمس، في إيد أمينة، رحلة المليون، زهرة الأسوار، ناصر، المسافرون، الأبرياء في قفص الاتهام، التمساح والبحيرة، صيام صيام، محمد رسول الله، هند والدكتور نعمان وغيرها”.
  • لم يحالفه الحظ في الشهرة والانتشار سينمائيا، ومن أفلامه: “المشخصاتي 2، وش إجرام، الصديقان، إسكندرية ليه؟، أبو كرتونة، اشتباه، كيدهن عظيم، خمسة في الجحيم”

توقف وعودة

اختفى أحمد عبد الوارث سنوات عديدة، ثم عاد مجددا ليقف أمام  عادل إمام في مسلسل فرقة ناجي عطا الله، الذي عُرض في شهر رمضان قبل خمس سنوات، ثم دخل السباق الرمضاني مرة أخرى من خلال مسلسل “الخانكة” ثم مسلسل “أرض جو” ومسلسل “ليالي الحلمية” في الجزء السادس، ومسلسل “المرافعة”.

حياته الشخصية

تزوج أحمد عبد الوارث من الفنانة الراحلة سعاد نصر، وأنجب منها ابنته فيروز، وابنه طارق الذي كان يعمل ضابطا بحريا، وعندما جاءه خبر رحيل والدته لم يستطع الحضور لوداعها، ما جعله يترك هذا المجال نهائيا، ثم انفصل عبد الوارث عن سعاد نصر، وتزوج أخرى أنجب منها ابنتين هما: “آلاء، وميران”.

وذكر أحمد عبد الوارث في لقاء قديم له بأحد البرامج أن الفنان الراحل عبد الوارث عسر والده الذي تعلم منه، فيما كشف الفنان محمد التاجي، حفيد الفنان عبد الوارث عسر عدم صدق المعلومة، وأن الاسم الحقيقي للفنان هو  أحمد عبد الوارث أحمد عبد الرحمن.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.